دعت ليبيا الاثنين إلى وقف ما أسمته التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية لسوريا، وأكدت على وحدة الموقف بين البلدين.

وأدانت ما تتعرض له دمشق من “مؤامرات” قالت إنها تستهدف المساس بأمنها الوطني والنيل من مواقفها المبدئية من القضايا العربية.

وأكدت الخارجية الليبية في بيان لها على وحدة الموقف بين الشعبين الليبي والسوري تجاه المؤامرات، متهمة “قوى استعمارية” مدعومة بقوى إقليمية لم تحددها بحياكتها ضد البلدين.

وانتقدت في هذا الشأن ما اعتبرته حملات تضليل إعلامي وتزييف للحقائق ضد البلدين بهدف ضرب “صمودهما التاريخي” في الدفاع عن استقلال قرارهما الوطني ووحدتهما الوطنية وحماية ثرواتهما ومقدراتهما.

ويواجه كلا البلدين انتفاضة عارمة تتهم المعارضة بكل منهما ونشطاء حقوق إنسان نظاميهما بالتعامل معها بوحشية، حيث قتل في ليبيا آلاف المحتجين، بينما قتل أكثر من ثمانمائة في سوريا، إضافة إلى حملة اعتقالات واسعة بكل من البلدين.
المصدر: يو بي آي

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. و نحن شاكرين دعمك خليك بارضك و مابدنا منك شي ,,سوريا مو متل ليبيا و بشارالاسد عمرو ما بيكون متل القذافي اعوذ بالله من هيك دعم !!

  2. يعني بفرق كثير بشار عن القذافي الاثنين سفاحين
    بس القذافي دمة اخف بكثير من بشار

  3. لا حول و لا قوة الا بالله ,, حسبنا الله و نعم الوكيل و كل سوري شريف لن يقول اكثر,,, يارب توكلنا عليك

  4. عند حدود السلطة فهي متشابهة بالتكشير عن انيابها مبارك والجمل وبن علي والنار والقذافي وحبوب الهلوسة واليمن والقاعدة والاسدو والمندسين وووووو
    كلهم سواء

  5. ya3ame wala 7aram elmokarane ben hal tesayes elkazafe wben el ra2ess bashar haidak ahbal wmta5alef 7amel 5aymto wdayer feha wbashar ensan mosakaf wmo7taram fa 7age tradede she3arat 8ayrkon metel elbaba8awat fat7o 3yonkon offfffffffffff

  6. لا حول و لا قوة الا بالله.
    يارب ارحم اهل سوريا و افرجهاعليهون من كتر الاخبار ماعاد عرفنا مين نصدق و الله شي بيجنن…

  7. والله ياعربي يهودي دمك اتقل بكتير من الاتنين وبشار الاسد سيد راسك

  8. خلية سيد راسك انت وقائدك انت مبروك عليك وعليه مزبلة التاريخ

  9. بدي قول نحن ك سوريين مو موضوعنا دفاع عن الرئيس كشخص و محبتنا له لا تنفي وجود بعض الاخطاء لكن ان تكون المقارنة بهذه العدائية الواضحة فهدفها واضح الرئيس الاسد حصل على المرتبة الاولى باستفتاء عالمي كأكثر رئيس عربي ذو شعبية و المرتبة الثانية على المستوى العالمي بعد تشافيز كيف فسرو و لا هي كمان تجني و كذب ثقافته و مواقفه و وطنيته و ذكائه يشهد له لا يحتاج لكلام اي منا ,, نحن لسنا بصدد الدفاع عنه او تبرئته من التشبيه اصلا لاننا بهذا نعطي للمعلومة المضحكة هذه معنى ,, اصبح هدفنا ان نوصل اننا نتعرض لهجمة ارهاب حقيقية و بلدنا تعمل على الخروج من هذه الازمة الكبيرة رغم كل التضليل الاعلامي فصرنا مجبرين ندافع عن رئيسنا و هو لا يحتلج من يدافع عنه يا جماعة اوباما راح على آخر الدنيا ليقتل بن لادن بخجة انو عم يحمي بلدو من الارهاب و نحن الارهاب ببيتنا و ارضنا و ما بحقلنا نحمي انفسنا ,,, شو هالزمن بدل العربي ما يوقف معنا عم يوقف مع العدو ضدنا ليش !! وضعنا بسوريا مو متل ماصار بتونس او مصر او ليبيا نحن لسنا المدينة الفاضلة لكننا فعلا في حالة ازمة تسليح و تجييش خارجي و تضليل اعلامي غير مسبوق بتمنى تحضرو اقناة الدنيا ممكن تعملو لايك عالفيس بوك و من ثم احكمو لكم عقول و لا احد ممكن يخدع احد بهالزمن بس لا تحكمو بهالشكل الظالم كرامة لله ,,

  10. والله ماحدا مزبلة غير واحد متلك قاعد عم يشعل فتن عيب روح غير اسمك احسن الك لانو مو لابقلك

  11. عفوا لبعض الاخطاء الاملائية بس عنجد منفعلة الظلم بوجع و التخوين بيعذب ,,, الله يحمي هالبلد و الله خيرها كتير و غلاها كبير

  12. قومي عربي و اخ بشار انا بترجاكم نحن السوريين لما نختلف مع بعض مو يعني نخون بعض ما بصير يا جماعة ,,,, كرمال الله نختلف تحت سقف الوطن هذا جيد لكن مو هيك !!

  13. كله كلام انشا انحكا بمصر وقالو مبارك رمز لمصر وبن علي كذالك والقذافي قائد الثورة ولكن الحقية اين
    ان بقول لو يسمحوا لكل انواع الاعلام لبث الحقيقة الكاملة لنشوف الكذب ممن عدمة
    وبعدين هاي الاستفتاءات كلها سياسية مش حقيقية الرئيس شعبيتة بالقمع ومعد الاستفتاء جاهل بسوريا ولا يعلم كيف تخرج الناس لتأييد الرئيس ليحصل على نتيجة حقيقية واشعال الفتن وخراب سوريا هية بالضبط نقد الرئيس هيك احكي سياسة واهم شو بتحكي يا اخ( بشار قاءد العالم )….. ولو تكتبها صح مش احسن!!!!!

  14. ما فيه خيانة سلاف لاتخافي
    انا صاحب راي وموقف لا صاحب قرار

  15. سلاف : الخيانة الخيانة والله مصطلح ثقيل في ناس بسمي الخيانة والموقف الخائن وجة نظر
    وبما انها وجة نظر يحق للخائن ان يكون خائن تحت غطاء وجة نظر وله الحق بإبداء وجة النظر
    الشعوب ليس خائنة ولا يوجد شعب بأكمله يمكن ان يوصف بالخيانه لانها ليست صاحبة قرار الخيانة نطوي على اصحاب القرار فقط والتاريخ بين الخائن وغير الخائن والشعوب ستحكم عليه
    لا اقصد شي فقط رأي حول هذا المصطلح

  16. يلي يدعي بانه قومي عربي تدعي القومية وانت اكبر امبريالي خلق تدعي الصدق وانت تفتقده الافضل لك بان تنعت بالصهيوني الاميريكي الافضل وهذه نصيحة لك لانها تبرز مافي داخلك ايها الصهيوني!!

  17. والله!!!!!!! رايك بمحلة
    شو يعني امبريالي مش فاهم هالمصطلح؟

  18. ايها القومي العربي( قصدي الصهيوني الاميريكي ) ممكن اعرف من اين تستمد معلوماتك المشوههة التي لاتمت باي صلة بالحقائق وانما كلها مجبولة بالكذب والرياء الافضل لك اذا كنت بهذه الحماقات ان تعيش وتعشش في دول الخليج وحصرا بقطر لانهها تناسبك تماما وهي عنوان للخيانة والكذب والافتراء فاننا نحتسب الى الله تعالى ولنرمي باوزارنا عليك ولشوف الى متى سوف تصمد بهل النفاق .

  19. ■سناء في أيار 10, 2011 | لا حول و لا قوة الا بالله.
    يارب ارحم اهل سوريا و افرجهاعليهون من كتر الاخبار ماعاد عرفنا مين نصدق و الله شي بيجنن…

  20. ههههههههههههههههههههه
    القذافي يدعم سوريا لالالالالالالالا معناتو أكيد امورنا رح تنحل وخاصة اذا دعا لربه من اجلنا هههههههههههه ناقصنا هاد وبس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *