عقد قادة كتائب الفاروق التابعة للجيش الحر لقاءً في أنطاكيا شمل أيضاً عدداً من الخبراء. وهدف اللقاء إلى وضع هيكلية تنظيمية لتلك الكتائب، خصوصاً مع اتساع نطاق عملياتها العسكرية من حمص إلى كافة الأراضي السورية.

كتائب الفاروق
ويهدف بناء الهيكلية التنظيمية، كما يؤكد داعمو هذه الخطوة، إلى تأطير العمل العسكري ضمن عمل مؤسساتي يخدم تطلعات الثورة.
وقد وضع القائمون على تنظيم عمل الكتائب ضمن الهيكلية الجديدة خططاً مستقبلية للمرحلة الانتقالية بعد سقوط النظام، وآلية انخراط الثوار في الحياة المدنية والعسكرية لسوريا المستقبل كما يقولون.
فالهيكلية التنظيمية تشمل الهيئة العمومية التي ينبثق عنها المكتب التنفيذي والمكتب العسكري والمجلس الاستشاري، إضافة إلى المجالات الطبية والإغاثية والإعلامية.
وقد أكد جميع الحاضرين على هدف أسمى في المرحلة الراهنة، ألا وهو الحفاظ على مكتسبات الثورة ثم بناء سوريا الحديثة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. هذه الكتيبة مسؤولة عن مجازر رهيبة شهدتها سورية كرم الزيتون والحولة كان اهمها وتحتوى على كثير من العناصر التكفيرية التى لا تؤمن ألا بالذبح وقطع الرؤوس وسبى النساء وتقتل على الهوية وغير الهوية وقتلت وذبحت المئات من السنة لانهم رفضوا فكرها وطريقة حلها للأمور وجرائمها مازالت تشهد عليها في أحياء حمص التى عادت للجيش السورى ………………..الجزائر

  2. والله يا كمال ما تقوله كذب وإفك كبير , ولا أرى فيك غير شبيح كبير للنظام , كيف تجرؤ على قول هذا المذب عن من حمى أعراضنا وشرفنا ودافع عنا وقدم مئات الشهداء من خيرة شباب حمص ؟؟؟ نحن أهل حمص ونعرف أنهم أول من حمل سلاحا يحمينا من بطش المجوس وسفاحيي النظام ….. أذلك الله على ما افتريت , أذلك الله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *