(CNN) — وجه القيادي السعودي في تنظيم القاعدة، إبراهيم الربيش، رسالة صوتية جديدة تطرق فيها إلى الوضع القائم في المنطقة، وخصصها لمهاجمة النظام السعودي، الذي اتهمه بـ”دعم العلمانيين” في مصر من أجل عزل الرئيس محمد مرسي بسبب انتمائه لجماعة إسلامية، كما اتهم القيادة السعودية بأنها تحيط نفسها بهالة شرعية “موهومة.”

وقال الربيش في تسجيل تزيد مدته عن عشر دقائق : “الله يبتلي الأمة ويمهل الظالم إلى حين فإذا انتهت مهلة الظالم فرّج الله على الأمة وأنزل على الظالم سوط عذاب… ومن هذا الباب تصرفات النظام السعودي الذي أحاط نفسه بهالة شرعية موهومة خدعت الناس زمنا طويلا.”gal.ibrahim.rubaysh.jpg_-1_-1

واعتبر الربيش أن ما وصفها بـ”أقنعة النظام السعودي” قد تهاوت بعد هجمات 11 سبتمبر ووقوفه “مع الحملة الصليبية ضد العراق وضد الجمعيات الخيرية وسجن العلماء والدعوة إلى تقارب الأديان.”

وتابع الربيش بالقول: “من آخر جرائمهم المخزية وقوفهم إلى جانب القوى العلمانية في مصر ضد مرسي حيث كان ابن سعود أول المهنئين بسقوط حكومة مرسي وأسخى الداعمين حيث قدم المليارات دعما لحكومة تمرد، التي تمردت على كل شيء حتى على رب العالمين، وكان هذا الموقف لأن مرسي ينتمي لجماعة إسلامية.”

واتهم القيادي السعودي في تنظيم القاعدة من وصفه بـ”الحاكم السعودي” باستخدام الخداع من أجل “خدمة الحرب الصليبية على المسلمين في العراق” على حد تعبيره وتوظيف الفتاوى لصالحه عبر حصرها بهيئة خاصة، كما ندد بتقديم الرياض الملجأ للرئيس التونسي السابق، زين العابدين بن علي، والتبرع الأخير للمركز الدولي لمكافحة الإرهاب.

ويعتبر الربيش من الشخصيات القيادية في تنظيم القاعدة بالجزيرة العربية، وكان في السابق أحد المعتقلين في سجن غوانتانامو الأمريكي، وقد وضعته السعودية على قائمة المطلوبين أمنيا لديها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫23 تعليق

  1. هههههههههههههههه
    ايوا يا ارهابي
    اكشف العلاقة الروحيه بين
    القاعدة و الاخوان
    ممكن بعض قراء نورت
    يفهموا ويبطلو دفاع عن الارهاب
    عاشت مصر – عاش الجيش – عاش السيسي

  2. بالعكس هذا الكلام يعني انهم يريدون الخلط بين القاعدة والأخوان قيقاتلوا على انهم ارهابيين يجب القضاء عليهم وينهي السيسي ما بدأ فيه ويفتح الباب لعودة النظام القديم٠٠سياسه لا تعرف الرحمه والقاعدة موجوده برؤوس من يريد التخلص من شيئ فيدعي ارتباطه به

  3. الله ياخذهم اخذ عزيز منتصر .. ال سلول جرو الصهاينه وبشار جرو المجوس وبنو علمان كلاب من غلب وتسيد.

  4. اخت سلمى
    كلام منطقي
    لو كان ابراهيم الربيش خطيب جامع او مفكر
    بس هذا احد قيادات القاعدة
    وخطير جدا و مطلوب
    يعني من المستحيل توريطه او اغوائه بهيك تصريح
    تحياتي

  5. هو صادق بكل حرف ..أل سعود مستعدين يتحالفوا مع أي حدا لأجل الحفاظ على كراسيهم حتى إسرائيل نفسها …يا اخ فارس حتى لو القاعدة اللي كتير منا بيعتبرها متطرفة أيدت حكم الاخوان او اي حكم اسلامي مو معناها انه فيه علاقة روحية بينهم وبين الاخوان بل مغزى كلامهم لو انتبهت انهم بيدعموه كحكم اسلامي ضد من يسمونهم العلمانيين والقاعدة اكيد بتأيد أي حكم اسلامي في اي دولة حتى لو فيه اختلافات بينهم وكلامهم واضح من خلال نقدهم لأل سعود ولومهم لأنهم أيدوا العلمانيين ضد حكم مرسي ….وفكر القاعدة للعلم قريب من فكر الوهابية الحاكمة في السعودية لكن أكترتطرفاً بعكس الإخوان اللي يعتبروا معتدلين جداً في فكرهم ورفضهم للعنف

    1. الوهابية الحاكمة في السعودية
      __________________

      نفتخر اننا وهابيين لأن محمد عبد الوهاب رحمه الله وجعل الله قبره روضة من رياض الجنة قام بإخراج الناس من الظلمات إلى النور ياأخت نور وحارب الشرك عندما كان الناس يتعبدون على قبور الصالحين لطلب الشفاء والرزق ليس كما يفعل الروافض يطلبون الشفاء والرزق من قبر الحسين !!!!فلماذا لانفتخر بالشيخ محمدعبدالوهاب الذي أتبع سنة نينا صلى الله عليه وسلم وحارب الشرك والمشركيين ولنا الفخر بأننا وهابيين ونرفع رأسنا بكل شموخ وإعتزاز أننا وهابيين ونكررها والحمدلله رب العالميين على هذا الفضل الذي ميزنا به الله تعالى .
      موكل من بعبع بكلمتيين أصبح فقيه الأمة ، الله يحفظ ملكنا ومملكتنا وشعبنا ويعم علينا الأمن ولآمان.ويجعل كيد الأعداء في نحورهم ووتدبيرهم في تدميرهم .

      1. يا أخت بنت الحرمين كلامي ما فيه إساءة ولا تعريض بالمذهب الوهابي ولا للشيخ محمد عبد الوهاب رحمه الله وليس من عادتي أن أسيئ إلى أي مذهب او احد من الشيوخ وكثير من الفكر الوهابي نؤمن به نحن أيضاً في مذاهبنا حتى لو كان فيه اختلاف في بعض الأشياء وبالنهاية كل المذاهب هي اجتهادات من علماء أفاضل وكله مأخوذ عن قرأننا وسنة نبينا صلوات الله عليه إلا إذا اعتبرت أنه كلامي عن انه السعودية تحكم بالمذهب الوهابي إساءة !
        كلامي كان رد على كلام الأخ فارس أنه فيه علاقة روحية بين القاعدة والإخوان
        وكلنا نعرف أنه القاعدة بالأصل معتقدها مأخوذ عن الوهابية وأن كانوا جنحوا للتطرف بدعوتهم لتكفير من يخالفهم وتبنيهم للقتل وحتى الوهابيين كثير منهم ضد هذا الغلو والتطرف
        أما قولي عن أستعداد حكام السعودية للتحالف مع إسرائيل فهو موجه لكل حكام العرب من المحيط للخليج كلهم مستعدين يتحالفوا مع الشيطان نفسه حفاظاً على كراسيهم وحكمهم …. ممكن انت تعترضي على كلامي لأنكم راضيين عن سياستهم الداخلية ونحنا كمان من حقنا نعترض ونختلف معهم وننتقدهم في سياستهم الخارجية خاصة إذا كانت تؤثر علينا كشعوب وتمسنا وهذا لايعني أنه نحنا صرنا أعدائكم ومنتمنالكم الشر والشعب السعودي شعب شقيق ومنتمناله كل الخير ….

  6. اختي العزيزة نور
    صحيح الاخوان معتدلين جدا
    مادام هم في السطلة ومرسي هو الرئيس
    ما في احلى منهم………
    لكن بس خسرو الكرسي بعد يومين
    نحروا 24 شاب في سيناء
    معنى الكلام الاسلامي المعتدل خلال دقيقة ممكن يفجر
    الكرة الارضيه وما عليها اذا وقف شيء ضد رغبته !!!!!!!!!
    ————
    عموما انا اتجنب الحديث معك اختي في السياسة هههههههه
    مع احترامي

  7. أنا بحترم رغبتك أخ فارس وما بدي ناقشك بالسياسة بس حابة خبرك هالمعلومة ..أنه الإخوان الهم أكتر من 40 سنة خارج الحكم وكانوا يعتقلوا ويعذبوا وبقيوا معتدلين وما انجروا للعنف برأيك هلأ رح ينجروا للعنف بس لأنهم أقيلوا من الحكم
    ال 24 شاب في سيناء اللي اتهموا الاخوان أنهم هم من قتلهم ما فيه أي دليل ولا تحقيقات بتثبت هذا الشيء وكمان اتهموهم بحرق كنائس وامبارح بس الشرطة المصرية قالت أنها اعتقلت 3 بلطجية هم من حرقوا هذه الكنائس وكمان اتهموا المعتصمين في النهضة أنهم هم من أشعلوا الحريق في كلية الهندسة وطلع رئيس الكلية من يومين ونفى هذا الشيء وكتير أشياء اتهموا فيها الإخوان ما حدا قدم دليل بيثبت كلامهم يعني اتهامات بالجملة بدون دليل ….تحياتي

    1. حتى طلع الي قتل اخ الفنان الي اسمها لقاء من البلطجية!!
      طل واحد اعترف عليه بالتلفزيون المصري!!

      يعني كانوا ملفقينوا للاخوان!!

      المشكلة الناس كلها فاكرة احنا بنحب الاخوان لاغراضاً ما، قسماً بالله العظيم لا في هناك مغزى و لا اي شيئاً كان، و لا فكرت عمري اكون اخواني و لا راح اكون، بس لا نقبل الظلم و الظلمات!!!

  8. نعم يدعم ومسؤول عن كلمته وانا ايضا ادعم لأنني مع الشرعيه لا لأنني من الأخوان وانت تدعم حرب بشار مع انك عراقي ولكن هل يعني هذا اننا مشاركون !!
    هذا بالنسبه للتعليق الأول ٠٠٠

    حقهم في الدفاع عن السلطه التي وصلوا اليها بالشرعيه ولكن انت تعرف وانا اعرف ببدايتها كانت مسيرتهم سلميه وما جرى بعدها كان دفاع عن النفس ضد بلطجيين وممثلين واغنياء حرب كل همهم ابقاء شوارع الأهرامات مضااءة والنيه المبيته على الخلاص منهم
    ولكن قل لي يا فارس علاما تلومهم !!
    ما الفرق بينهم وبين بشار واتباعه وتمسكهم بالسلطه طوال هذه السنين ومازالوا بالرغم من كل الدماء المهدورة ؟
    لنكن منصفين

  9. انت ي لي اسمك فارس تتكلم على 24 قتيل ومش شايف مجزرة غدر عسكر السيسي !,?
    الله يشفيك و يشفي المغيبين من امثالك ..
    والله هذا زمن البقاء للأقوى ….
    الحرية تنتزع ولا تستجدى
    ماذا فعلت لكم الصناديق والانتخابات ؟! انقلبوا عليها بالقوة
    فمتى تعلمون يا مسلمون أن لا عزة لنا إلا بالجهاد والقوة ؟!
    اتمنى الاخوان المسلمين يعلموا أن لا حل الا بالجهاد والبند
    كفووووووووووووووووو .. آللهم آهلك آلجيش آلخآئن وآلشرطه آلعميل آلزبآله آلبلطجيه
    وآللهم آنصر آلآسلام

    1. يا سيد نصر الدين
      لما تتكلم معي تكلم بادب
      مش انت ى لي اسمك فارس
      انا مش رفيقك بالمدرسة ولا جارك

  10. يا اخت سلمى
    انا عمري ما دعمت بشار
    ولا دعمت الجيش الحر
    لسبب بسيط انو حتى السوريين انفسهم ضاعت عليهم الطاسه
    ——
    ومع كل تعاطفي وحزني على الابرياء والاطفال الي ماتو
    هلا لو معي بارودة وانا بسوريا
    بصراحة كان دفنت البارودة وهربت
    لاني مابعرف لمين بدي اوجهها
    وكل انساء مهما يكون موقهة او منصبه سبب بقتل الابرياء
    ربي ينتقم منه
    —————-
    اما عن الاخوان
    ف الاخوان مرتبطين بتنظيم دولي معروف
    خلال سنه – فشلو بكل شيء
    وهذا حتى باعترافهم انفسهم
    والشعب قام ضدهم
    وحضرتك تعرفين الباقي
    تحياتي

  11. غريب مع انه تعليقاتك كلها تدل على انك مع النظام وطبعا انت حر

    دائما من لا يعجبنا نربط انتمائه والتهمه حاضرة
    اخ فارس كرد اخير
    هم لم يفشلوا لأنهم ارادوا الفشل بل لأنهم جائوا بالوقت الصعب وورثوا دوائر ومخلفات لسلطه فاسدة وفاشله ما كان يهمها سوى جمع الأموال ولم يعطوهم الفرصة٠٠ فهل يصلحون بشهور ما افسدته السنين!!
    وهذا الشيئ نفسه كان سيحصل مع اي جهة منتخبه ولو ان هذا الأنقلاب حصل بعد انتهاء مدتهم القانونيه بالحجة الموجودة انهم لا ينفعون للسلطة كنا جميعا وقفنا ودعمنا هذا الأنقلاب لأنه حق ٠٠ولكن ما حصل مدبر

    ارسلت فيديو ارجو مشاهدته بعد الأفراج عنه من نورت الأمبرياليه
    تحياتي

  12. العزيزة نور
    لا أعتبر كلامك فيه إساءة لنا لأننا وهابيين بل العكس كما أسلفت نحن نفتخر بذلك ولكن كان توضيح فقط لكلمة الوهابية لأن كثييير من الجهلاء لايفهمها ويحاول الإساءة بها من الجهل والغباء والحقد والحسد ، ولماذا الحفاظ على الكراسي إذا كان الحكم متوارث أو حتى أميري والشعوب راضية عن سياسة حكامها فهذا شأن خاص لاعلاقة الآخرين به حتى لو كان من الخارج ، أما السياسة الخارجية لابد التعامل مع كل الأطراف في العالم وفق بنود وشروط ومن أخل بها فعلى حكام العرب إلغائها. وشكراً على تمنيكِ الخير لنا . تعليق الفيديو اللي فوق حق الجلدية المريضة المعتوه يضحك كلب وينبح على عظمة سعودية ههههههههه . الله يحفظ ملكنا وشعبنا ومملكتنا رغم تربص الأعداء المرضى بنا .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *