اهتمت صحيفة لوموند الفرنسية المستقلة، اليوم، بنبأ انشقاق رئيس الحكومة السورية رياض حجاب، وقالت إن باريس اعتبرت أن خطوة انضمامه إلى صفوف الثوار، تشير أن لحظة الحسم وسقوط الرئيس السورى بشار الأسد قد تكون خلال أيام.
وترى الصحيفة الفرنسية، أن هناك عددا لا بأس به من كبار مسئولى النظام ينتظرون اللحظة المناسبة لإعلان انشقاقهم وأن الرئيس السورى بشار الأسد سيكتشف وقتها أن الوقت قد أزف.
وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى ما أعلنه وزير الخارجية الفرنسى لوران فابيوس، حول أن انشقاق رئيس الحكومة السورية رياض حجاب يكشف مدى هشاشة نظام اختار العنف المسلح بشكل أفقده غالبية من يدعموه.

وناشد الوزير الفرنسى، المجتمع الدولى بمواصلة ممارسة الضغوط على النظام السورى، لكى يفسح المجال أمام قيام دولة سوريا صاحبة الديمقراطية متعددة.

وذكرت الصحيفة الفرنسية، أن بعد هذا الكم من الانشقاقات، باتت فرنسا مقتنعة بأن نظام بشار الأسد سيسقط حتما، لافتة إلى أن تكرار الانشقاقات لمسئولين سياسيين وعسكريين ودبلوماسيين رفيعى المستوى مؤشر على وجود عدد لا بأس به من المسئولين داخل قلعة بشار ينتظرون اللحظة المناسبة لإعلان انشقاقهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. بداية سقوط الكلب بشار ان شاء الله
    وانشقاق رياض حجاب ضربه قويه للطاغيه
    الله يعجل بالفرج ان شالله

  2. شاهد القتل والدمار لأكثر من سنة ثم وافق على أن يكون رئيس وزراء في تشكيلة النظام الجائر ثم يريد الان ان يلعب دورا بطوليا بقصة الانشقاق سبحان الله .لو نزلت الى ساحات القتال وحملت السلاح لتكفر عن ذنبك لكان ذلك مقنعا أكثر من ان تهرب الى بلد ما لتعيش آمنا مطمئنا ضامنا للنجاة من المساءلة عندما يسقط الاسد بإذن الله ..

    1. مساء الخير.صح رمضانك الله يتقبل صيامك وقيامك .
      هذه مصيبة يا نهى وليست مبرر يعني في عز اجرام نظام الاسد ووحشيته قبل ان يكون ضمن جهازه الحكومي ..ارجح ان انشقاقه بعد خبر اقالته والله اعلم

      1. ثم هو منذ شهرين عين في منصب رئيس وزراء لكنه قبلا كان وزيرا للزراعة اي تم تقليده حقيبة مغايرة لا غير ..هو ضمن تشكيلة النظام منذ البداية

  3. رمضان كريم لبنى
    هل تتصوري صعوبة إتصاله بالجيش الحر و تأمين فراره و هو تاني شخصية في السلطة مع كل الحراسة الأمنية ؟

    1. ولكنه استطاع (عندما اراد) تأمين خروجه هو واسرته من البلد في ظرف وجيز ام لا؟
      شخصيا يا نهى ارى ان هذه الشخصيات المنشقة مؤخرا تحاول انقاذ نفسها من مصير مأساوي في حال سقوط نظام الأسد والله اعلم

  4. انا معك مش الكل يمكن عن قناعة لكن الجيش الحر لا يملك قوى سحرية و اتصور مدى المخاطرة التي قام بها حيث سافر مع عائلته و اخواته و بعض الأصدقاء خوفاً من إنتقام النظام من الباقين و هذا التخطيط يستدعي وقت كما تعلمين

    1. الله اعلم.
      ان شاء الله ربي يفرج على الشعب السوري لانه ومع كل اسف كثر المتاجرون بدمه من الداخل والخارج على حد سواء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *