يتزايد الاحتقان في الشارع اللبناني يوماً بعد يوم على خلفية قتال حزب الله في سوريا احتفاله في مناطق لبنانية عدة بعد دخوله الى يبرود اضافة الى الحصار الذي تتعرض له بلدة عرسال السنية بعد اقفال اهالي اللبوة الشيعية الطريق بوجهها بالسواتر الترابية، وقد انفجر الوضع الامني أمس الثلاثاء بعد قطع الطرق الذي ساد في عدة مناطق لبنانية تضامنا مع عرسال.

ابرز التطورات كان في العاصمة بيروت حيث قتل شاب وجرح 3 بعد اطلاق نار خلال محاولة الجيش فتح طريق كان قد أقفلها عدد من الشبان تضامناً مع عرسال، ونقل الجرحى إلى مستشفى المقاصد.

وفي البقاع، عمد بعض الشبان الى قطع الطريق الدولية الذي يربط نقطة المصنع بمنطقة راشيا، إمتدادا حتى حاصبيا ومرجعيون، وتعمل القوى الأمنية على تحويل السيارات العابرة الى ممرات جانبية. وفي الشمال، تم قطع طرق حلبا الجومة والكويخات، بالإضافة إلى طريق المنية الدولية. كما قطعت طرقات في ساحة حلبا وفي بلدة البيرة ومفترق بلدة الكواشرة ومفترق منجز في منطقة الدريب في عكار.

وفي طرابلس تجمع عددا من المحتجين عند ساحة النور وقاموا باحراق صورة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ورددوا هتافات تضامن مع عرسال.

وقد أعلن وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق ان طريق عرسال – اللبوة ستفتح صباح غد، مؤكدا ان الجيش وقوى الامن سيدخلون الى عرسال. وناشد المشنوق اللبنانيين فتح الطرقات وتخفيف التوتر.

lebanon-1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. هؤلاء هم من الحاخمات المناصرين للقضيه الفلسطينيه بشده ويعتبرون ان اسرائيل هي دولة احتلال مخالفة لتعاليم الله على اساس انهم محكومين بالشتات بحسب شريعتهم وان الشعب الفلسطيني هو صاحب الحق في ارضه كافة وقد قاموا بالكثير من المظاهرات في بلاد تواجدهم لنصرة القضية الفلسطينيه علما ان معظم الاحزاب والهيأت العربيه الوطنيه قد اجتمعت معهم ودعتهم للمشاركة في
    الكثير من المؤتمرات المناهضه للصهيونيه العالميه ولنصرة القضية الفلسطينية وما نشاهده في تلك الصوره كان ان استغلت كثيرا في محاولة لتشويه صورة وسمعة ايران على اساس الزعم انها تتعامل مع الصهيونيه في الخفاء وتدعي عدائها لها وهذا الامر قد انطلى على الكثير من السذج الغير متابعين لافكار ومعتقدات تلك المجموعات من الحاخمات المناصرين للقضية الفلسطينيه.

  2. صدقت اخ انور سلام
    فمن يقول الحق و يقف في صفنا لا ينبغي نكران جميله
    هناك ايضا فرنسيون ساعدو الثورة الجزائرية معروفين ب ”أصدقاء الجزائر”
    يجب ان يتم التعايش في لبنان .. بلد لن تتركه الطائفية سواء دروز, سنة, شيعة, .. يتقدم سيمزقوه
    الله يستر

  3. له له عم تحرقوا صورة الحاخام الأكبر نصر اللات زعيم المومانيعة والموقاومة ما عندكم تقدير للمجرمين أمثاله !
    ريته ينحرق دنيا وأخرة عن قريب هو وحالش كلهم خلي لبنان وسوريا ينظفوا من وساختهم ومعهم كلبهم بالشام بشورة ..خربوا بلادنا عملاء المجوس …الله محيي شباب لبنان الحر

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *