طالب الرئيس اللبناني ميشال سليمان أثناء لقائه وفدا من الكونغرس الأميركي واشنطن إعادة النظر في قرارها القاضي بمنع بث بعض القنوات التلفزيونية ومنها قناة المنار التابعة لحزب الله اللبناني.

وقال بيان رئاسي صدر مساء أمس الجمعة إن سليمان طلب أثناء استقباله للوفد الذي يضم عددا من النيابيين بينهم السيناتور الأميركي جون ماكين “إعادة النظر بالقرار القاضي بمنع بث بعض القنوات التلفزيونية ومنها قناة المنار”.

وأشار سليمان إلى أن “موضوع الحريات الإعلامية والدفاع عنها واحترام حرية التعبير هي ميزة أساسية للبنان” مشيرا إلى أنه “أعطى توجيهاته للمعنيين في لبنان والسفراء في الخارج لمتابعة هذا الموضوع”.

من جهة أخرى لمح سليمان إلى استثناء بلاده من التدابير التي تعتزم الإدارة
الأميركية اتخاذها حيال المسافرين إليها، قائلا إن “لبنان ينعم بمناخ من الهدوء والاستقرار وإن التدابير المتخذة في المطار جيدة جدا وأثبتت فاعليتها”.

وكانت السلطات الأمريكية قد أعلنت أنها ستخضع المسافرين الآتين إليها من عدد من الدول بينها لبنان لإجراءات أمنية مشددة، وذلك عقب إحباط
محاولة لتفجير طائرة ركاب أميركية كانت متوجهة من أمستردام بهولندا إلى
ديترويت بالولايات المتحدة.

من جهة أخرى أكد سليمان للوفد أن “الوضع مستتب على الجانب اللبناني من الحدود مع إسرائيل حيث يطبق القرار 1701”.

ودعا المجتمع الدولي والولايات المتحدة إلى “الضغط على إسرائيل لتطبيق
القرار 1701 والانسحاب من الأراضي اللبنانية التي لا تزال تحتلها ووقف
خروقاتها الجوية والبحرية وتهديدات مسؤوليها المستمرة ضد لبنان”.

وكان الوفد النيابي الأميركي الذي يضم جون ماكين وجون باراسو وجون تيون قد وصل مساء أمس إلى بيروت في زيارة يجري خلالها محادثات تتناول العلاقات الثنائية والوضع في المنطقة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. مافهمت يعني امريكا مانعه بث قناه المنار ؟ يعني مافهمت اشرحلولي بليز حتى ادلو بدلوي في الموضوع بكل وضوح و شفافية

  2. يعني الاقمار الصناعية اللي تبث لامريكا ماتبث المنار, ونفس الشي باوربا,, هذي القصة يلا ادلي هههه

  3. المعنى أن بث قناة المنار محظور في أمريكا وبعض من دول أوروبا هي قناة تابعة للمقاومة اللبنانية التابعة لحزب الله وفهمك كفاية عزيزتي لم تم منع بثها!!

  4. بصراحة وبجدية تامة الامريكان معروفين انهم لا يلتفتون لاي ميديا غير الميديا الامريكية ولذلك تشعرين انهم احيانا مغيبين عن الواقع خاصة فيما يخص السياسة و شئون الخارج … بالتالي لو فتحت بث منار او لم تفتح لا اعتقد انه يفرق معاهم ..

  5. امريكا واوربا الغربية لاغين مخهم ومسلمي لاعلامهم المغلق على نفسهم
    .. احسن مريحين حالهم

  6. لا بريطانيا الامر مختلف تماما وهناك نوع من الانفتاح علا الاديان والثقافات بعكس امريكا …ربما بحكم ان النسيج البريطاني الان متعدد الاطيفا والثقافات والاديان ….

  7. بغداد مره تانيه قرولها الموضوع او فهموها عليه ،،،لتقدر تبصم،،، لشو بدها تلحق تقررأ او تبصم ،صعبه ،،ما بتلحق هيك ،،،اذا المنار ما بتعرفها،،؟؟؟

  8. صحيح حتى هنا في ألمانيا لا يعرفون من السياسة سوى اسمها لاتوجد أي ثقافة لما يحدث سياسيا أبدا

  9. هههههه الين, بس المنار هي فعلا ماتجي لاوربا اعتقد انت تعرفين انا بس لان اعرفها من كنت بالداخل
    انشر قنوات انشر

  10. لان الجاليات قديمة فانكلترا, وماشاء الله هم ماخلو بلد ماغزوها فعندهم تاريخ بالمنطقة

  11. كيف ،،،بغداد ،،،بتجي بأوروربا ،،بس حسب توجيه الأرسال ،،لأنها على تردد الهوت بيرد ،،والأرب سات ،،،بس الظاهر هي مشفره بس،،تردد ،استرا،،،ههههه

  12. عالقطب, قصدي بالسويد
    المفروض انهم مايمنعون هنا بس ماادري ليش ماتجي هذي القناة

  13. حتى لو لم يتم بث كل القنوات اللبنانية في الاراضي الامريكية بالاقمار الصناعية التى تبث هناك ، فالمهم ان يتم بث أكبر عدد منها لان هناك العرب متعطشين لمثل تلك القنوات ،،،، هذا الرئيس المتوازن والخلوق استطاع ان يتخطى الكثير من العقبات حتى الآن التي كانت تضر بالنسيج الداخلي اللبناني ، وها هو يحاول ان يعيد لبنان كما كان قبل الحرب الاهلية عليه … بارك الله فيه ….

  14. السوريين والله ينحبون ينحطون عالجرح ويطيب ولكن انا متأكدة انو هذي خلافات سياسية لا علاقة لها بالخلافات بين الشعوب وهناك مثيل لها وهو \الخلافات مابين الحكومتين السورية والسعودية ولكن الشعبين قلب واحد وأيد وحدة

  15. لا ياهياء لانصدقي ان لبنان يكره سوريا بالعكس سوريا في قلب كل لبناني . فالكثير من اللبنانيين متأهلين من سوريات والكثير من السوريين متأهلين من لبنانيات فالدم واحد والعرق واحد ولكن السياسة الملعونة تفّرق الأخ عن أخيه والله يهدينا جميعا .. تحياتي لأخواننا السوريين!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *