يتم منذ يوم الجمعة تداول مقطع فيديو يظهر الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق، أحد فصائل الحشد الشعبي العراقي، قيس الخزعلي، بلباس العسكري، أثناء جولة له في جنوب لبنان، كما يُظهر عنصرًا من حزب الله وهو يُعرفه بالمكان، ويشير بيده: “هذا الجولان” المحتل.

وقال الخزعلي: “نعلن جهوزيتنا الكاملة في الوقوف صفًا واحدًا مع الشعب اللبناني، مع القضية الفلسطينية أمام الاحتلال الإسرائيلي”.

إثر انتشار الفيديو، طلب رئيس الحكومة اللبنانية السبت من القيادات العسكرية والأمنية إجراء “التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي تحول دون قيام أي جهة أو شخص بأية أنشطة ذات طابع عسكري على الأراضي اللبنانية”، وفق ما جاء في بيان صادر من مكتبه. واعتبر الحريري جولة الخزعلي “غير شرعية”، وطلب منعه من دخول لبنان.

ويأتي ظهور الخزعلي في لبنان بعد أيام على عودة الحريري عن استقالته وذلك بعد تأكيد الحكومة اللبنانية التأكيد على سياسة “النأي بالنفس” إزاء النزاعات الإقليمية.

هذا وقد علق وليد جنبلاط على ظهور الخزعلي عبر تغريدة له على تويتر قال فيها: “يااهلا يا اهلا يااهلا بالاستاذ قيس الخزعلي في ربوع لبنان.شو هل الطلة الحلوة.في المرة القادمة حابين ان نقوم بالواجب في الجبل .اقترح منسف عند الشيخ علي .بالمناسبة اشتقنا للشيخ علي .ولماذا ربط زيارتو بالنأي بالنفس ،هذا موقف قد يضر بالسياحة .الاستاذ قيس بحقلو سياحة بعد قتالو لداعش.”.

بدوره اعتبر سمير جعجع، رئيس حزب القوات اللبنانية، أن الزيارة حضلت بشكل غير شرعي إلى لبنان، وقيامه بمهام هي حصراً منوطة بالجيش والأجهزة الأمنية اللبنانية. وأن التحقيق الذي طالب به الحريري مهم جداً لكشف الثغر الموجودة في الجهاز الأمني اللبناني الذي يسمح لشخصيات عسكرية بالدخول خلسة إلى لبنان بهذه الطريقة حتى ولو كانت من دول صديقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هذا الخزعلي كان ينتمي للتيار الصدري وعندما اعلن السيد مقتدى الصدر( والذي من ناحيتي احترمه جدا” لان ولائه للعراق وحده ) تجميد جيش المهدي واعطاء فرصة للحوار انشق عنه وبتحريض من ايران واسس مايعرف بعصائب اهل الحق وهو ياخذ اوامره وولائه وتمويله من ايران

  2. المفروض اي شخص عربي يقول القضيه الفلسطينيه ومن هذا الكلام قوله خلينا نشوفك
    كلام عنتريات ما ياكل خُز

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *