تأكد وصول آلاف المقاتلين الإيرانيين والعراقيين الى دمشق بهدف “الدفاع” عن مناطق النظام التي تمتد من العاصمة الى حمص في الوسط وانتهاء بطرطوس غرب البلاد،

في وقت شن داعش هجوماً عنيفاً على مدينة الحسكة بهدف ازالة آخر عقدة تحول دون ربط مناطقه غرب العراق وشرق سورية، وصل آلاف المقاتلين الإيرانيين والعراقيين إلى دمشق للدفاع عن المناطق التي يسيطر عليها النظام من العاصمة إلى حمص في الوسط وصولاً إلى طرطوس غرباً.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر أمني سوري قوله إن “نحو 7 آلاف مقاتل ايراني وعراقي وصلوا الى سوريا، وهدفهم الأول هو الدفاع عن العاصمة”، موضحاً أن “غالبيتهم من العراقيين”. وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن هويته أن “الهدف هو الوصول الى 10 آلاف مقاتل لمؤازرة الجيش السوري والمسلحين الموالين له في دمشق أولاً، وفي مرحلة ثانية استعادة السيطرة على مدينة جسر الشغور التي تفتح الطريق الى المدن الساحلية ومنطقة حماة في وسط البلاد”.

لكن مصدراً آخر اوضح أن حوالى 12 الف مقاتل وصلوا نهاية الأسبوع الى دمشق، معظمهم من الإيرانيين بهدف “حماية دمشق وريفها والساحل وصولاً الى تخوم مدينة جسر الشغور” على أن يتكفل حزب الله بالسيطرة على منطقة القلمون.

يذكر أن قوات النظام خسرت في 25 أبريل سيطرتها على مدينة جسر الشغور الاستراتيجية في محافظة إدلب في شمال غربي البلاد بعد اشتباكات عنيفة خاضتها ضد فصائل “جيش الفتح” الذي يضم سبعة فصائل اسلامية بينها “جبهة النصرة”.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) نقلت الإثنين عن قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني اللواء قاسم سلماني ان “العالم سيفاجأ بما نعد له نحن والقادة العسكريون السوريون حالياً”. وأوضح مصدر سياسي قريب من دمشق لوكالة “فرانس برس” ان المسؤولين السوريين وبعد سلسلة الخسائر التي مني بها النظام في الأسابيع الأخيرة دعوا حلفاءهم الى ترجمة دعمهم بأفعال، علماً ان وزير الدفاع السوري جاسم الفريج زار طهران الأسبوع الماضي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. قبل ما تحافظوا على حياة ( الجحش ) وهذا هو إسمه الحقيقي اقول للقوات العراقية حرروا الرمادي والموصل أولا من داعش ثم حافظوا على نظام الجحش بعد ذلك ولو أنه سيسقط سيسقط ولن يفيده مساندتكم لأنه فقد شرعيته…الله يرحمك يا صدام…انظر ماذا جرى للعراق من بعداستشهادك على أيدي الخونة…

  2. اللهم احصهم عددا واقتلهم بددا ولا تغادر منهم احدا …ان شاء الله ستكون دمشق مقبرتهم عن قريب او سنعيدهم الى بلادهم اشلاء مقطعة كما عاد غيرهم فلا نريد ان تتنجس ارض الشام الطاهرة بجيفهم المنتنة ….اللهم اميين

  3. قريبا اكثر من ربع مليون عراقي يساندهم مثلهم من الموالي ( إيرانيون كما تقول الفاط بعض الروايات ) تهز أبواب دمشق حتى أفرغ من شم الياسمين ….
    الدفاع عن بغداد واستكمال تحرير الرمادي من قبل الحشد الشعبي المبارك لا بد ان يكون من خلال تواجد فعال على جبل قاسيون ! والا جربنا ذلك من قبل فعادت الثعالب تعوي في تكريت .. لعله حوبة فهناك في الشام من يستصرخنا وتستصرخنا باعد لنا الهوى يا زمن الهوى …. واطلق سراحي انطلاق الغجر !!
    سأفعل ان شاء الله .

    1. ههههه بالاول روح لموا فطايسكن من ادلب وحلب وغيرها .. قال شهود عيان ان الكــــــلاب في سوريا صارت تعوي بالفارسي من كتر ما أكلت من جيفكم ههههه …دير بالك لا توقع من ع التخت يا كـــر هههههه

  4. وينك يا أبو سعيد ههههه
    خلص مافي داعي تنزل تحارب مع جيشك وتحمي النظام …اجا مين يقوم بالمهمه عنك هههه
    بس هدول ما اجوا ببلاش … بقى جهّز حالك وركز امورك .. وتعال على سوريا بقى حاجتك غربة عند قادة المؤامرة على بلدك يلا حبيبي يلا ..

  5. يا مرحبا بالنشامى وانشاء الله الشباب بقوموا بواجبكم وأكثر، قال الله تعالى يخاطب اليهود(فإذ جاء وعد الآخرة جئنا بكم لفيفا) ليهلكهم، وهؤلاء أحفاد اليهودي ابن سبأ وصناعته المتأسلمين بغير دين الإسلام ، المدعون بالطهر وهم الأنجاس انطبق عليهم ما ينطبق على اليهود فهاهم يأتي بهم الله لفيفا أي جميعا ليلقوا حتفهم، كما سيفعل بالإسرائيليين ،ولقد كذلك انطبق عليهم وعد الله لليهود: (ضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الذِّلَّةُ أَيْنَ مَا ثُقِفُوا إِلا بِحَبْلٍ مِنَ اللَّهِ وَحَبْلٍ مِنَ النَّاسِ وَبَاءُوا بِغَضَبٍ مِنَ اللَّهِ وَضُرِبَتْ عَلَيْهِمُ الْمَسْكَنة) وهذا هو حال الشيعة منذ أن ابتدع مذهبهم اليهودي ابن سبأ،فهم منه وهو منهم، قد ضربت عليهم الذلة والمسكنة تماما اليهود ، فانظروا وهم المعتدون كيف يتمسكنون ويدعون أنهم مظلومون وأن مراقدهم في خطر وأنهم هم الضحايا وأنهم مستهدفين ممن يسمونهم بالتكفيريين ، ويقتل منهم عشرات في مسجدين في السعودية فيبكون ويتباكون ويدعون أنهم مضطهدين، وكأنهم ما دمروا المساجد على مصليها في سوريا وما قتلوا الآلاف من الأبرياء وما اغتصبوا الأعراض وما دمروا المساكن على رؤوس ساكنيها وما اغتصبوا الأرض التي آوى أهلها أجسادهم وأقالوا عثراتهم وستروا عوراتهم عندما لجأوا إليها فارين من الحرب في لبنان وفي العراق..وكما مد الله حبل امريكا وأوربا لليهود لكي يعلوا في الأرض ويأتوا إلى وعد الآخرة الذي وعدهم وإلى الأرض التي ستساء فيها وحوههم ( فإذا جاء وعد الآخرة ليسئوا وجوهكم وليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علوا تتبيرا) ، فلقد مد للشيعة حبل أمريكا فسلمتهم حكم العراق وأعطتهم الضوء الأخضر ليدخلوا سوريا وضغطت على الدول المسماة بالإسلاميه كي لا تهب لنصرة أهل الشام. ولسوف عن قريب يسوء أحرار الشام وجوه هؤلاء المدعين للاسلام أحفاد وصناعة ابن سبأ اليهودي ولسوف يتبرونهم تتبيرا ويردونهم على أعقابهم أشلاء وفطايس تزكم رائحتها النتنة أنف أبا لهب نورت وأمثاله. منفاخ لبنان حسن زميرة قد انتفخ وانتفخ بحزبه وبقدرته وهاهو الآن بعد أن أذاقه وأذاق حزبه أحرار الشام ومرغوا بأنوفهم التراب يستنجد كالنساء بباقي شيعة لبنان ، شيعة السفارة كما سماهم ، ويستنجد بجيش لبنان لينقذوه من ورطته ويدعوهم إلى القتال معهم. فبعد أن أغلق على نفسه باب الرجعة من زمن بعيد عندما غالى في إجرامه ضد أهل الشام وعلا صياحه وانتفخ أكثر من قدرته لا يستطيع إلا أن يكمل ولو فني حزب الله كله ، ولسوف يفنى، ولسوف ينفس هذا البالون حسن زميرة ويهدأ زميره. وهكذا سيكون حال منفاخ نورت وهب ابو لهب.

  6. إلي الزميل الشيعي abohusain: ألا تزعمون أنتم بأن علي بن أبي طالب تنازل عن الخلافة لكي يحافظ على بيضة الإسلام ولكي يحقن الدماء وبأنه يرى زوجته تضرب ضربا مبرحا وهو ساكت لكي يحافظ على وحدة المسلمين فلماذا لا تطلبوا أنتم من بشار الأسد أن يقتدي بعلي بن أبي طالب ويتنازل عن الحكم لكي يحقن الدماء ولكي يحافظ على بيضة الإسلام ؟ ألا يسع بشار ما وسع علي بن أبي طالب في مذهبكم ؟

    ألم أقل لكم مذهب متناقض ؟؟

  7. يعني بلدكم نصه محتل من داعش والنص الثاني بيد الحرامية اذا أنتم صدوك رجال فاحموا بلدكم الاول !
    بعدين انتوا شلون دافعون عن شخص فوت المفخخات للعراق وآوى كل المسحتلين من جماعة حزب البعث الي أنتوا كنتوا ضده !!!
    بس هي كلها من ورى العمائم السودة التابعة لإيران النجسة للأسف خسرانين الدنيا والآخرة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *