قال نشطاء سياسيون وممثلو عدد من الأحزاب السياسية إن مظاهرات كبرى ستخرج في ذكرى ثورة 25 يناير، تحت شعار “لا لدولة الإخوان”، احتجاجا على ما وصفوه بسوء الإدارة والانفلات الأمني وسعي جماعة الإخوان إلى الاستئثار بالسلطة.
وبحسب خريطة التظاهر التي أعلن عنها اتحاد شباب الثورة في بيان يمثل 16 حزبا وحركة سياسية، فإن أربع مسيرات ستنطلق بالقاهرة بعد صلاة الجمعة إلى ميدان التحرير، من أمام مسجد الفتح برمسيس، ومسجد الخازندارا بشبرا، ومسجد مصطفي محمود بالمهندسين، ومسجد الفتح فى المعادى، بالإضافة إلى مسيرات تخرج من شرق القاهرة سوف تتحدد نقط انطلاقها وتوجهها فى وقت لاحق.
وحدد هيثم الخطيب المتحدث باسم الاتحاد 10 مطالب رئيسية لـ 25 يناير القادم، هى: إسقاط النظام، وتحقيق القصاص لشهداء الثورة، وإعادة المحاكمات، وتطهير وزارة الداخلية، وإقالة حكومة هشام قنديل، وإقالة النائب العام الذى عينه الرئيس، وتعديل المواد الخلافية بالدستور، وتوقف الإهمال داخل السلطة التنفيذية الذى يتسبب في سقوط دماء كل يوم، ووضع حد أدنى وأقصى للأجور، وفرض رقابة علي الأسعار.

A protester shouts anti-government slogans at Tahrir Square in Cairo
ودعا الاتحاد جموع الشعب المصري للنزول للميادين والشوارع للتظاهر الجمعة المقبل فى الذكرى الثانية للثورة، للتأكيد على استمرار الثورة التي سالت من أجلها دماء الشهداء وأنه لا تنازل عن القصاص للدماء الشهداء.
كما أصدر شباب الثورة في الإسكندرية بياناً دعوا فيه الأهالي لجعل الجمعة المقبلة “جمعة الشلل العام” فى الإسكندرية ،وكافة محافطات مصر.
الإخوان: لن نسمح بالفوضى
وفي المقابل، توقع نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمود عزت أن تشهد الذكرى الثانية للثورة المصرية مناخًا أكثر إيجابية لوجود رئيس منتخب ودستور أقره الشعب بخلاف الذكرى الأولى التي شهدت صدامًا بين الجماعة وبعض القوى السياسية، حسبما نقلت عنه وكالة الأناضول للأنباء.
وشدد على أن الجماعة “لن تسمح بإجهاض الثورة وإشاعة أي نوع من أنواع الفوضى أو العنف وإفساد الإنجاز الذي تحقق” في الذكرى الثانية للثورة، يوم الجمعة المقبل.
وفي وقت سابق، أعلنت الجماعة التي ينتمي إليها الرئيس محمد مرسي أنها ستقوم بزراعة مليون شجرة و تنظيف ألف قرية احتفالا بالذكرى الثانية للثورة الشعبية التي أطاحت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الجــهـل ….
    أهـوه اللى فى الصـورة ده ومعلق على صدره عشرين أحتجاج وعشرين علم , لو سـألـتــوة أنت هـنا ليه … ها يقـولك مش عــارف
    آخيراً : أبحث عن البرادعى وشركاه !!!

  2. المصريين بدهم قاءد متل عبد الناصر   غير طاءفي  ووطني بيامن بالقضيه العربيه بس هاي الايام لا الخوان المسلمين او  تيار الثوره  والحزاب الاخرى عم تتوفر فيهم الشروط   حتى لو تسلم الحكم  صباحي او برادعي او غيرن رح تضل مصر على حالها   لان بمنتهى لعباره الثوره فشلت بعد تقسيم مصر لاحزاب كتيره عم يتخانقو علحكم

  3. قلت مليون مره …. إن الحرب والهجوم ليس ضد جماعة الإخوان ( الأشخاص أو القيادات )
    إنما هي الحرب على الإسلام
    أفهموا وأفيقوا يرحمكم الله ……
    إنهم يحاولوا أن يوهموا العالم أن الأمر هو إسقاط فصيل معين متأسلم
    وإنما الحقيقه …هو الحرب على الإسلام …..
    الأيدي الخفية التي تحرك الأغبياء والنخبه وجبهة الأنقاذ …تدفع الملايين بل المليارات
    كي تسقط رآية الإسلام التي ترعبهم وتخفيهم ….وأعلنوها علانية …. إن عدوهم الأول هو الإسلام وأن الحروب الصليبية قد بدأت ضده في جميع أنحاء العالم
    ولإن لمصر كيان بين الدول العربية …. فالعين والأنظار موجهة ضدها والسعي بأي وسيلة على إسقاط الإسلام …حتى ولو أدى الى الفوضى والأنفلات الأمني والهرج والقتل
    أنتبهوا ……
    اللهم بلغت اللهم فأشهد

  4. جهلا منااافقين اعداء الله.و الاسلام
    نحن في زمن النفاق ‘لا حول و لا قوة بالله العظيم’
    ( قلوبهم قلوب الذئاب ) أي مسودة شديدة في حب الدنيا والجاه
    يختلون الدنيا بالدين فتنة!
    نعم الحرب بين الإسلام إلى يوم القيام

    هاذول نواياكم خبيثة و عقولهم فاسدة
    ‘اسستغفر الله’

    اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يُعز فيه أهل طاعتك و يذل فيه أهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه

    اللهم انصرنا على عدوك وعدونا من الكفرة والمشركين والحاقدين والمنافقين .

    اللهم انصر الإسلام و أعز المسلمين و اهزم الشرك و أذل المشركين ودمر أعداءك أعداء الدين
    .
    . ويثبت الجميع على الحق.

    حسبي الله و نعم الوكيل في المنافقين اعداء الله و العباذ .

  5. الثبات يا أهل مصر كونوا السباقين….الاية(السابقون السابقون اولائك المقربون في جنات النعيم )الواقعة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *