روسيا اليوم- سلم أعضاء لجنة متابعة الحوار الوطني السوري دعوة لمدير مكتب المبعوث الأممي والعربي الخاص الأخضر الإبراهيمي في دمشق لمشاركة ممثلين عن الأمم المتحدة في جولة جديدة للحوار من المقرر عقدها في العاصمة السورية في 12 و13 مارس/آذار الجاري.
المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية: اي حوار يتم تحت اشراف النظام غير مقبول
هذا واعتبر المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة حسن عبد العظيم في حديث لقناة “روسيا اليوم” من دمشق ان “اي حوار او تفاوض يتم تحت اشراف النظام غير مقبول من المعارضة في الداخل او الخارج، لانه سبق للنظام ان دعا الى الحوار والى مؤتمر تشاوري برئاسة نائب الرئيس السيد فاروق الشرع لكنها ذهبت كلها ادراج الرياح، ولم ينفذ منها شيئا، وهذا يعني انه ليس هناك ثقة في النظام ووعوده في الاصلاح والتغيير او الانتقال الى نظام وطني ديمقراطي”.

الوطني السوري
قيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي: مؤتمر الحوار الوطني لن يكون باشراف النظام ابدا
من جانبه، اكد طارق الاحمد القيادي في الحزب السوري القومي الاجتماعي في حديث لـ”روسيا اليوم” من دمشق ان “مؤتمر الحوار الوطني لن يكون باشراف النظام ابدا، فهذا الحوار منبثق عن لجنة المتابعة للحوار الوطني التي انبثقت عن مؤتمر الحوار في طهران”. واضاف ان المؤتمر سيجرى من قبل مجموعة من المعارضة والموالاة. وبالنسبة الى موقف هيئة التنسيق الوطنية السورية المعارضة التي عبر عنه منسقها حسن عبد العظيم، اكد الاحمد مجددا ان “هذا المؤتمر لن يكون تحت اشراف الحكومة، وعلى ما يبدو اختلطت عليه(عبد العظيم) الامور بعض الشيء، اذ لم توجه لهم بعد دعوة للمشاركة، ولكننا بصدد توجيهها ونريد ان يشاركوا”. واكد الاحمد ان “الشعب السوري يجب ان يقود تجربته الخاصة بالحوار”.
معارض سوري: لا اعتقد ان يعطي هذا النوع من الحوار ثماره
بينما اعرب عضو المكتب السياسي لحزب البعث الديمقراطي المنضوي تحت هيئة التنسيق الوطنية المعارضة محمود جديد في حديث لقناة “روسيا اليوم” من مدينة تورنتو الكندية، اعرب عن شكه بأن “يعطي هذا النوع من الحوار ثماره في ظل المعطيات الراهنة، لانه لن يزيد عما جرى في طهران، الا انه ربما سيكون اوسع بقليل نتيجة انعقاده على الساحة السورية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. خبر عاجل قناة الدونيا:

    إشاعة انشقاق وليد المعلم بعد سيطرت المعارضة على مديرية الاعلاف بالرقة غير صحيحة

    – مديرية الاعلاف بدمشق ما زالت تعمل وتستطيع توفير احتياجاته

  2. متى سيئتي ذالك الخبر؟
    أنَ بشار نُحِر.
    أنَ جيشنا الحر انتصر.
    أنَ ثورتنا نقشت على الحجر.
    أنَ للمجرمين عن حسابنا لا مفر.
    أنَ لدماء شهدائنا قمنا بلثئر.
    أنَ جيشهم الخائن قد دُحر.
    أنَ لأطفالنا نزعنا من قلوبهم الخوف و الضجر.
    أنَ لاهالي الشهداء قدمنا العزاء و الفخر.
    أنَ من ربنا جائنا الفرج و النصر.
    أنَ بحريتنا سنُحدث بلجهر.
    أنَ من اوذيَ من حرائرنا لهنَ كل وقر.
    أنَ اعدنا كل شبر من ارضنا حتى اخر جبلٍ و النهر.
    أنَ بنتقامِ الله من القاتلين ننبهر.
    أنَ من عاصمة الامويين سنسمع الخبر.
    متى سيئتي ذلك الخبر؟؟؟ :((

    1. قريب خييييييييييييييو جمال الدين
      وانا لوعد ربك لحق وانه لنصر قريب

  3. لك أنتو بتعرفو شو يعني مؤامرة كونية!! يعني الأشقاء من المريخ عم يقاتلو جنباً إلى جنب مع الأشقاء من عطارد مع شباب داريا .. مثلاً .. يا أخي قولو مؤامرة عالمية ع القليلة .. مؤامرة انترناشيونال .. حاج فضايح .. شو بدنا نرقع وراكون ما بعرف!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *