(CNN)– أعلن مكتب رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، أن نتائج تحليل عينات حصلت عليها من موقع تعرض للقصف بأسلحة كيميائية قرب العاصمة السورية دمشق، أثبتت وجود آثار لغاز “السارين” السام بها.

وذكرت الحكومة البريطانية أن العينات، التي تضم ملابس وبعض التربة، تم الحصول عليها من أحد الناجين من هجوم “الغوطة الشرقية”، في 21 أغسطس/ آب الماضي، حيث جرى تم تحليلها في معمل “بورتون داون” في بريطانيا.

gal.syria.chemical.bodies.jpg_-1_-1وقال مكتب كاميرون، في بيان الخميس، إن المملكة المتحدة تشارك ما لديها من معلومات، بشأن نتائج فحص هذه العينات، مع الأمم المتحدة، ومع المنظمات الدولية المناهضة لاستخدام الأسلحة الكيميائية.

يتطابق إعلان الحكومة البريطانية مع ما سبق أن أعلنه وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، عندما أكد في مقابلة مع CNN، أن عينات الدم والشعر التي تم الحصول عليها من موقع الهجوم بالكيماوي شرق دمشق، تظهر وجود آثار لغاز السارين.

ولفت كيري إلى أنّ واشنطن حصلت على العينات بكيفية “مستقلة وملائمة”، من دون أن يعطي أي إشارة إلى كون تلك النتائج أتت من مفتشي الأمم المتحدة.

وغاز السارين هو واحد من أشدّ الغازات سميّة، وفقاً لكبير مراسلي الشؤون الطبية في CNN سنجاي غوبته، “حيث أنّ أونصة من هذا الغاز داخل جلد أي شخص، يمكن أن تكون قاتلة.”

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *