تنتظر الدوائر المراقبة في بيروت إطلالتين على جانب من الاهمية، واحدة للأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله اليوم، وثانية لرئيس الحكومة السابق سعد الحريري في ذكرى اغتيال والده في 14 الجاري، كونها الاكثر تعبيراً عن الحال اللبنانية اللصيقة بما يجري في سوريا.

وعلمت صحيفة “الراي” ان نصرالله سيتطرق في كلمته اليوم الى الوضع في سوريا في ضوء الموقفين الغربي والعربي وما أملاه الفيتو الروسي ـ الصيني من وقائع جديدة، إضافةً الى تأكيده على اهمية الحوار على قاعدة الحاجة الى تسوية سياسية في كنف النظام ترضي المعارضة.

ويولي “حزب الله”، الذي بدا وكأنه يدير ظهره لما يجري في الداخل اللبناني، اهمية قصوى لمجريات التطورات في سوريا، وهو الذي لم تتردد مصادره في الاعلان عن انه لن يسمح في إسقاط الرئيس بشار الاسد مهما كانت أكلاف الدخول في نزاع عسكري مع اسرائيل، في اشارة الى قرار استراتيجي بالذهاب بعيداً في حماية الاسد ونظامه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. 7abibi hassan nasrallah allah ykoune ma3ak ya batal zamenakkwe nshallah allah yekhod kel 3adouwinak inta we bashar men7ebkonnnnn.

  2. انا افضل لك الصمت لانك ساقط لا محال ..
    افضل لك الصمت يا صاحب العمامه السوداء
    افضل لك الصمت يا صاحب الوجه الشؤوم
    افضل لك الصمت يا صاحب ايادي الدماء
    افضل لك الصمت يا صاحب النفس البؤوس
    افضل لك الصمت يا رجل الكلام
    افضل لك الصمت يارجل الاحلام
    افضل لك الصمت يا رجل القموع
    افضل لك الصمت يا رجل لا يلتزم بكلامه صاحب تقارير كاذبه يصدقه كل محتال اثيم
    الرآي والرآي الاخر شكرا.

  3. اسأل الشيخ حسن اللذي يكن له اغلب السوريين الاحترام ..هل يحق لبشار قتل شعبه بأسم مقاومتكم الشريفة ؟..هل عندما هاجر الكثيرين من الضاحية الجنوبية متجهين الى شامنا سكنوا بالقصرالجمهوري ولا بفيلات الظباط الفاخرة ام في بيوت السوريين الشرفاء ..سيدي الكريم هل يعقل ان يقتل هذا المقاوم الممانع آلاف من شعبه ولم ينزع تسريحة جندي اسرائيلي خلال 50 سنة ؟..ما وجه الاختلاف بين تضاريس لبنان و سوريا و الكل يعرف انها واحدة..لماذا استطعتم انتم ان تنجبوا مقاومة فرضت احترامها على العدو قبل الصديق في عدة سنوات و الاسود ابناء و اباء لم يستتطيوا فعل ذلك خلال 5 عقود..هل تريد المقاومة ان تكسب بشار و تخسر سوريا..؟…صورك كانت على سيارات النفاق الحكومية مع الاسد للدعاية …و لكنها كانت في قلوب السوريين اللذين احبوا فيك القائد اللذي اذا وعد صدق و اذا تكلم قالها كلمة حق…هذا املنا فيك يا ابو هادي..نحن السوريون نعرف من خان المقاومة و من وقف معها .. اسأله بالله عليك لماذا هذا الهدوء على جبهتك يا مقاوم…؟..

    1. داني كل هاد وين شفته بالمنام ؟؟؟؟؟ ام خبروك فيه لما فئت ؟؟؟؟

      لا حول الله ولا قوة الا بالله ,,,,
      ابقى القى النا تفسير لو سيادته ما اله خص باللي عم بيصير ؟ شو موقفه من الاحداث المفاجئة ؟؟مو هيك قاااااااااااااال
      وليش ما بيسارع ليلاقي حل ؟ وش الشي اللي مسكته الخجل ؟ مثلا ؟؟؟؟ لك فهمونا

      ع فكرة النص جيد والا ستنتاج ما في كلااااااام ينقال عليه ….

  4. لا ليس سحر قائد ولا عبق مجاهد ولا هو ردة فعل او حماس مؤقت ، نحن بكل بساطة ندرك انك صادق في كل ما تقوله مهما كتبوا واخترعوا من اكاذيب ورغم كل مناوراتهم الكلامية والاعيبهم الخبيثة واستحضارهم كل معارك التاريخ ونفاياته الماضية والحاضرة فهم الكاذبون وانت الصادق ، هم في معاركهم مشغولون وانت تشغل الكون كله .
    ظاهر الامر يشير انهم غير مهتمون لم تعد فضائيات تعريصهم تنقل خطاباتك مباشرة لانها تكشفهم وتعريهم ولكن الامة كلها من الفرات الى النيل تتابعك بشوق واعتزاز وفخر ، سيدي حسن نصرالله نحن نرفع رؤوسنا عند سماعك نشعر ان سلاحنا الحقيقي صاحي ، وننشد اغنية الله اكبر وموطني وبلادي بلادي فعندما تطل علينا نشعر بانا عرب ويحق لنا اسماء أباءنا ، اليوم نحن نقول لا تفاوض لا اعتراف ولا استسلام اليوم نرى ضوءا في أخر النفق ونرى يد عبد الناصر تلوح لنا من بعيد ، نسمع صوته يقول ما اخذ بالقوة لا يسترد بغير القوة
    عفوك ام كلثوم اليوم اصبح لدينا ليس فقط بندقية بل ارادة وتصميم على الذهاب الى فلسطين دون ان ننتظر بعد الان ان ياخذنا احد اليها ، هي ستعود لنا ولينشغل من يريد بفبركة فتاوي ارضاع الكبير والصغير والغريب والقريب ، فارضعوا ما شئتم من حليب الذل والانبطاح والخيانة ولكن لن نستمع اليكم لن نسمع اصواتكم وفتاويكم لاننا بكل صراحة وبوقاحة وبعند وتصميم وايمان مطلق نحن نحب هذا الرافضي الطيب ونكرهكم ولو اضطررنا لسلخ جلودنا واقتلاع تاريخنا ومحو ذاكرتنا العفنة بقصصكم وتفاهاتكم وكذبكم ورياؤكم ، انفجروا انقلبوا موتوا بغيظكم ارقصوا رقصة السيف ورقصة التيس ، ادعوا لاسرائيل بالنصر فوالله ما هزم اسرائيل الا صلواتكم وتبريكاتكم وتشجيعكم لها وتباكيكم امامها ، اقفزوا كالقرود وضعوا جلود مؤخراتكم على وجوهكم واكذبوا واكذبوا واكذبوا ولكننا نحب ونحب ونحب وسنبقى نحب هذا الرافضي الطيب ونكرهكم ….
    فوالله ما عجزتم ان تحصلوا عليه بالحرب لن تحصلوا عليه بالتأمر
    ومين قدك يا سيد لما تطل .

  5. haha eh mou2awem we 3am y2atel bi sha3eb syria we ahel beirut rou7a ya shou ta2ifie we le72ino mfakrino shi sha8le we ken 7aderto wa2et shi3et jnoub zato res 3a jesh isreal la weslo 3a beirut bi se3eten al tari3 ma byensa we masra7yet 2006 ma btemro2 3a 7adan we sha3eb lebnen we syria 7a yentesro 3a mou5atat al 5oumene we 7oulafe2o al yahoud

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *