(CNN)- لقي عدد غير معروف من المهاجرين الأفارقة مصرعهم غرقاً، بينما كانوا في طريقهم للبحث عن حياة جديدة في القارة الأوروبية، نتيجة غرق القارب الذي كان يقلهم في مياه البحر المتوسط، في كارثة جديدة تأتي ضمن سلسلة حوادث مشابهة تكررت مؤخراً.
وذكرت وكالة الأنباء الليبية، نقلاً عن ضابط في قوات خفر السواحل، أن البحرية الليبية تمكنت من إنقاذ ما بين 80 و90 شخصاً من بين ركاب القارب المنكوب، كما انتشلت عشرة جثث على الأقل، حتى عصر الخميس، وأكدت أن هناك عشرات آخرين مازالوا في عداد المفقودين.
واستناداً إلى شهادات عدد من الناجين، وبحسب ما نقلت الوكالة الرسمية، فإن القارب الذي تعرض للغرق قبالة السواحل الليبية صباح الخميس، كان يقل ما بين 170 و180 راكباً من جنسيات مختلفة، غالبيتهم من الدول الواقعة بمنطقة الصحراء الأفريقية.
ووفق تقديرات مفوضية شؤون اللاجئين بالأمم المتحدة، فقد دفعت الصراعات والتمييز العرقي والاضطهاد ما يزيد على 15 مليون شخص إلى الفرار من منازلهم، سواء عبر الحدود، أو داخل بلدانهم في القارة الأفريقية، على مدار السنوات القليلة الماضية.
وفي وقت سابق من الأسبوع، قالت منظمة الهجرة العالمية إن أكثر من ثلاثة آلاف من الأفارقة، الذين يقصدون الهجرة إلى أوروبا بصورة غير شرعية، لقوا حتفهم غرقاً في البحر المتوسط، منذ بداية العام 2014 الجاري.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *