العربية- أكد الشيخ أحمد أبوريشة، أحد شيوخ العشائر في إقليم الأنبار الذي يشهد معارك محتدمة بين القبائل وعناصر تنظيم القاعدة، أن القبائل تدخل معارك شرسة مع التنظيم وتقتل عناصره بلا هوادة، مؤكداً أن مطاردة تلك العناصر ستتم خارج حدود مدن محافظة الأنبار، وإلى جهنم، على حد تصريحاته لقناة “العربية”، الجمعة.

وقال أبوريشة إن المعارك تدور حالياً في مدينة الرمادي، ولكنها لم تبدأ بعد في مدينة الفلوجة التي تسيطر عليها عناصر القاعدة، مشيراً إلى تلقيه رسالة صباح الجمعة من رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي حول ضرورة توخي الحذر للحفاظ على دماء الأبرياء في تلك المعارك.ahmad abou richa

وحول القتال الدائر في مدينة الرمادي، قال إن عناصر تنظيم القاعدة تراجعت إلى داخل المناطق السكنية للاختباء والاحتماء بها، وإن عناصر القبائل والعشائر تقوم بحرق سياراتهم وقتل من فيها بلا هوادة، خشية عودتهم مرة أخرى، وتنفيذ عمليات انتقامية ضد العشائر.

وكشف القيادي القبلي عن استمرار وجود عناصر التنظيم المسلح في غرب وشرق مدينة الرمادي، وقيام مقاتلي العشائر بحرق 4 سيارات للقاعدة وقتل كافة العناصر على متنها، فضلاً عن مطاردة العناصر التي تحاول الهروب خارج المدينة، وحرق 12 سيارة صباح الجمعة بمَنْ عليها من عناصر، في عمليات شاركت فيها عدة عشار خارج مدينة الرمادي، كاشفاً عن هروب 13 سيارة أخرى تابعة لتنظيم القاعدة من مناطق المعارك.

وأكد صدور الأوامر لمقاتلي العشائر بقتل عناصر القاعدة بلا هوادة أو رحمة، باعتبارها معركة حياة أو موت لإقليم الأنبار.

وأفاد بأن أبناء العشائر والقبائل يقومون بدور أساسي في القتال المباشر مع القاعدة، وذلك بدعم خارجي من قوات الشرطة، وكذلك قوات الجيش التي تطوّق المدن من الخارج، وتمدّ عناصر القبائل باحتياجاتها المختلفة خلال عمليات القتال.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. بارك اللة فيكم يا احرار
    نريد منكم صور قطايس داعش الغبرا
    والا اعتبرها منكم دعاية انتخابية هههههه
    يلة اريد كل خبر مرفوق بصور الفطايس مالتهم

  2. لا.. لايجب أن تطاردهم إلا جهنم والأصح أن ترسلوهم إلا جهنم ليخلدوا فيها…..

  3. املنا فيكم كبير جدا يا شيوخنا في الانبار..
    ارسلوهم وقاتلوهم الى جهنم خالديين فيها..

    1. خيو مصطفي ترى هذه يجذب على الهالكي حتى ياخذ منه فلوس وبس والعشائر وثوار الانبار من اول البارحه بالليل طردوا عناصر داعش وماعش وحرقوا اكثر من 12 سيارة واللي قتل قتل واللي تبقى منهم رجعوا من وين ما اجوا والان كل ما يحجون عليه عباره عن حذب بجذب ومن يفرض سيطرته على الانبار هي اهلها وشيوخه وعلى راسهم امير عشائر ادليم الشيخ على الحاتم سليمان هما اللي جا يتقاتلون ضد جيش الهالكي وشكلوا مجلس عسكري بقيادة ضباط من الجيش العراقي السابق وبتعاون مع قيادات الشرطة المحلية .. فداعش دعشوها دعش وصارت تحت الارجال بمثل جيش الهالكي …

  4. شكله سعيد بيهم…لأنه ذكر أولا بانه سعيد لظهورهم…ثم أكمل بشكل علني…المهم ليس الكلام وإنما الفعل…خلي نشوف

  5. في اقليم الانبار ؟؟؟؟؟؟ الانبار صارت اقليم؟ والله ولا ادرري هاي ينرادلها جوبي اسلامي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *