قالت صحيفة “لوفيجارو” الفرنسية المحافظة في عددها الصادر الأربعاء إن ثمة اعتبارات تجارية ودبلوماسية لعبت دورا في قرار الجزيرة القطرية الخاص بعدم بث اللقطات التلفزيونية للهجمات التي نفذها المسلح في تولوز ومونتوبان وأدت إلى مقتل سبعة أشخاص.وكانت “الجزيرة” قالت في بيان أمس عن هذا القرار إنه “طبقا لميثاق الشرف الإعلامي، ونظرا لأن شرائط الفيديو لا تضيف أي معلومات”، فإن القناة “لن تبث محتوياتها”.وأشاد ساركوزي بقرار الجزيرة، متوعدا بالتشويش على أي قناة تبث لقطات الفيديو الخاصة بحادث تولوز.


غير أن الصحيفة رأت أنه في بعض الظروف فإنه يجب على وسائل الإعلام إعطاء الأولوية “لحق الصمت على حق المعلومة” مشيرة إلى أن عدم بث مثل هذه المشاهد يمكن أن يرجع كذلك إلى احترام مشاعر أٌقارب الضحايا كما أن نشرها يمكن أن يترتب عليه نوع من “تمجيد الإرهاب”. وربطت الصحيفة بين الاستثمارات المالية الكبيرة لقطر في فرنسا وبين مطلب الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الملح إلى الشبكات التلفزيونية عدم نشر الصور ومقاطع الفيديو التي التقطها مراح أثناء قتله لثلاثة أطفال وثلاثة جنود وحاخام يهودي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. هده الخطة كانت متوقعة لساركوزي في حال النسب الضئيلة لتصويت عليه حيث انه قام بها باستشارة يهودية واستخبارتية محكمة من حيث التوقعات على الاعلام والاسلام لان هده الخطة فشلت فشلا دريعا جدا لم يكن متوقعا حتى في السلبيات هده الخطة فادا فان فرنسا ستدفع ثمنا غاليا لانها مست بكرامة المهاجرين الدين هم من اوصل فرنسا الى القمة ولدا على الجزائر الحدر ثم الحدر من فرنسا لانها تعد محور الشر الخفي وتجميد كافة الاستثمارات والشركات الفرنسية كافة حتى تعرف الحقيقة مع من كانت تلعب.

  2. ياناس القاتل ماشى المرحوم الشهيد محمد مراح الله يرحمو القاتل فرنسى عامل فى المخابرات الفرنسية هو الدى نفد الجريمة وطبعا ساركوزى دبرها وانسبها لجزئرى ومسلم ويسمى محمد لتشويه صورة الاسلام وضمان ملاين الاصوات كيف دولة عضمة وكبرى متل فرنسا لا تستطيع المسك وقبض الشهيد محمد دخل الشقة وتقتله مباشرة حتى تغطى الجريمة وتمسح اتار الجريمة هنا فضيحة فرنسا باينة////هاد حسب شهادة والد مراح التي بثت في تلفزتنا الوطنيه.

  3. معقول يا الشابه هادا لكل كي يبقى ساركوزي و جمعتو اليهوديه في الحكم والله مؤامره على حساب الدول العربيه المسلمه.

  4. تسلمي يا مغتربه /شفتي و لد عمره24 سنه ما استطاعو القبض عليه حي غير معقول والله /مؤمره كي يبقى اليهودي ساركوزي في الحكم من ورئ ضهر العرب للاسف احنا مند سين طول العمر وما نسواش قدام اليهود والنصارى وكيلهم ربي ان شاء الله.

  5. عجبا يا اخت كريمة الجزائرية ان قناة الجزيرة التي تلم بالاخبار قبل ولادتها اين هي من هذا الخبر و اين مصداقيتها التي تتغنا بها و لا المصداقية الكاذبة على ناس و ناس

  6. كـريـ الجزيرة كي ساركوزي كلهم عمله واحده اصبح الواحد لا يفرق بين الصديق والعدومة*الـجزائــرية says:

    و الله يا بنت سوريا هون عملونا* انا* كي الجزيرة كي ساركوزي كلهم عمله واحده اصبح الواحد لا يفرق بين الصديق والعدوااااا شو معناتها ما يبثو الفيديو يعني اكيد// كي الجزيرة كي ساركوزي كلهم عمله واحده اصبح الواحد لا يفرق بين الصديق والعدو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  7. و الله يا بنت سوريا هون في * انا* كي الجزيرة كي ساركوزي كلهم عمله واحده اصبح الواحد لا يفرق بين الصديق والعدوااااا شو معناتها ما يبثو الفيديو يعني اكيد// كي الجزيرة كي ساركوزي كلهم عمله واحده اصبح الواحد لا يفرق بين الصديق والعدو !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *