قال وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، إن جهود التحالف الدولي والحلفاء على الأرض تمكنت من طرد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام او ما يُعرف بـ”داعش،” من 40 في المائة من المناطق التي كان يسيطر عليها في العراق و20 في المائة من المناطق التي كان يسيطر عليها في سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي لكيري مع نظيره الإيطالي، بالو جنتيلوني، حيث قال: “أطلقنا نحو عشرة آلاف طلعة جوية حيث وأضر التنظيم إلى تقليل رواتب مقاتليهم ونقوم باستهداف أسلحتهم الثقيلة وبناهم التحتية وفرضنا السيطرة على الحدود السورية التركية، وتمكنت القوات المحلية في سوريا والعراق من استعادة مناطق مثل الرمادي وسنجار وكوباني وغيرها ومستعدون للمضي قدمت بالخطوات التالية.”

وتطرق كيري إلى منطقة مضايا في سوريا، حيث قال: “هناك مدن وقرى في كل مناطق سوريا معرضة للحصار ويمنعها نظام الأسد من الحصول على الموارد الضرورية للحياة و وهذا يتنافى مع قوانين الحروب.. هناك 6 ملايين طفل سوري بحاجة لمساعدة إنسانية وما حدث بمضايا لم يُشهد منذ الحرب العالمية الثانية.”

وتابع كيري قائلا: “الأسد مستمر بكونه عنصر جذب للإرهابيين في سوريا.. أزمة سوريا تزداد يوما بعد يوم ولا تتحسن،” لافتا إلى أن “زيادة الدعم المالي ضروري لتمكين العراقيين من الحفاظ على المناطق المستعادة من التنظيم.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. كيري: طردنا داعش من 40% من المناطق بالعراق و20% من سوريا.. وما حدث في مضايا لم يُشهد منذ الحرب العالمية الثانية
    =======
    كيري يقول طردنا وليس قتلنا , طيب وين راحو الي طردتوهم , يعني نسبه مش قليله 60%
    اما اهل مضايا فالله يتولاهم برحمته

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *