أوقفت قناة العربية الفضائية بصورة مفاجئة برنامجي “الحدث المصري” و”الشارع المصري” دون أن تعلن رسمياً عن القرار ودون أن تكشف عن الأسباب، في خطوة فسرها كثيرون بأنها مؤشر قوي على تغير السياسة السعودية تجاه مصر، فضلاً عن أن القناة المملوكة للشيخ وليد آل ابراهيم مقبلة على تغيرات جذرية بعد أن تغيرت إدارتها مرتين خلال عام واحد.

ويأتي إلغاء البرنامجين من قناة “العربية الحدث” بعد أقل من شهر على تولي الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم في السعودية، والتي أعقبها بأيام تولي الصحافي السعودي تركي الدخيل إدارة القناة خلفاً للدكتور عادل الطريفي الذي تم تعيينه وزيراً للثقافة في السعودية، والذي كان قد تولى منصبه في “العربية” قبل شهور قليلة عندما استقال عبد الرحمن الراشد من إدارتها.

وكتب مقدم برنامج “الحدث المصري” محمود الورواري تغريدة عبر حسابه على “تويتر” يؤكد فيها إلغاء البرنامج، وقال مساء الخميس إنه يقدم الحلقة الأخيرة من البرنامج الذي واكب الأحداث في مصر منذ ثورة 25 يناير 2011، وقدم شكره للمشاهدين، فيما لم يصدر عن إدارة القناة أي بيان يوضح ملابسات وقف البرنامج.

وتأتي التغييرات على البرامج والسياسات في قناة “العربية” في الوقت الذي يسود فيه حديث واسع عن تغير جذري في السياسة السعودية تجاه مصر في أعقاب تولي الملك سلمان الحكم، فضلاً عن أن الملك سلمان تعرض لانتقادات هادئة في وسائل الاعلام المصرية الموالية للرئيس عبد الفتاح السيسي كشفت عن عدم ارتياح مصري من التغيرات الداخلية الأخيرة في السعودية.

وكانت آخر الانتقادات للملك سلمان وسياساته على لسان الاعلامي المصري المعروف والمقرب من السيسي ابراهيم عيسى، إلا أن الأوضح والأقسى كان على لسان الاعلامي يوسف الحسيني الذي دعا قبل وفاة الملك عبد الله بأيام الى “تشكيل لجنة طبية تنتهي الى قرار بعزل الأمير سلمان من ولاية العهد”.

وأثار وقف برنامجي مصر على قناة العربية جدلاً واسعاً على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث استنتج الكثير من النشطاء أن المملكة أوقفت دعمها الاعلامي للمشير السيسي، حيث كتب الناشط المصري أيمن البنا على “تويتر”: “تم ايقاف برنامج الحدث المصري والشارع المصري في قناة العربية والسيسي سيبحث عن دعم ايران.. أصله ملوش ملة”، فيما كتبت إحدى الناشطات: “بشرة خير: قناة العربية أوقفت برنامج الحدث المصري وبرنامج الشارع المصري.. سيتخلى عنك كل أعوانك يا سيسي ….”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. “تم ايقاف برنامج الحدث المصري والشارع المصري في قناة العربية والسيسي سيبحث عن دعم ايران.. أصله ملوش ملة…صدقت
    لو يلغوا قناة العبرية كلها بيكون احسن ….أنا بكرهها هالقناة كره لا يوصف وكل اخبارها حتى لو كانت ضد بشارون والسيسي فلا اثق بها الا لو سمعتها من مصدر تاني …صدق من سماها العبرية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *