سي ان ان – اعلنت السلطات اللبنانية، الأربعاء، عن تمكنها من ضبط نصف مليون حبة مخدر من نوع “كبتاغون،” تمت اخفائها باحتراف بهدف تهريبها إلى الأراضي السعودية.

ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن “رجال الجمارك بمطار رفيق الحريري الدولي احبطوا بعد اشتباههم بعدد من الصناديق الكرتونية كانت مرسلة الى الرياض، عن طريق احدى وسائل الشحن السريع، ولدى تفتيشها ضبط بداخلها اكثر من نصف مليون حبة من الكبتاغون كانت موضبة بطريقة مبتكرة ومحترفة ضمن قطع غيار من المطاط داخل هذه الصناديق.”gal.lebanon.airport.jpg_-1_-1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. فواز علي الطقش اسم تردد في مجال المخدرات وعاد اليوم ليتصدر أخطر ملف محبوك في سجن رومية حيث الطقش موقوف منذ سنوات. مثل الطقش أسماء كبيرة، ك.ع- ح.ط- و ح.ع ، ظلوا عاصين على القوى الأمنية، إما لأنهم تحت حماية أحزاب فاعلة أو لوجودهم في مناطق خارجة عن القانون.

    منذ حوالي الشهر تمكن مكتب مكافحة المخدرات وبالتنسيق مع شعبة المعلومات من رصد مكان عملهم، وتتبع حركة اتصالاتهم أوصلت الى رقم هاتف الطقش الذي تبين أنه يدير من سجن رومية أكبر شبكة مخدرات عرفها لبنان تمتد من البقاع الى بيروت مرورا بجبل لبنان.

    أجرى القاضي داني زعني المتخصص بتفكيك الشبكات الاجرامية مفوضا من القاضي صقر صقر تحقيقا سريا دام 6 ايام وبنتيجته أوقف عناصر الشبكة، وعلمت الـ”mtv” أنها تضم 17 عسكريا من سجن رومية وخارجه، و13 سجينا من بينهم من كان يتحضر للخروج بعد انتهاء محكوميته، كما ضمت الشبكة 25 مدنيا من بينهم نساء وطبيب الاسنان الذي كان يعاين السجناء في سجن رومية. فالى السجن يدخل يوميا نصف كيلو كوكايين، وكيلو ونصف حشيشة وبين الـ300 والـ 500 حبة من الحبوب المخدرة.

    أما خارج السجن فتتحرك الشبكة في 12 نقطة تتم فيها عمليات التسلم والتسليم وهي في معظمها أماكن مكتظة تجنبا للفت النظر. الشبكة التي تدار من سجن رومية، تنطلق من الضاحية بالقرب من أفران الهادي، ولها نقاط في مناطق عدة، في شارع عين السكة في منطقة البرج، في صحراء الشويفات، أما في الشياح فللشبكة 3 مراكز واحد قرب مدرسة التربية وآخر خلف مدرسة الكرامة وثالث خلف كنيسة مار مخايل، في الدكوانة قرب مركز تسجيل السيارات، ضمن مجمع الغالاكسي في كاليري سمعان، بالقرب من الـ kfc في عين الرمانة، بالقرب من الـ Beirut mall في سن الفيل، وخلف ثكنة الحلو في منطقة مارالياس.

    لا تكتفي الشبكة بالاتجار بالمخدرات فقط بل وعلمت الـ”mtv” أن بعض عناصرها يزوّرون شيكات للاستيلاء على أموال الناس المنقولة لاستخدامها في الاحتيال والابتزاز.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *