العربية.نت- أشاد وزير الخارجية الأميركي جون كيري في مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني غيدو فيستر فيللا، بتوحد صف المعارضة السورية، لافتا إلى أن الأسلحة الروسية لا تصل فقط إلى النظام في سوريا ولكن تصل أيضا إلى حزب الله والإيرانيين.

وقال كيري الجمعة، بخصوص مؤتمر جنيف2 ، بأنه “مقتنع تمام بأن المعارضة السورية ستشارك فيه”، مؤكدا أن “المعارضة السورية حققت إنجازا بتوحيد صفوفها”.

ومن جهته، اعتبر وزير الخارجية الألماني غيدو فستر فيلا أن “تسليم أسلحة لنظام الأسد أمر خاطئ تماما”، وهو انتقاد صريح للموقف الروسي من الأزمة السورية.k

واعتبر وزير خارجية أميركا، جون كيري بدوره أن مؤتمر جنيف سيختبر الجادين بشأن سوريا، وإرسال روسيا صواريخ متطورة لن يساعد أبدا في التوصل الى حل. ونأمل من الروس أن يمتنعوا عن تقديم هذه الأسلحة إلى النظام السوري.

وفي موقف أميركي واضح ومتجدد، قال كيري: إن “الأسد لن يكون جزءا من العملية الانتقالية، وبأن موسكو جادة بشأن الدفع بعملية السلام في سوريا”.

وزاد بقوله “أفضل فرصة لإنقاذ سوريا هي الحل السلمي الذي سينتج عن عملية منظمة مثل مؤتمر جنيف2″، وأن “الهدف من مؤتمر جنيف 2 هو وضع آليات لتطبيق ما جاء في جنيف1”.

وبخصوص الملف النووي الإيراني، أكد وزير الخارجية الأميركي على أنه لا ينتظر كثيرا من الانتخابات الرئاسية الإيرانية، وقال “لا نعتقد أن تغييرا سيحدث بعد إجراء الانتخابات الرئاسية في إيران، ولن نتساهل مع الملف النووي الإيراني ولن نسمح بإيران نووية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. يا حج كيرى ممكن تنقطنا بسكاتك كم يوم ؟
    منذ إعلان مؤتمر جنيف وإنت تحن وتزن على إذان أمة لا إله إلا الله بكلام ماله معنى بالمره !
    قاعد تشجع من يسمون نفسهم ثوار على فشل الاجتماع باى طريقه بتصريحاتك البايخه ! تبى تخربها بأى طريقه وهى أصلا خربانه مو محتاجه غراب ينعق فوقها يا بومة الفقر !!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *