أعلنت المملكة العربية السعودية أسماء بعض الدول المشاركة في العملية العسكرية التي أطلقها باليمن ضد جماعة الحوثي، تحت اسم “عاصفة الحزم”، مؤكدة مشاركة الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان، إلى جانب جميع الدول الخليجية باستثناء سلطنة عُمان، في حين قال البيت الأبيض إن واشنطن ستقدم الدعم الاستخباراتي للتحالف.

وقال وكالة الأنباء السعودية إن الأردن والسودان والمغرب ومصر وباكستان أعربت عن “رغبتها بالمشاركة في عملية عاصفة الحزم استجابة لترحيب المملكة ودول الخليج العربية بالمجتمع الدولي المشاركة في العملية، وكذلك لطلب مباشر من الحكومة اليمنية الشرعية.”

ولم يصدر بعد على وكالات الأنباء للرسمية للدول المشار إليها بيانات رسمية حول المشاركة.

من جانبه، أصدر البيت الأبيض بيانا بالتزامن مع بدء الضربات الجوية في اليمن، أعلن فيه موافقة الرئيس باراك أوباما، على تقديم دعم لوجستي واستخباراتي لعملية “عاصفة الحزم” العسكرية في اليمن، مؤكداً في الوقت نفسه إدانة الولايات المتحدة بشدة للعمليات التي يقوم بها الحوثيون ضد الحكومة المنتخبة اليمنية، والتي تسببت في “عدم الاستقرار والفوضى.”

وأوضحت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، برناديت ميهان، أن الولايات المتحدة “كانت على اتصال وثيق مع الرئيس عبدربه منصور هادي والشركاء الإقليميين” مضيفة: “رداً على تدهور الوضع الأمني، فقد قامت دول مجلس التعاون الخليجي وحلفائها بعمل عسكري للدفاع عن الحدود السعودية وحماية الحكومة اليمنية الشرعية.”

وشددت المتحدثة على أن الولايات المتحدة “تنسق بشكل وثيق مع المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي في القضايا المتعلقة بالأمن والمصالح المشتركة” مضيفة: “ودعماً لإجراءات دول مجلس التعاون الخليجي..وافق الرئيس أوباما على تقديم الدعم اللوجستي والاستخباراتي في حين أن القوات الأمريكية لا تقوم بعمل عسكري مباشر في اليمن.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫41 تعليق

  1. امريكا سمحت لتركيا وإيران دعم الحوثيين وتقدمهم السريع في اليمن وسمحت للدول المذكورة لشن حرب على الحوثيين دعم للعراق ضد داعش امريكي عربي وقف مساعدة المعارضه السورية : الاْردن طلب من ايران ان يكون لهم وجود على حدودة في سوريا خلطه عجيبه خافوا الله يا معلقين في انفسكم في اهلكم هذي دماء ناس وما اعظم الدم عند الله

  2. مبارك لهذا التحالف وكم تمنينا ان يتحرك العرب في العراق وليفهم شعبنا العراقي ان العرب ليس ضدهم بل ضد الامبراطورية الفارسية .
    ولا نفهم لماذا تبعية ايران في العراق وسوريا ولبنان يكيلون الميزان بمكيالين فمن جهة يباركون تدخل اي دولة ضد داعش ويقولون اقتلوهم حتى لو بالحرق وعندما يتحرك اي شي ضد مليشيات ايران المتواجدة في هذه البلاد يتباكون عليهم ويقولون هؤلاء بشر وقتلهم حرام كيف تكون الخيانة والخونة اكثر من هذه التصريحات التي تظهر بلا شك طائفيتهم المقيتة تجاه العرب .

  3. عندما أمطرت اسرائيل غزة بالفسفور الابيض لمدة شهر كامل قتلت الاف المدنيين ودمرت بيوتهم لم نسمع ان لدى الدول العربية كل هذه الطائرات .

  4. اشكرج اختي الكريمة … وتفرج ان شاء الله .. بسواعد الشرفاء من ابناء الوطن العربي .. والخونة سيكون مصيرهم مصير كسرى اللعين .

  5. لا أفهم أنا لماذا يشارك المغرب في هذه الأشياء؟ أكرمنا الله و أبعدنا جغرافيا عن العرب ، فليش نحشر حالنا معهم، العرب يقومون بتصفية مشاكلهم العالقة من ايام ابو لهب.. احنا مالنا؟ 🙂
    و بعدين أيها المغرب : طماطمك و سردينك و حوامضك تبيعها للاتحاد الاوربي و ليس للجامعة العربية، يعني لقمة عيش المغرب مع الاتحاد الاوربي اكثر من العرب.. فليش نوجع دماغنا بهم؟ بكرة يتصالحوا و يقعدوا ثاني في الصحراء يشربون قهوة ويشوون الغزال و يلقون شعرا و يمضغون القات… يعني بلاش احنا نتحشر وسطهم ! ما بيجي من تحت راسهم الا وجع راسنا !

  6. وزير الجاليات المغربية: عدت من جولة خليجية مندهشا.. وفوجئت بنزوح جيل من المغاربه نحو الخليج.

    1. بعض المعلقين هنا لا يشحذون لسانهم الا أن أعطينا نحن اهل المغرب رأينا في خبر ما…كل الناس تعلق و هناك من تعليقاته بذيئة تصل حد القذف و الشتم لكن تبلعون السنتكم ..و توة تشوفونا احنا علقنا تجون تسوون فيها اذكياء.. قال جالية و نزوح قال… لتكون مفكر حالك الاتحاد الاوربي و حقوق الانسان و العمال.. يا بتاع الكفيل انت!!!!!

      1. أما ربما أنا تعليقاتي تصيب الوتر الحساس 😉 لأنها بمحلها.

  7. مــــــــريــــــــم
    _____________________
    لو فضلتي تعلقيين من هنا ليوم الدين وتقوليين ان المغرب ليس عربيه
    فلن تفلحي, المغرب عربيه غصب عن انوف كل من له انف..
    ,,,,,
    تعليقك مستفز وتستاهليين كل تعليق مضاد لتعليقك.

    1. فرحان حضرتك بحربكم الاهلية.. ok …..أنتم أحرار هذا شيء ليس جديد على القبائل العربية من ايام عنترة بن شداد: تناحر و تطاحن و اقتتال و غارات ليلية و السطو على المواشي… لكن أنا كمواطنة مغربية لي الحق أتحفظ على مشاركة بلدي في حرب لا ناقة لنا فيها و لا جمل و نحن بلد لنا مشاكلنا التي تغنينا عن مشاكل غيرنا…يا رب بس يقدرنا و نحل و لو جزء منها!

      إذا انت يا صطوف تريد تشارك رووووح و شارك… انت حر… ماني ماسكة ايديك و رجليك !

      1. انا لم اقل اني فرحان, لكن نحن شعوب لن نرضي ان تحكمنا دول المجوس, هكذا ولدنا وهكذا سنموت.

        1. لا ترضون بحكم المجوس و لكن حكم امريكا يا مرحبتين به..
          على كل حال لا يهمني انا لا مجوس و لا فقوس.. تعليقي هو عبارة عن تحفظ بشأن مشاركة بلدي في حرب المجوس و الفقوس.. و أنا لي كامل الحق في ابداء تحفظي و معارضتي. و الصلاة و السلام على نبي الرحمة.

          1. هذا رئيك وانتي حرة فيه اختي, هذا ليس سبب تعليقي,
            تعليقي هو بشان الكلام الي ماله طعم الي قلتيه بحق العرب.

  8. انها بربرية وسخة حقيرة ، اما رايت اختها التي بكل بقلة حياء الدنيا قالت للبشمركة تعالوا اوسخكم فعافوها ؟ تحسب العجوز ان البشمركة نصارى او متفسخين مثلها ؟ . هن من لطخوا سمعة المرأة العربية. ، انهم لا يفقهون الا الهز والافلكلور لا لهم حضارة ولا اثارة. والله استحيي من نفسي ان أرد على مثل هذه الحثالة النكرة وارفض كلام معها اصلا ليس لأنني احسن منها ابدا بل لاختلاف الثقافة وقلة حيائهن ، انهم بربر ، العرب من اوقفوا الاقتتال بينهم وحضورهم والى الساعة يعيشون في الجحور وتخلف واعتقاد في السحر والشعوذة. هم هؤلاء البربر لكن على الباغي تدور الدوائر

    1. اسمعيني مزيان اش غادي نقول ليك يا الجبلية مولات البيصارة… إذا أعجبتك الحرب الاهلية مع اصحاب العقال و الدشداشة، اذهبي اليهم و حاربي معهم حتى يرضوا عنكي و في الاخير يتكرموا عليكي و تشتغلين جارية مع نظام الكفيل طبعا..أما احنا الشلوح معروفين شكون احنا: العز و الزين و الثباتة و الشرف و الاخلاق و البنت ما كتخرج الا لدار راجلها أو القبر. و عز الخيل مرابطها..ماعندناش مع قناة وناسة…و لن أتعاطى معكي بعد هذا التعليق لان لسانك بذيء و ينقط وساخة و كلام لا يقوله الا الشوارعية و أرباب السوابق العدلية و المنحرفين يا مولاة البيصر و هذا لا يشرفنا نحن احفاد يوسف بن تاشفين و طارق بن زياد..
      و لا تنسايش آ دجبلية: كولي البيصر و كثري الحار …سيري الله يحفر لك الجدر. 🙂

  9. مابعرف ليش عم تهاجموا مريم ومريم من المحترمات في هذه الجريدة وهي لم تجرح احد وهي تقول رأيها … هلأ كل واحد بدو يحكي رأيه بدكم تهاجوه.. تحية لمريم والذي يعرفني…

    1. مساء الخير ليلى.. كيف صارت أحوالك؟ و أحوال دراستك؟ ان شاء الله تكوني بخير..
      لا عليكي من تلك الحثالة يا ليلى.. تلك الشمطاء هي نموذج للشخص ذو قناعين .. مرة بثوب ديني و مر بثوب شتام و طعان اعراض الناس…أعوذ بالله منها.

      1. شكرأُ لك عزيزتي مريم عالسؤال أنا بخير والدراسة أيضاً تمام
        أتمنى ان تكوني أنت وكل أهلك بخير وسلامة….

  10. هذا رئيك وانتي حرة فيه اختي, هذا ليس سبب تعليقي,
    تعليقي هو بشان الكلام الي ماله طعم الي قلتيه بحق العرب.

  11. من يعتقد ان الخطر الصفوي الايراني بعيد عن المغرب العربي فهو يحلم والتاريخ خير شاهد.

  12. سبحان الله نن وافقني الرأي فهو صديق ومن خالفني فهو عدو منتهى التخلف

  13. “كون الأمازيغ يعيشون في بلد عربي كالمغرب وينخرطون ضمن الشعب العربي المغربي أعتقد أن هناك أهداف مشتركة يلتقي بها اليهود و الأمازيغ ولدلك أرى من وجهة نظري الشخصية أن الأمازيغ يشكلون لسان حال الاسرائليين بالمغرب العربي”:

    1. لديكي خيال واسع استثمريه في افلام الرعب 🙁
      قال اش دراك بالكذبة قال من كبرها 🙂
      و الله الي عنده أنطوان لحد و سمير جعجع في عقر بيته لا بقى يتهم غيره بالتواطؤ مع اسرائيل…لكن بدك مين يفهم !

      و على قولة الاعلان تبع الشامبو: ”مشاكل العرب ما بدها حل امبارح” هههههههههههههه
      ………أنشرررر يا جعفر

  14. اليوم العرب تنازلو عن السنه الأمازيغ وقبلها الاكراد وباقي الأقليات والشيعه عدوهم الدود والمسيح انجاس والبقيه كفار هذا منطق 2015 الحمد لله عائلتنا فيها سنههههههههههههههههههههههههههه

  15. ادم محاوله غبيه مكشوفه مريم تمثل نفسها والامازيغ يكفيهم فخرا طارق بن زياد رحمه الله محاولات التفرقه مكشوفه
    العب غيرها

  16. احمد انا ما سبيتك رجاء ونا ما يهمني سني شيعي كتبت الواقع المسلمين الف فرقه ما محتاجين نورت فيها خمس أنفار.

  17. مساء الخير لكل المحترمين
    .حفظ الله المغرب من الفتن ماظهر منها وما بطن…………..

  18. مو صحيح كلامك يا ادم ….ما حدا فينا تنازل عن الاكراد ..هنن اللي بعضهم انقلبوا على العرب وصاروا ضدهم لأنهم بدهم دولة وحاسين انه الكل ضدها .. وسواء سنة او شيعة هنن ضده بس يرفض مطلبهم
    اما الآمازيغ بظن عايشين بالمغرب وليبيا والجزائر وتونس مع اخوانهم العرب بكل محبة وود . ما سمعنا مرة انه فيه تفرقة بينهم
    وبالنسبة لمريم هيه قالت رأيها وحرة فيه وعيب هالكلام اللي انقال بحقها وانه نتهمها بالخيانة والعمالة لأنها قالت رأي مخالف النا
    هي المخلوقة يمكن خايفة على بلدها وشايفة انه العرب بعمرهم ما عملوا شي ..ليش قبل هالضربة مو كلنا كنا متلها قلبنا عم يغلي من سكوتهم على ما يحصل بالعراق ولبنان وسوريا وان كان جانبها الصواب لأنه ايران بتستهدف كل الدول العربية من مشرقها لمغربها ولو جائتها الفرصة بأي بلد مغربي تعمل قلاقل وفتن ما بتقصر واللي بيظن غير هيك بيكون عم يضحك على نفسه ..
    واما المسيحيين يا اخ ادم عايشين معنا بأمان طول عمرهم ..اذا طلع شوية متطرفين عم يحاربوا المسلمين قبل المسيحيين ف مو معناها صار كل المسلمين معاديينهم …و
    الشيعة هنن اللي معتبريننا اعدائهم وجزء كبير منهم قلوبهم مع طهران وياتمروا بأمرها وصار هالشي معروف للكل ….انت كنت عايش بالعراق بأيام صدام ونزلت على سوريا وغير بلاد عربية عمرك سمعت قبل حرب العراق لما تدخلت ايران وصاروا اتباعها يحكموا العراق بقصة شيعة وسنة وهالكره اللي موجود بقلب كتير منهم ضدنا …

  19. مسائك أسعد يا ست نور يا حقانية صحيح مريم قالت رأيها وهذا كلامها كان خوفها على البلد لاغير لكن شو بدنا نقول فيه ناس دائما متربصة للأخر…..

  20. يا اختي نور. العيشه مع الغربيين تعلم الناس قبول الغير على اي حال فقط لانه إنسان اما كلامك ياريت تكون الأمور مثل ما كتبتي. لكن للأسف حلم اسألي الناس الي ذكرتهم وانتي تعرفين وين احنا واقفين بالظبط كلام العواطف غير الواقع للأسف كم فتوة دعت لحرب فلان طائفه وقوم. وهنا في نورت لا للحصر لا يترحمون على الميت من المسيح لانه في دينهم ومذهبهم لا يجيز لهم خلي الطبق مستور وربك ارحم في عبادة تحياتي

  21. انا ما عم انكر كلامك اخ ادم .. انا عم رد على كلامك اللي عم تقول فيه انه العرب تنازلوا عن اللي ذكرتهم وانا عم بينلك انه مو العرب هنن السبب
    لكن هلأ ببلادنا معروف انه صار فيه طائفية وحقد بين المذاهب والأعراق بسبب حرب العراق وسوريا اكتر واللي بينكر هالشي بيكون كذاب واعمى …تحياتي الك

  22. المغرب بلد إسلامي أولا وتعدد تقافاته وإندماج شعبه مع الحضارات المختلفة نموذج نفتخر به
    بالنسبة لإيران فالعلاقات مقطوعة منذ 2009بعد أن تبت أنها وراء مخطط تشييع المغرب والمس بالهوية وحدة العقيدة والمذهب للشعب
    أما عن مريم فهي كمغربية أولا لها الحق في أن تبدي رأيها في قضية بلدها طرف فيها وإن كان رأيها لم يعجب البعض هذا لا يعطيهم الحق في تجريحها

  23. أنا عندي صديق مغربي وهو يشكر الله ليلا نهار لانه بعيد المغرب بعيد عن بلاد المشرق العربي كما يسمينا بالاول لم افهم ولكن الان فهمت كل الذي يحصل من تقاتل بين الأخوه والتهاون في حقنا وعمالت الروساء العرب لاسراءيل وما آلت اليه بلادنا ويدعو ليل نهار ان يجنبهم الله الفتنة ويجنبهم العنصريه اللتي لدينا نحن العرب بحق بَعضُنَا قبل غيرنا والمغاربة أحسن شي بيعملو ما يدخلو لمهاترات العرب وإلا بيكونو متل الذي يدخل الذئب لداره خليهم بعاد عن وسخ العرب وقرفهم

  24. السلام مريوم وللمحترمين فقط لا المسعورين الذين لايعرفون لغة الحوار.مريوم شخص جد محترم ومتقفة والكل شهد لها بدالك.ولها مطلق الحرية لكي تعبر على مابداخلها.لكن السيدة أم اليزيد لماذا السب والشتم مي غير سبب.لماذا الدخول في أعراض الناس ماذا لديك ضد البربر يجب عليك تنضيف فمك قبل الدخول في أي نقاش مع من يفوقك أدبا واحتراما وتقافة.

  25. المغرب عربي في المشمش
    المغرب امازيغي وكل من يقول عن نفسه عربيا في المغرب هو اجنبي لانه لا ينتمي الى هذه الارض الامازيغية.
    مكانك الحجاز وخذي لك حصتك من البترول.
    من يشارك في الحرب على اليمن الحبيب هم اعراب بل يقولون عن انفسهم شرفاء يعني احفاد الرسول.. اما الامازيغ فلا مشكل لهم اليمن ولا اي شعب اخر باستثناء المستعربين الذين يعيشون على ارضنا وياكلون من خيراتها بينما قلوبهم في الشرق والعروبة.
    عالة على أرض الغير مثل الدواعش،

  26. اللقطاء الذين يعرفون جيدا ان لا أصل لهم بالمغرب من يبحثون لهم عن أصول في المشرق!
    اما الامازيغ فهم اصحاب الارض ولا يعانون من هوس البحث عن اصولهم، وليسوا عرقيين او شوفينيين ولا يضعون شجرات الانساب ولا يحملون بطائف شرفاء الأدارسة الذين تبين ان لا قرابة لهم مع أديس وانه كان عاقرا !! حكاية مخجلة حقا.
    لا افهم لماذا يضع اليمنيون انفسهم ضمن مستنقع العروبة والاسلاموية وهم الشعب العريق المتميز عن بداوة الاعراب وتصحرهم الفكري
    أسطورة أصل العرب كانت كافية لينجر اليمنيون الى خرافات الاعراب.
    ادرسوا لغاتكم الأصلية السقطرية والمهرية التي لا يفهمها العرب دليلا اخر على تميز هويتكم وثقافتكم …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *