قال احمد السيد أحمد، وهو محلل سياسي وباحث في مركز الأهرام المصري، ردا على سؤال عن سبب قطع العلاقات مع قطر في هذا التوقيت بالذات أن سببها العلاقات القطرية مع ايران.

واعتبر المحلل المصري أن السعودية والامارات ومصر يعتبرون أن الخط الاحمر هو ايران وانه تم رصد الكثير من الاتصالات بين قطر وبعض الشخصيات في ايران وخاصة رئيس فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليماني وهو ما اعتبر ضربة قوية للقمة الامريكية الاسلامية التي عقدت مؤخرا في العاصمة السعودية الرياض.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. كلما السعوديه تعقد قمه تكون طرف فيها معناها ستحصل مصيبه في احد دول المنطقه والله يستر هذه المره على خراب أي دوله اتفقت السعوديه مع أمريكا بالاضافه الى انها أي السعوديه تدق مسمارا جديدا في نعش القضيه الفلسطينيه هذا كان تعليق الأخ عادل محمد يوم 21/ May الظاهر تعليقك كان في محله يااخ عادل والسعوديه اتفقت مع ترامب على خراب دوله شقيقه وقريبه وجاره هي قطر ولو ان السعوديه ماعندها عزيز مهو قبل قطر باعت العراق

    1. يعني تتباكون على قطر وهي تنغمس في علاقة غير شرعية مع ايران؟ لو كانت غير دولة كان نعتموها بالخائنة للأمة العربية … ثانيا تمول جماعات ارهابية لأحداث قلاقل في دول عربية اخرى … قطر تستخدم قوتها الناعمة المتمثلة في ثروتها المالية الضخمة في تخريب دول كبيرة ظنا منها انها ممكن ان تصبح شرطي المنطقة بأموالها و مؤامراتها حتى لو على حساب خراب اشقائها من الدول العربية فكيف تتباكون على دولة تمارس هذه السياسة القذرة؟ تعتقدون ان دعمها للتيارات الأسلامية هو صك غفران عن كل ما تقترفه من جرائم في حين ان دعمها لهذه التيارات ليس حبا بها او اقتناعا بسياساتها بل قطر تستخدم هذه التيارات لخلق الفوضى و استغلال العاطفة الدينية لدى غالبية الشعوب الأسلامية لعمل يافطة اخلاقية تخفي وراءها سياستها القذرة في المنطقة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *