العربية- يقصف نظام الأسد لليوم الرابع على التوالي حلب بالبراميل المتفجرة موقعا العشرات من القتلى والجرحى، وما زالت حلب تعاني منذ ثلاثة أيام متتالية من القصف الذي أودى بحياة أكثر من 100 شخص وجرح مئات آخرين، بحسب منظمة أطباء بلا حدود.

المنظمة التي تقدم إمدادات طبية للمدينة أضافت في بيان أن مستشفيات حلب أصيب كثير منها بأضرار وتعمل بالفعل فوق طاقتها وتكتظ بالقتلى والمصابين.

وقال منسق أطباء بلا حدود في سوريا إن طائرات الهليكوبتر استهدفت على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة مناطق مختلفة، منها مدرسة وملتقى طرق الحيدرية حيث ينتظر الناس حافلات النقل العام، وأضاف في بيان أنه كثيرا ما تؤدي الهجمات المتكررة إلى الفوضى وتزيد صعوبة علاج الجرحى ومن ثم تزيد أعداد الوفيات.Residents search for survivors at a damaged site after what activists said was an air strike from forces loyal to Syria's President al-Assad in Takeek Al-Bab area of Aleppo
انفجارات ضخمة في حماة

وتستمر آلة قتل النظام في نشر الموت والدمار، حيث أفاد مركز حماه الإعلامي عن وقوع انفجارات ضخمة وعشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال غصت بهم المستشفيات في قصف مدفعي من قوات النظام في ساعات الصباح الأولى على عقرب بريف حماه الجنوبي، فيما أفاد المركز ايضا عن وقوع قتلى وجرحى في قصف براجمات الصواريخ على قسطون في سهل الغاب بريف حماه، فيما سقط قتلى وجرحى جراء غارات جوية للطيران الحربي على العقيربات ومسعود بالريف الشرقي مما أدى إلى دمار هائل في المنازل، في حين تجدد القصف على قلعة المضيق والحويقة بالريف الغربي.

وفي حمص أفادت شبكة سوريا مباشر أن جيش النظام المتمركز في الكلية الحربية يستهدف منذ الصباح بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون المباني السكنية في حي الوعر شمال غربي المدينة فيما تشتعل الحرائق في مدينة المعارض جراء القصف على حي الوعر.
مقتل قائد اللواء 156 صواريخ في ريف دمشق

فيما نقلت دائرة الإعلام في الحكومة السورية المؤقتة عن مصادر ميدانية في الجيش الحر مقتل العميد الركن محسن الموسى قائد اللواء مئة وستة وخمسين صواريخ في منطقة الضمير بريف دمشق، وهو ما اكدته صفحات مؤيدة للنظام السوري التي نعته بحسب الدائرة، ويعد اللواء 156 صواريخ احد اهم الألوية المسؤولة في جيش النظام عن قصف المدن السورية بصواريخ أرض أرض ويتمركز في منطقة الضمير شمال شرق مدينة دمشق.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. بيرجعوا بيقولوا المعارضه اللي دمرت سوريا وهذه البراميل وقصف الطائرات والتدخل الإيراني المجوسي مع عصابه الشيطان, واللي بلا روس , مين بيكون عم يدمر وهل يوجد توازن في السلاح االلي عم يستعملوا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ إذا المعارضه دمرت بنايه فالنظام عم يدمر 100 .ورغم ذلك فقد النظام الدكتاتوري السيطره على سوريا ولولا حزب الشياطين مع هؤلاء الاوباش اللي ذكرتهم لكان في خبر كان ولكن التركتور وبعقله المريض يعتقد ان الوضع سيرجع الى ما كان عليه سابقا ويبقى رئيس للبلد والارجح رئيس للمجارير لان اوسخ منه رئيس ما لح يجي هتلر هتلر مش نقطه ببحره …………….

  2. الارهابين مختبيين في هيدي المناطق ومعزبين الناس وبيقتلوا فيهن فشو بدك من الرئيس ان يعمل غير ان يقصفهم وطبيعي في خساير من الشعب
    لابد ان يحمي شعبوا من الارهابيين وطبيعي في خساير مهو هيك هيك الارهابيين عم يقتلوا الناس

    1. عندك مخ أو بتفكر من بطنك
      يعني المسلحين بين المدنيين بيقوم النظام لحماية المدنيين بكب براميل عشوائية على المدنيين
      منطق إجرامي بعثي طبعا

  3. نظام مجرم طاغية ربنا يسلط عليه اللي أقوى منه…قادر يا كريم !!

  4. الكل ساهم في دمار هذا البلد ولكن المجرم الكبير الله أبشر بلعنة الله، ونار جهنم وبئس المصير…وموت مفجع… إن شاء الله

  5. الكل ساهم في دمار هذا البلد ولكن المجرم الكبير … أبشر بلعنة الله، ونار جهنم وبئس المصير…وموت مفجع… إن شاء الله

  6. لن تجمعنا أرض واحدة مع الأسديين بعد كل هذا…فإما أن يقتلونا و إما أن نقتلهم .
    فكُلما رأيتهم كيف يتصرفون… زاد احترامي لـ الكلاب

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *