العربية- ذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن جهاد النكاح الذي جرى الحديث عنه في سوريا غير موجود، وأن من اخترعه هو إعلام النظام السوري في إطار حملته على الثوار بعد أن وصفهم سابقاً بالمتسللين من الخارج لنزع صفة الانتماء الوطني عنهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المفهوم ظهر إلى العلن للمرة الأولى في أواخر عام 2012 عبر “قناة الجديد” اللبنانية الموالية لدمشق، وعلى الفور تم استنساخه من قبل وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد.

ويهدف “اختراع” هذه الفكرة وتناقلها من قبل الإعلام الموالي للنظام السوري إلى صدم الرأي العام الغربي، حسب ما جاء في “لوموند”.

وتتابع الصحيفة قائلة إنه، وبهدف إعطاء مصداقية لهذا الأمر، تم نسبه إلى أحد الدعاة السعوديين المعروفين من خلال قرصنة حسابه على موقع “تويتر”، وقام الداعية على الفور بنفي كتبه التغريدات المتعلقة بالأمر.t

وذكرت الصحيفة أنه وبعد نفي الداعية لإصداره فتوى تتيح جهاد النكاح، بدأت وسائل الإعلام التي تطرقت إلى الموضوع تشير إلى “فتوى مجهولة المصدر” تتيح جهاد النكاح، دون أن تقر بفكرة أن هذه الفتوى لا أساس لها من الصحة ولم تصدر من أحد البتة.

وشرحت “لوموند” أن التحدث عن موضوع جهاد النكاح “يبيع” جداً في الصحف، وهذا ما قد يفسر كثرة تداوله صحافياً رغم عدم وجود فتوى تجيزه أو عدم وجود بيانات تؤكده.

وتطرقت الصحيفة إلى تصريحات وزير الداخلية التونسي، لطفي بن جدو، الذي تحدث عن ذهاب تونسيات إلى سوريا للمشاركة بجهاد النكاح. وذكّرت “لوموند” بأن الوزير لم يعط أرقاماً محددة لعدد هؤلاء، كما أن لا شهادة من أي فتاوى تونسية أتت لتوثق هذا الخبر لا قبل ولا بعد تصريحات بن جدو.

وتحدثت الصحيفة عن نقص مصداقية الشهادات التي يبثها الإعلام السوري الرسمي أو الموالي للأسد، واعتبرت أنها تؤدي عكس هدفها حيث لا أحد يصدقها، كما أنها باتت مادة سخرية لمعارضي النظام.

وأخيراً ذكّرت “لوموند” بأن كافة أطراف المعارضة السورية، من الائتلاف الوطني السوري إلى الجيش الحر وجبهة النصرة، أكدوا رفضهم فكرة جهاد النكاح، وشددوا على عدم انتشاره في صفوف الثوار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. الله لا يوفقكم و يخرب بيتكم يا حثالة يا مجرمين..
    مليون مرة قلناها و لكن ضعفاء الانفس صدقوا او استصدقوا!!!

  2. الله لا يوفقكم و يخرب بيتكم يا حث ا ل ة يا مجر مين..
    مليون مرة قلناها و لكن ضعفاء الانفس صدقوا او استصدقوا!!!

  3. جريدة le monde عندها مصداقية وتفضحوا العالم اما عن جهاد الكذوب لا يصدقها الا المعوقين دهنيا وكارهون الدين الاسلامي …. وصباح الخير دلو ….

  4. صباح الخير اخت سلوو..

    نظام البشوري المجرم لفق كل هذه التهم الرخيصة و الجبانة، مثل تهم التي الفقت للشيخ الجليل عرعور!!

    تهم لا تليق بنظام! كيف لاناس تدافع عن هذا النظام البائس؟! الا يخافون من عرضهم منهم؟!!
    لم اسمع بس فا لة اكثر من هذا في حياتي!!

  5. انا بعرف بس في جواز متعه مو جهاد النكاح عمري ما سمعت في جهاد النكاح اصلان غير موجد بس بعرف في جواز المتعه

  6. وين خ نازي ر المعلقين في نورت لما كانوا يعلقوا على هذا الموضوع ووين الساناتهم وأيدهم اللي تكتب اللي انشالله تنگص وتنكسر .. خسأتم وهيهات عليكم تثبتوا عكس هذا الشي ؟؟ والحمدلله صاحب هذا الدين اظهر الحق وأزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا ..

  7. أسمعت لو ناديت حياً ولكن لا حياة لمن تنادي !
    أحباب بشورة ومؤيديه إذا بتحلفلهم على المية بتجمد أنه ما في شي إسمه جهاد نكاح ما رح يصدقوا وحتى لو صدقوا ما رح يعترفوا بهالشي ….لأنه بيناسبهم أكترتشويه الثورة والثوار حتى يلاقوا عذر لوقوفهم بجانب هالقاتل

  8. حتى التسمية هي غلط لغوي فلا تصح والمعروف ان النكاح هو الزواج فمن اطلق هذه الكذبة أراد جمع كلمتان فصيحتان ليوهم الناس ان ما يقوله صحيح ، فكيف تكون جهاد الزواج مقبولة؟؟؟؟؟؟
    ولو قال زواج الجهاد او نكاح الجهاد لكانت اقرب الى الاصح لغويا ولكن المشكلة هو انه من الجهل ما لا يستطيع إخفائه فكلمة النكاح عنده تعني الممارسة الجنسية وهذا قمة الجهل فانا أكيد ان من قال هذا هو ليس ابن نكاح اما انا فأفتخر بكوني ابن نكاح ولست بإبن زنا ولا يوجد علاقة غير هاتين الاثنتين اما نكاح او زنا فأختاروا يا اصحاب العقول

  9. ما في شي اسمو “جهاد النكاح” , هذا من اختراع النظام الأسدي الفاشي السفاح ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *