حذر وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان من ان اسرائيل لن تتساهل بعد الان مع “الاهانات” التي يوجهها اليها الفلسطينيون من خلال الشكاوى المقدمة في الامم المتحدة. وقال ليبرمان خلال لقائه مع نظيرته الفرنسية ميشال اليو-ماري ان هناك “فجوة خطيرة” في العلاقات بين الحكومة الاسرائيلية والسلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

واضاف في بيان صادر عن مكتبه انه “في حين كانت اسرائيل تضعموافقتها على 5300 تصريح للفلسطينيين للعمل في اسرائيل الاسبوع الماضي، قدمت السلطة الفلسطينية اقتراحا في مجلس الامن الدولي يدين اسرائيل ويتهمها بارتكاب كل انواع الخطايا”.

وقدم الفلسطينيون في 9 كانون الثاني/يناير اقتراحا بزيادة عدد تصاريح العمل لكن حكومة اسرائيل لم توافق عليه بعد.

وقال زعيم حزب “اسرائيل بيتنا” اليميني المتطرف ان “هذه الفجوة لا يمكن ان تستمر وستؤدي الى ازمة في العلاقات بين الجانبين”، محذرا من ان اسرائيل “لن تبقى مكتوفة الايدي وتتحمل الانتقادات والاهانات الى ما لا نهاية”.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. لا يا أخ خالد ، نحن لسنا عرباً من أجل الإسلام فقط ، فالعروبة موجودة منذ نشأة الكون وقبل ظهور الإسلام وعندما أنار الله نوره وظهر دين الإسلام كان ينبغى أن يوحدنا ويجمعنا هذا الدين ، ويقوى هذه الصلة والرابطة والدم ، ولكن وبكل أسف بدلاً من أن نقترب نبتعد ، فالأنانية الموجودة لدينا بنفوسنا هى التى تحكمنا وليس حكامنا ، نحن يا أخ خالد من ابتعدنا عن عروبتنا ، من نسينا جذورنا ، نتطرف ونتعصب لبلادنا ، أم بلاد العرب فهم ليسوا منا ، وليذهبوا الى الجحيم .
    مايحدث بنورت نموذج للسيناريو الكبير لهذا العالم العربي ، وتأكد أنه لو حدث وتكاتفنا بنورت وتعلمنا معنى العروبة الحقيقية ، فإعلم أن هناك بارقة نور تلوح بالافق ، نعم نحن بضعة اشخاص ، ولكننا نحمل الأفكار التى تربينا عليها .
    الطريق طويل أخى وليس بالسهل ، فالتشرزم والضياع والتشتت لا يخدم قضيتنا ولا يساعدنا ، ألم نتعلم من الحكيم بصغرنا أن العود المفرد يمكن كسره بينما الحزمة القوية يستحيل كسرها ؟؟ ألم يأمرنا المولى عز وجل بالإعتصام بحبله جميعاً وعدم التفرق ….. فأين هذا من الواقع ؟؟؟؟
    نحن شاردين ، نهيم بودياننا ، وحواجزنا الوهمية نحن من صنعناها .

  2. W RAD KHALAD KADALIK MWAFKA M3AH LI ANANA HAKIKATAN NATAKHASAMO FIMA BAYNANA LAKINE IDA TADAKHALA 3ADOUWANA AW I3TADA 3ALA AHAD MINA TARANA YAD WAHDA W 2ALB WAHAD LI MOUAJAHATIH WA DINOUNA YOUWAHIDOUNA

  3. آخر مداخلة قبل ما روح نام:
    اكرهوا إسرائيل فهي عدونا ولكن اكرهوها بالعمل و الاسلام الحق (اسلام العلم و العمل مو بس العبادة متل ما مشايخنا الجهال سبب التخلف عم يدعوا)
    عندما نصبح أقوياء عندها نفرض منطقنا بقوة السيف
    أما الآن فليس لنا الحق بالتكلم و نستحق الظلم و الاحتقار بضعفنا و اعلموا أنه عندما نعامل عدوا لن نعامله بالسلام و إعطائه الحقوق وانما سنضيق عليه مااستطعنا (وهو المنطق الذي أحترم اليهود لأجله)
    ولا تؤاخذوني إذا كنت قد جرحت مشاعركم و انا أعلم حبكم لفلسطين و دفاعكم عنها ولكني لا أرضى لغة الضعف لنا و أرجو لأولادنا عندما يمكن الله لهم ألا يرحموهم أبدا
    وفي الختام بارك الله فيكم جميعا وتقبلوا مني كل محبة و احترام

  4. أفيقوا إخوان العروبة فالمحتل يغزونا وأعراضنا تنتهك وتستباح فانهضوا
    ارفعوا الغمامة عن أعينكم وابحثوا عن شمس الحق الساطعة لمن نظروا
    اطلقوا صيحاتكم بأعلى صوت فنحن للكرامة شهداء ضد من حكموا
    أرضنا تستباح ونحن بٌكم فهل أصواتنا صدى سراب لمن ظلموا
    استعصموا بدينكم وانتفضوا فحياتنا بلا كرامة كالأرض بلا ماء لمن فقهوا
    نحن كلنا خالد بن الوليد وكلنا صلاح الدين وسلالة لمن قهروا
    رؤوسنا لا تدنس أبدا فهى تسمو بأعالى السماء فإرتقوا
    فالذهب وإن طاله غبار فإن بريقه لا يخفت أبداً ولن يخبوا
    ارض العروبة تستصرخكم فشمروا سواعدكم وإنطلقوا
    ومن فوق السموات رب يحفظكم فإستمسكوا بحبله ولا تهنوا

  5. شكون هدا ليرد عليك لوكان مجبتيش سيرتي منفخركش الشكوه لربي مش لعباد نورت الفاهم يفهم و …يبقي يخمم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *