أصيب نحو 57 شخصا باختناق وقتل أفراد أسرة بالكامل “أب وأم وثلاثة أطفال” في سرمين بريف إدلب الشرقي في سوريا، الاثنين، إثر قصف قوات الأسد المدينة بغازات سامة.

وكانت مدن عدة في ريف إدلب، منها سرمين وبنش وكفرتخاريج تعرضت لقصف بالبراميل المتفجرة التي تحوي غاز الكلور.

وأضافت مصادر إعلامية أن المروحيات أغارت مرتين ليل الاثنين ملقية ببراميل متفجرة وعبوات تنشر روائح كريهة ومخرشة للأجهزة التنفسية على محور طريق سرمين قميناس ما أدى لعشرات حالات الاختناق بين السكان في الحي الغربي لسرمين.

وأكد الطبيب المعالج في المستشفى الميداني بسرمين أن عدد الإصابات بلغ 75 حالة وأن المستشفى الميداني يعاني من نقص المواد الاسعافية والأوكسجين.

وقال ناشطون من سرمين إن المدينة سادها الرعب وشهدت نزحا بالمئات نحو الأراضي الزراعية بعد الهلع جراء استخدام الغازات السامة وحالات الاختناق ودوي أصوات سيارات الإسعاف.

وأضاف ناشطون أن الضربات الجوية لم تتوقف منذ يومين على مدينتي سرمين وبنش، ما أدى لقتل أطفال وإصابة العشرات بالغازات السامة، وكثف طائرات الأسد طلعاتها منذ أعلن نشطاء عن عملية عسكرية لاقتحام مدينة ادلب من قبل جبهة النصرة وأحرار الشام وتجمع أنصار الدين، والتي أغلقت قوات الأسد إثرها مداخل مدينة إدلب وبدأت بنقل بعض الدوائر الرسمية لمدينة جسر الشغور.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. اللهم يارب أرنا في بشار ومن معه عجائب قدرتك..
    لاحول ولاقوة إلا بالله

  2. حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بشارون ..ربنا يلعنك بالسما والارض ويجعل يومك قريب ويشفي صدور السوريين منك قبل هلاكك ….اللهم ارنا فيه وبمن معه عجائب قدرتك وشدة انتقامك يارب تخليه هو واللي معه يتمنوا الموت وما يلاقوه وتحرق قلبه على كل عزيز عنده بحق قولة لا اله الا الله ….الله يرحمهم ويخفف عن المصابين فيهم ويجعل للسوريين مخرج وفرج من هالمحنة عاجل غير اجل يا الله

  3. حسبي الله عليهم, ربنا ينتقم منهم.
    أدعو لاخونا مأمون ربنا يسلمو هو وعيلتو. وكل سوري شريف.
    جاييهم يوم اولاد هالحرام وكل من يشد على ايدهم.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *