(CNN) — قالت الحكومة الليبية انها ستستأنف قرار المحكمة الجنائية الدولية برفض طلب طرابلس عدم ملاحقة سيف الإسلام القذافي، نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، في لاهاي.

وقال وزير العدل الليبي صلاح الميرغني، في مؤتمر صحفي للحكومة، الأحد: “سنطعن في هذا القرار وفقا للقواعد المقررة في المحكمة الدولية.”

وكانت محكمة الجنايات الدولية قد قررت الجمعة الماضية رفض طلب ليبيا عدم ملاحقة ” سيف القذافي ” بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية أثناء ثورة 17 فبراير/شباط التي أطاحت بأربعة عقود من حكم والده.gal_saif_gadhafi_cnn.jpg_-1_-1

وأضاف الميرغني: “سنقدم ما يلزم لإقناع محكمة الجنايات الدولية بأن ليبيا قادرة على إجراء محاكمات عادلة وفقا للمعايير الدولية ، ونوفر كافة الضمانات”، على ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، وال.

واعتبر محاكمة الأشخاص الذين ارتكبوا جرائم قتل واعتقال وتعذيب المدنيين في ليبيا أثناء الثورة “مسألة أساسية وهامة وتمثل إرادة الشعب الليبي”، وطالب باحترامها.

ويواجه سيف القذافي تهمة “ارتكاب جرائم ضد الإنسانية، تتمثل في القتل والاضطهاد”، يُعتقد أنه قام بارتكابها في ليبيا خلال أحداث ثورة 17 فبراير/ شباط 2011، التي أنهت نظام والده بعدما قاد الدولة العربية لأكثر من أربعة عقود.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *