العربية- بحماية من الشرطة الإسرائيلية، دخل إسرائيليون إلى باحة المسجد الأقصى، بعد أن اقتحمت المسجد من بوابة المغاربة وأخلت عشرات المعتصمين الفلسطينيين داخله.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع تجاه الفلسطينيين الموجودين في المسجد وحاصرتهم داخله.

وقال قاضي القضاة الفلسطيني، محمود الهباش، إن ما تقوم به إسرائيل سيؤدي إلى حرب دينية لا تحمد عقباها.

هذا.. واستدعت الحكومة الأردنية سفير المملكة من تل أبيب احتجاجاً على “الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة” في القدس، وذلك بعد وقوع مواجهات بين شبان فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية.

وقال متحدث باسم الحكومة الأردنية، إن بلاده تعتزم تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بسبب الإجراءات الإسرائيلية في القدس والمناطق المقدسة.

ونقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث محمد المومني قوله، إن رئيس الوزراء الأردني، عبدالله النسور، أصدر تعليماته إلى وفد الأردن في الأمم المتحدة “لتقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن”.

وبعد مواجهات دامت بضع ساعات، انسحبت قوات الشرطة الإسرائيلية من ساحة المسجد الأقصى بعد إخلائها من المستوطنين، ونشرت المئات من عناصرها في البلدة القديمة، فيما واصلت مروحيات إسرائيلية تحليقها في سماء المنطقة.

وتأتي هذه التطورات بعد أيام قليلة على إعادة إسرائيل فتح المسجد الأقصى أمام المصلين المسلمين، بعد إغلاقه لعدة ساعات في خطوة هي الأولى من نوعها، واكبتها احتجاجات ومواجهات، فضلاً عن دعوات دولية بضرورة التراجع عن القرار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. قوات إسرائيلية تقتحم الأقصى..
    والأردن يستدعي سفيره!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    رد فعل يرفع الراس 🙂

    1. سلام الله عليك ،الاخ احمد عطيات ابو المنذر
      حمدا لله على سلامتك ، عودة حميدة 🙂

  2. إتدنّس الأقصى و خبّر للي ما عرف
    قصة عروبتنا فاقت الوصف
    ناموا عربنا و ناموا كُل المسلمين
    فتفوقوا بالنوم على أهل الكهف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *