تل تسعة أشخاص وأصيب 37 آخرون بجروح في تفجيرين انتحارين وقع في منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية في مدينة طرابلس في شمال لبنان مساء اليوم السبت، بحسب ما ذكر مصدر أمني لوكالة الأنباء الفرنسية.

قال المصدر إن “انتحاريا أول دخل مقهى الاشقر في جبل محسن قرابة الساعة السابعة والنصف مساء (17,30 ت غ) وفجر نفسه. وحصلت فوضى وهرع الناس إلى المكان، فوصل انتحاري ثان وفجر نفسه بدوره”.

وتوجهت قوة من الجيش إلى المكان وعملت على عزل المنطقة المستهدفة، بحسب بيان له. كما “حضر عدد من الخبراء العسكريين الذين باشروا الكشف على موقع الانفجار لتحديد حجمه وملابساته، فيما تولت الشرطة العسكرية التحقيق لكشف هوية الفاعلين”، يضيف البيان.

وقد تبنت “جبهة النصرة”، في بيان على “تويتر”، التفجير الانتحاري المزدوج وكتبت الجبهة على حساب “مراسل القلمون” التابع لها على موقع “تويتر”: “استهداف مقهى للحزب الوطني الديمقراطي النصيري في جبل محسن بعملية استشهادية مزدوجة ثأرا لأهل السنة في سوريا ولبنان”. والحزب العربي الديموقراطي هو أبرز حزب ممثل للعلويين في لبنان.

وبعد التفجير، أصدر محافظ الشمال في لبنان قراراً بعد التفجير بمنع التجول في كل المحافظة يستمر حتى صباح الغد، في وقت قامت الشرطة العسكرية في الجيش اللبناني بفرض طوق أمني حول منطقة الانفجار وباشرت التحقيق في ملابساته.

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن مخابرات الجيش اللبناني طوقت منزلي منفذي الهجومين الانتحاريين في جبل محسن، الكائنين في محلة المنكوبين في طرابلس. وسلّم سمير خيال، والد أحد المنفذين، طه خيال، نفسه لقوى الأمن الداخلي، وتعرف على جثت ابنه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يا ستار يارب… ربنا ينتقم من النصرة وداعش والإخوان.
    دول هم يأجوج ومأجوج.
    وطالما حصل بلبنان تفجير يبقى نتوقع أن عندنا يحصل تفجير مماثل.
    الله يستر على لبنان ومصر والجميع.

  2. لا اله الا الله يعني وبعدين ناس عزل جالسين على مقهى وين البطوله يعني اذا فجرته حالكم انشا الله الى جهنم وبئس المصير واكيد بكرا بدو يصير في رده فعل وهول بدن يفجرو بالمناطق السنيه وما لح نخلص الله ياخدكم أنتم وداعش وكل واحد أعطى لنفسه الحق بان ياخد الروح البشرية اللتي هي هبه من عند الله الله يهدكم ويجعل يومكم قريب ويريح لبنان من وجوهكم العكرة وأشكالكم الوسخه

    1. يا أغبى بالبشر .. ما حصل في كرخانة جبل محسن وما سيحصل لكم لاحقاً هو رد فعل على تدخلكم الاجرامي في سوريا ..وقتلكم لأهل السنّة هناك .. واقحام أنفسكم في الدفاع عن نظام قاتل مجرم في بلد ليست بلدكم … لعنة الله عليكم .. أما بخصوص الفطايس اللي فطسوا فإلى جهنم وبئس المصير وعقبال البقية ان شاء الله ..
      وشدوووووووا السيفووووووووووووووووون …

  3. احصدوا تدخلكم انتوا وحزب إبليس ببلادنا …الله لايرفع عن قلبكم شدة ويبقى الحزن ملازمكم والموت يحوم حواليكم والله ينصر كل مين بيحارب هالأوباش هنن وحزب إبليس وكل مين عم يساند هالقاتل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *