رأى عضر المستقبل النيابية نهاد المشنوق أن تفجير الأشرفية هو رسالة سياسية بامتياز وهذه الرسالة لن تغير شيئاً ولن تؤثر على الافرقاء السياسيين.
واتهم المشنوق النظام السوري بالإنفجار، وقال “هذا التفجير رسالة من النظام السوري المنهار لإرعاب اللبنانيين”، مشيراً إلى أن “الانفجار يهدد الاستقرار في لبنان ولكن الاستقرار لا تحققه هذه الحكومة ووجودها جزء من الأزمة السياسية في لبنان”.
من جهته، قال رئيس حزب الكتلة الوطنية كارلوس اده إن الفريق الذي زود الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة بالمتفجرات هو من قام بتنفيذ إنفجار الأشرفية، معتبراً أنه للنظام السوري مصلحة في حصول حرب في لبنان كما يحصل في سوريا.
رأى عضو كتلة “المستقبل” النائب سيرج طورسركيسيان أن انفجار الأشرفية “رسالة في منطقة مسيحية في قلب بيروت”، مشدداً على أن “المسيحييين في مناطقهم ولن يذهبوا منها أبدًا”.
وقال طورسركيسيان في حديث إلى قناة “الجديد” “نحن متمسكون ببلدنا”، واصفاً الحكومة بأن “الحكومة فاشلة و”النأي بالنفس” أوصلنا إلى هنا”.
وعلق منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب النائب سامي الجميل على انفجار الاشرفية بالقول ان هذه المشاهد “لم تعد بالصدفة، فهناك سلطة سياسية في البلد تريد جر لبنان وراء الازمة السورية”.
وقال الجميل في اتصال مع قناة “الجديد” ان “وقوع الانفجار في هذه المنطقة التي لها رمزية خاصة للكتائب هو رسالة فهمناها جميعاً”، مؤكداً في الوقت عينه ان الوقت الآن ليس للتحليل انما وقت قيام الدولة بواجباتها، داعياً جميع اللأفرقاء في لبنان الى الاتحاد والتضامن مع الضحايا واهلهم والتوجه الى المستشفيات للتبرع بالدم.
إلى ذلك، قال النائب نديم الجميل إن إنفجار الاشرفية “رسالة وصلت من النظام السوري وحلفائه، ومن المؤسف ان يصل هذا النظام الى هذا الحد من الاجرام”، معتبراً ان هذا الانفجار “يبشر باجرام جديد سيدخل الى المناطق البنانية”.
وقال الجميل في اتصال مع قناة “الجديد” إن موقع الانفجار “له رسالة واضحة”، ووقوعه في منطقة سكنية مدنية هو “اجرام كامل”، مؤكداً ان الانفجار له دلالات سياسية كبيرة، وهدفه خلق جو خوف ورعب وتوتر، معرباً عن تضامنه مع الشهداء والجرحى.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. .المشكلة انه سيناريو ذاته دآئما,والاتهام نفس الجهة (سوريا وحلفائها في لبنان)..طيب لو هالجهة فعلا تضع الانفجارات وتغتال ,يعني ببساطة بلا رحمة او انسانية .طيب لماذا لغايت الان لم تضع انفجار واحد في مناطقها ,اوتغتال سياسي من فريقها…فقط للتمويه
    هذا لو فرضنأ انهم هم فعلا من يقومون بهذه الافعال الوحشية .حلنا نفهم يا جماعة..Salam

  2. الله يحميك يا لبنان من رجــــــس بشار و رجس العلويين المعاونين المنحطين لبشار

  3. المتهم الاول وقبل رمي الاتهامات يمينا وشمالا وكما يقال ابحث عن السبب .هو تيار 14 اذار الذي ارتكبها وبقيادة جعجع المجرم والذي منذ خرج من السجن والاغتيالات والتفجيرات وهم اول من اتهم حزب الله بهذا التفجير لان اسرائيل تريد نزع سلاحه وهم (14 اذار )حلفائها وصبابين الشاي لجنودها اصحاب المصلحة والمنفذين .واسالوا جعجع عن سلاحه الاسرائيلي الذي صودر في الحرب الاهلية

  4. hl2 kl wa7ad bisir ylaffe2 2etihamet 3 zaw2o
    kello byetehem kello
    bye3malo 7arb ahliye
    biraj3una 50 sini la wara
    wbl 2e5er ma btotla3 bras 7ada 8er lmowaten lebneni mtl l3adee
    alla y7mi lebnen mn tejjar ldam

    1. ya aya talama l 3alam men 2abel ysir tefjir 7ettin birason enno kell l machekel hiyi men wara bachar fa 2atel 3am ya3mol 3amelto w bi souhouli ! ma32oul fi 3alam mjedib hal 2ad ! ana mani 3am sadi2 ! alla ye7mi lebnen wl Sayed ya rab

      1. sad2i sad2i
        aslan ma fi ness tfakker b 3a2la
        kello byemshi mtl ma baddo 7ekkemo
        wl msibee ennu hawde l7ekkem teri5on bye7ki 3n wase5eton
        alla ytaffi nar lfetni wyejma3 lebneniye
        ma na2esna mashekel wfetan walla 2refna

  5. حسبي الله ونعم الوكيل
    الله ينتقم من الفاعل
    والله يرحم الضحايا ونسال الله الشفاء العاجل للجرحة

  6. يا اخ سليمان اللي قال جماعة جعجع قامت بالتفجير كان قصدوا جعجع معكوسة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *