كشف نائب الأمين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم أنه “كإسلامي لا يمكنه أن يقول إنه إسلامي ويطرح الإسلام من دون طرح إقامة الدولة الإسلامية لأنها جزء من المشروع الذي يؤمن به على المستويين العقائدي والثقافي”.

وأضاف خلال حوار تلفزيوني عرض بجزأين في برنامج “إسلاميون وبعد” عبر قناة “المياديين”: “أنا لست مكلفا إسلاميا ان افرض ديني او أفرض الدولة التي أؤمن بها على الآخرين”.

وتابع: “من الناحية العقائدية نحن نؤمن ان تطبيق الإسلام هو الحل لمشكلة الانسان في أي زمان ومكان”.

ولفت الى أن “إقامة دولة إسلامية لا تتعارض لا مع المسيحية ولا مع اليهودية، لأن المسيحية واليهودية كدين لا يتصديان للحياة السياسية، هما يتصديان للحياة الدينية، والإسلام يحفظ لهما حياتهما الدينية بشكل كامل لأنهما أهل كتاب ويمكنهما ان يمارسا طقوسهما الدينية كما يريدان”.

وختم: “طرح الإسلام كحل هو رؤيتي فلم منعي من التفكير بذلك؟”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. قل دولة شيعية رفضية ولا تق دولة إسلامية. لان الاسلامكم ليس هو اسلام العالم الاسلامي الذي تعداده مليار ونصف واكثر. .. انتم لا تعدون على الاسلام ولو سميتم انفسكم مسلمين لانكم بعتم وغيرتم في دين الله واتبعتم دين المجوس من خرافة وأساطير وكهانة أسقطتم الزكاة ووضعتم مكانها الخمس انقصتم الصلاة جعلتموها ثلاث. وانقضتم وضوء وخالتك ما قال الله ورسوله. ولا يمكن للبنان ان يكون سوى دولة علمانية. فأين حضرتك يذهب المسحيين ؟ سترميهم في البحر وهم من ادخلوا المسلمين الى لبنان ورحبوا بهم ؟ انكم اهل غدر وخيانة يا روافض لا نحبكم !

    1. الان حين اصبح الشيعي ايضاً حاله حالكم يريد ان يقيم لنفسه دولة اسلامية صرتم مشكورين تفكرون بحال المسيحي وتقولون اين يذهب المسيحي هل يرمو بالبحر نسيتم انه وقبل ١٤٠٠ سنة ان هذا المسيحي كان صاحب الارض في هذه البقاع التي اصبحت بالسيف تحت امرتكم حتى اصبحتم اسيادها والمسيحي غريب على ارضه تمنون عليه بعيشته ، ههههه خلو الشيعي يجرب حضو هو كمان بالنسبة لنا نحن المسيحيين لم تعد تفرق معنا من يحكمنا اتعودنا نترك لكم مالنا وماعلينا لنعتق رقابنا من سيوفكم

  2. نحن مسلمين لرب العالمين رغم انفك وانف الحاقدين امثالك ونشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله

  3. رب العرب والمسلمين مرتاح جدا يقومون بكل واجباته تكفير ذبح ثواب عقاب مسكين ما خلوله شغله كل الدول الي تقوم على أساس الدين فاشله قمعية

  4. جربت كل طائفة في لبنان الإنفراد بالسلطه و فشلت و الآن جاء دور الشيعة للمرور بنفس التجربة و الغريب إن شعبنا لا يستفيد من تجاربه و كل لبنان سيدفع الثمن كالعادة

  5. بعد خطف حزبالة و المخابرات الايرانية للمعمم محمد علي الموسوي في بيروت..المخابرات الإيرانية تقتل المعمم محمد جواد الشيرازي..
    بدأ المونديال .
    ينهشون لحم بعضهم البعض على زعامة الشيعة و سرقة الخمس ..
    https://pbs-0.twimg.com/media/CYPyhb4WYAApxDD.jpg

    منقول

  6. شيخنا طرحك لللاسلام كحل يزيد من المشاكل ويقلل من الحلول لان الاسلام هو اصل المشاكل بلا تمظرت

  7. نعم وداعش اقاموا دولتكم الاسلامية التي تتحدثون عنها اذهبو الى دواعشكم واقيموا خلافتكم الدمويه معهم واتركوا لبنان والمسسيحيين يعيشون بسلام بعداً عن فاشيتكم الاسلامية!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *