في أول رد فعل عربي على إعلان الرئيس المصري محمد حسني مبارك تنحيه عن منصبه ونقل السلطة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة، قال الديوان الأميري في قطر إن هذه “خطوة إيجابية وهامة”.

وحيا بيان للديوان الأميري –أوردت نصه وكالة الأنباء القطرية- الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصري. وفي ما يلي نص البيان:

“بسم الله الرحمن الرحيم

(وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللهِ كَثِيراً وليَنْصُرَنَّ اللهِ مَنْ يَنْصُرُهُ إنَّ اللهَ لَقَويٌ عَزِيزٌ، الّذِينَ إنْ مَكَّنَّاهُمْ فِي الأَرضِ أقَامُوا الصَّلاةَ وآتوُا الزّكَاةَ وأمَروا بِالمَعْرُوفِ وَنَهْوا عَنِ المُنْكَرِ وللهِ عَاقِبَةُ الأُمُورِ) صدق الله العظيم.

وقال الديوان الأميري “تابعت دولة قطر باهتمام بالغ تطورات الأحداث الجارية في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وإذ تعبر عن احترامها لإرادة الشعب المصري وخياراته، فإنها تحيي الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصري”.

وأضاف البيان القطري “وترى أن نقل السلطة إلى المجلس العسكري الأعلى يشكل خطوة إيجابية هامة على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصري في الديمقراطية والإصلاح والحياة الكريمة”.

واستطرد “ودولة قطر إذ تتطلع لاستعادة مصر دورها القيادي في العالم العربي والإسلامي ودعم ومناصرة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، فإنها تؤكد حرصها على علاقات متميزة مع جمهورية مصر العربية والعمل على تنميتها وتطويرها بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الشقيقين”.

واختتم الديوان الأميري بدولة قطر بيانه بالدعاء “حفظ الله مصر وشعبها الشقيق من كل مكروه”.
المصدر: القطرية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بإذن الله سوف يأتيك يوم انت وموزتك يا من خلع ابوه عن الحكم ارضاءا لأمريكا.

  2. قطر مكيش دعوة بينا خليكوا فى حالكوا انتوا بالذات
    عبد الوهاب فعلا جينتل بيقول الصح القصة دة معروفة
    ربنا يارب ينصر بلدى مصر ويبعد عنها اى خطر يااااااااااارب

  3. قطر اكبر عميل لاسرائيل واكثر دولة تدعو للسلام مع اسرائيل حاكمها لديه صور وهو في اجازات في اسرائيل كل صيف و وقصور هناك وعلاقات ممتازة معهم اكبر قاعدة عسكرية امريكية في المنطقة وواكثر من يكره السعودية ومصر والاردن .
    خائن اباه الرئيس الحالي لقطر يريد ان يتزعم الوطن العربي ويزيح مثلث الاردن مصر السعودية وقناة الجزيرة ما هي الا وسيلة للضغط على البلدان العربية الاخرى وما فعلته مع مصر ليس حبا في المصريين بل لمصالح سياسية و ندا في النظام الفاسد المصري وكرها فيه باوامر من خائن اباه .
    لم ارى يوما في هده القناة التي تدعي الحرية برنامج عن قلب الحكم في قطر وكيف خان الابن اباه ولا حتى دقيقتين عن شفط الرئيس لدهونه وتخليه عن اللبس الخليجي ولا عن الرشوة التي قدمها في كاس العالم ولا عن القاعدة الامريكية ولا عن حرمه موزة وسيرة حياتها كما تفعل وتتدخل في كل صغيرة وكبيرة في الوطن العربي من حياة الحكام وزوجاتهم الى المشاكل الاقتصادية والسياسية. سذج من يثقون في هده القناة وما كان التزام الصمت من قطر طوال ١٨ يوم ثم تصريحها يوم تنحي مبارك الا دليل على خبث الحاكم ونوياه وتحكمه في القناة كما يريد ثم تدعي القناة الحيادية وعدم تلقيها اوامر من احد قمة النفاق .

  4. آآآآآآآآآآه، قول بقى كده ! دى قطر كانت مخططة من بدرى !
    ________________________________
    خُدلى بالك كده من الحتة دى:
    وإذ تعبر عن احترامها لإرادة الشعب المصري وخياراته، فإنها تحيي الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصري”.
    .
    آه يا ولاد الـ !!!! اللهم إنى صائم !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *