بعد غرق سائح مصري في مياه مغارة جعيتا في لبنان، أصدرت شركة “ماباس” مستثمرة المرفق بيانا حول الحادثة، اكدت فيه انه:”بعد ظهر اليوم وحوالي الساعة الواحدة والربع، وأثناء وجود مجموعة سياحية مصرية كبيرة، مرافقة من ستة أدلاء سياحيين مصريين وأربعة أدلاء سياحيين لبنانيين، في المغارة السفلية لمرفق جعيتا السياحي، حصلت حالة تدافع بين أفراد هذه المجموعة قبل الصعود في الزورق حيث سقط أحدهم في المياه وجرفته وعلق بالسد”.

واضافت :”قام عندها مباشرة فريق الغطس التابع للمغارة بمحاولات عديدة لإنقاذه وسحبه، ولكن للأسف بسبب قوة التيار فشلت الجهود كافة، وقد تم إعلام الأجهزة الأمنية المختصة فورا والإستعانة بالفريق المتخصص للإنقاذ البحري في الدفاع المدني من مركز جونيه والصليب الأحمر، وقد دامت عملية الإنقاذ لأكثر من ساعة، حيث تم بعدها سحب الجثة”.

وختمت :” إن إدارة شركة ماباس تأسف لهذا الحادث الأليم وتتقدم بأحر التعازي لذوي الفقيد وأهله والدولة المصرية الشقيقة، وتعلن بأنها الحادثة الأليمة الأولى طيلة واحد وعشرين عاما، وتعلن الشركة ان المغارة مقفلة حزنا نهار غد الأحد في 24/1/2016″.

وأعلنت المديرية العامة للدفاع المدني، ان وحدة الانقاذ البحري، تمكنت عند الساعة الرابعة الا ثلثا من بعد ظهر اليوم “وبعد عناء دام لساعة ونصف من الوقت، من انتشال جثة سائح مصري الجنسية من داخل الجزء السفلي العائم بالمياه ضمن مغارة جعيتا السياحية. وفي التفاصيل كان السائح على متن زورق صغير او ما يعرف بال zodiaque يقوم باكتشاف الجزء السفلي من مغارة جعيتا المغمور بالمياه برفقة مجموعة من مواطنيه وحدث ان سقط من الزورق وجرفه التيار المائي الى ما يلامس الثمانية أمتار من العمق. وقد حضرت فرق الانقاذ البحري في الدفاع المدني على الفور وعملت وسط ظروف قاسية على انتشال الجثة من المياه التي كانت حرارتها متدنية جدا. ومن ثم عملت فرق الإسعاف في الدفاع المدني على نقل الجثة الى مستشفى سيدة لبنان في جونية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. ان لله وان اليه راجعون …
    موتته هناك …فعلاً اول مرة نسمع بهكذا حادث ،يعني حتى وان كان قادراً على السباحة الدرجة المنخفضة للمياه ستؤثر على عضلات قلبه الذي سيتوقف مباشرة ،خاصة ان أخدته المياه):
    هيك صار لابن خالي الله يرحمه ..

  2. الله يرحمو ويصبر اهله ما سمعنا قبل عن هيك حوادث بجعيتا سبحان الله
    تعازي الحاره لشيرين بإبن بلدك وخاتمه الأحزان انشالله

  3. مرحبا ليلى واحلى دكتوره شيرين
    شيرين وليلى انا ما بهمني كلام حدن وإحترامي لنفسي يمنعني للغه التعميم .. اول مره جابت فيديو لشب سوري بيفبرك فيديوهات وحكي كلام بزيء عن السوريين على اساس انه لبناني وعم يذم بالسوريين وكلام قبيح مثل سحنته سبحان الله وانفضح واكيد شفتيه وحكيتها بطريقه غير مباشره و بكل إحترام إعتذرت مثل العاده عا كل حال ابن بلدها ما وفرته .. خلاصه الموضوع يا ريت لمن يهين حدا فليتذكر بالدرجه الاولى عم تهين نفسك وبلدك لان عم تخلي كل الناس تشتم بلدك واهلك مثل ما عم تعمل ..
    ليلى مبارح دخولي للتسليه فقط وبعرف عم تحاول تستدجرني للكلام معها بس انا ما بدي انتهى .. وإذا كنت مخطئه ام لا الله ربي بيحاسب كل إنسان ..
    فالج ولا تعالج مبارح واول فرصه جابت سيره لبنان رجعت لاصلها ههههههه سبحان الله الطبع غلاب يا قاهرهم يا لبنان لك روح ليش في مثلك يا لبنان ..
    ولو كل كلبٍ عوى القمته حجراً لشكونا من نفاذ الحجري

  4. مرحبا ليلى واحلى دكتوره شيرين
    ليلى انا ما بهمني كلام حدن وإحترامي لنفسي يمنعني للغه التعميم .. اول مره جابت فيديو لشب سوري بيفبرك فيديوهات وحكي كلام بزيء عن السوريين ووجبهم عالآخر على اساس انه لبناني وعم يذم بالسوريين وكلام قبيح مثل سحنته سبحان الله وانفضح واكيد شفتيه وحكيتها بطريقه غير مباشره و بكل إحترام إعتذرت مثل العاده ابن بلدها ما وفرته .. خلاصه الموضوع يا ريت لمن يهين حدا فليتذكر بالدرجه الاولى عم تهين نفسك وبلدك لان عم تخلي كل الناس تشتم بلدك واهلك مثل ما عم تعمل ..
    ليلى مبارح دخولي للتسليه فقط وبعرف عم تحاول تستدجرني للكلام معها بس انا ما بدي انتهى .. وإذا كنت مخطئه ام لا الله ربي بيحاسب كل إنسان ..
    مبارح واول فرصه جابت سيره لبنان رجعت لاصلها ههههههه سبحان الله الطبع غلاب يا قاهرهم يا لبنان لك روح ليش في مثلك اثنين ..
    دخلكم شو هوي المثل والقمته باتنجانه لكان خلص البتنجان 😛

  5. انا بعرف ان المغارة التحتانية بتتسكر بفصل الشتا لأنها بتكون طايفه و بعدين الدفاع المدني لازم يكون مجهز نفسو لأي طارئ بأي وقت مش حرام سائح جايي يشم الهوا بيموت هالموته لما شفت هالمنظر إمبارح إنسم بدني الله يرحموا المسكين و يصّبر أهلوا

  6. توقيف المدير العام لمغارة جعيتا قيد التحقيق منذ مساء امس
    الأحد 24 كانون الثاني 2016 – 12:42
    اوقف المدير العام لشركة ماباس التي تتولى ادارة مغارة جعيتا نبيل حداد قيد التحقيق، منذ مساء امس، بناء لاشارة النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضي كلود كرم.

  7. لا حول ولا قوة الا بالله
    انا لله وانا اليه راجعون
    ازيك يا بلو ؟
    فيه حاجة انا مش فهماها
    هو الوضع متوتر بينك وبين منال ؟؟
    انا بدخل واطلع بسرعة اليومين دول ومش متابعة

  8. دكتورة بليز ما تاخدي ببالك. ما حصل اشي. بس الأخت طق في نافوخها تتهمني اني انا سلوى السكرجية. هي كل اللي صار.
    الي كتبته في الصفحة اللي فاتت ما قصدتك فيه لانك لما يكون عندك مشكلة مع حد بتواجهيه مش بتقعدي تلمحي يمين وشمال وانا هالطبع بحترمه. تحياتي ….

  9. كمان تلعتي سكرجيه يا عرتيله الله يستر تتلعي بتتعاتي مخدرات المكسيك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *