ينعقد مساء غد الأحد بالرياض مؤتمر دولي يرد على الشبهات المثارة بشأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويناقش قضايا من أهمها تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى العالم الغربي عن الإسلام.

ويهدف المؤتمر الذي يحمل اسم “نبي الرحمة” إلى التعريف برسالة الإسلام وما اشتملت عليه شريعته من رحمة للعالمين، والتعريف بشخص النبي وإبراز جوانب الرحمة في سيرته

المؤتمر يدحض الشبهات المثارة في الغرب بشأن الإسلام.

كما يتناول اتجاهات الرأي في الغرب بشأن الإسلام ورسالة الهدى التي جاء بها النبي وتقديمها للآخرين بالأسلوب الصحيح، والتحذير من سلوك بعض المسلمين المخالف لهديه.

وسيقدم عدد من الأكاديميين والمتخصصين في علوم السنة مجموعة من الأوراق تتناول محبة النبي بين الغلو والجفاء، وحقيقة اتباعه.

وينعقد المؤتمر بعدما صدر مؤخرا كتاب “طغيان الصمت” في الدانمارك وضم رسوما كاريكاتيرية مسيئة للنبي كانت قد نشرتها صحيفة يلاندس بوستن الدانماركية عام 2005 وأثارت موجة من الاستنكار والغضب في العالم الإسلامي.
المصدر: وكالات

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫15 تعليق

  1. اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبي وشفيعي وسيدي محمد وعلى آله وصحبه وسلم عدد ما كان وما يكون وعدد الحركات والسكون

  2. اللهم صلي و سلم و بارك على سيدنا محمد
    و جزا الله خيرا كل من يهب لنصرة رسول الله

  3. اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى آله وصحابته وأزواجه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

  4. اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى آله وصحابته وأزواجه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

  5. النبى محمد عليه الصلاة والسلام ما يحتاج مؤتمراتنا للتعريف به ؟
    يحتاج لوحدتنا !!!!
    بدل هذا المؤتمر الذى لن يستمع له أى شخص لانهم يكرهوننا ويكرهون ديننا !
    وبدل مؤتمر تحاور الاديان وبالاساس هو تخاذل الزعماء عن دينهم ونبيهم !
    المفروض يعقد مؤتمر لتصفية نفوس المسلمين وتوحيد كلمتهم بدلا من شق المسلمين لشيعه وسنه !!! وخروج الفتاوى الشاذه ممن يسمون نفسهم علماء المسلمين والتى تفتن بدلا من أن توحد ؟
    هذا المؤتمر مجرد جبر خاطر للشعوب المسلمه من قبل الحكام وكأنهم يريدون أن يقولوا لنا : ( نحن غير مكتوفين الايدى بل عقدنا مؤتمر فى دولنا للتعريف بنبينا ) !!!!
    دول تسجن المسلمين فى جزر ! ودول تصنف المسلمين بأنهم إرهابيين ! ودول ترسم النبى عليه الصلاة والسلام ! ودول تحرق القرآن ! ودول تمنع المآذن والمساجد ! ودول تبنى بارات على شكل الكعبه !
    وحكامنا ووعاظهم كل الذى يريدون عمله شوية مكروفونات وكم كلمه مطبوعه لا يسمح بتجاوز حروفها للدفاع عن نبيهم !!!!!!!!!!!!!

  6. بدل ان تعقدوا مؤتمرات دولية لتدافعوا عن محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم ، حسنوا من اخلاقكم وانتم في الخارج ، واعملوا على نشر الديموقراطية والشورى والعدل في الداخل … محمد ليس في حاجة لدفاعكم عنه بالكلام ، محمد عليه الصلاة والسلام،، يكون دفاعكم عنه بالابتعاد عما تفعلونه من موبقات وتهتدوا بهديه وقبلها بهدي ربه سبحانه وتعالى ….

  7. اللهم صلى على حبيب المليارات من المسلمين الحاليين والسابقين واللاحقين..
    بارك الله في من قام بهده الخطوة ,,ومزيدا من الجهد والاجتهاد.

  8. نحن من اساء الى الاسلام والى نبيه عليه الصلاة والسلام,العيوب لم تخرج من الاسلام بل من المسلمين انفسهم,عندم نشرت الصور المسيـءـة قلنا لو قرؤا سيرة الرسول(ص) لم نشرو هذه الصور بلله عليكم هل كل المسلمين يعرفون سيرة المصطفي (ص)

  9. Oh Allah send your peace and blessings upon our prophet Mohamed and upo his Family and upon his compagnions.
    That is a great thing to hear,but I think the best way to show your love to Mohammed “”pbuhïs to obey his orders and show love and respect to each other.Unfortunately a lot of Muslims show no mercy to each other or to the non-muslims,or even to nature and Animals.because a lot of Arabic countries people are opressed and live in poverty and in ignorance,the west think that it is the fault of our Religion,they judge our religion through us,not through what really islam is.So,rules have to improve the condition of live in Arabic countries.Alhamdulillah,even though,A lot of people convert to Islam after the insults we got from the islam haters.I invite All non-muslims not to judge our beloved Prophet though peoples deed,but through the Quran and Sunnah.thank you for reading.Assalaamu alaikum wa rahmatu Allah.

  10. مساء الخيرات للجميع …

    انا بقول الله يوفقهم يوصلو الفكرة الصحيحة عن سيدنا محمد … و خلينا نشوف شو راح يطلع معهم …

    تحياااااااااااااااااااتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *