كشف مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، عن مبادرة طرحتها المملكة، لإعفاء الدول الأقل نمواً، من الديون، ذلك من خلال تنازل السعودية عن أكثر من 6 مليارات دولار من ديونها المستحقة للدول الفقيرة، وفقا لبيان نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

وأكد المجلس في اجتماعه، الثلاثاء، برئاسة العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، على “تعاون المملكة الكامل مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما فيه خير للبشرية، وما يصبو إليه الجميع من أمن واستقرار وتنمية، وأنها مستمرة في أداء دورها الإنساني والسياسي والاقتصادي بحس المسؤولية”.

 

 

 

 

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يبدو ان احدهم لهى بلحية سلمان وابنه المعتوهين !
    كما قيل لابي سفيان يوما, لقد لهى بلحيتك فتى قريش يقصدون الامام علي عليه السلام
    والقصة هي انه لما سمعت قريش بعزم النبي صلى الله عليه واله على فتح مكة , ارسلوا ابا سفيان ليمدد عهد الحديبية التي نقضوه , فرفض رسول الله صلى الله عليه واله ذلك , وطرده الصحابة وحتى ابنته زوجة النبي صلى الله عليه واله , فدخل على الامام علي عليه السلام خائفا مستجيرا , فقال له الامام اخرج واجر بين الناس , فخرج للمسجد والطرقات يجير بين الناس اي يقول لهم انتم في امان كالمجنون خائفا ان يقتلوه ! فلما عاد لمكة قص عليهم ما قاله له الامام علي عليه السلام , فقالوا لقد لهى بلحيتك فتى قريش علي بن ابي طالب ههههه .وسلمان وابنه المعاتيه يحاولون يفعلون الشيء نفسه بعد الورطة التي اسقطوا بها انفسهم , فبريطانيا اليوم ارسلت احمد ابن عبد العزيز اخو الملك سلمان ووزير اسبق للداخلية كان لاجيء في بريطانيا , وقالت له ارجع صفيهم , وهددت سلمان وابنه ان يمسوه بسوء , و فعلا عاد للرياض يبدو ان الانقلاب على بن سلمان اسرع مما كان يتصور , ولم يتبقى للخرف سلمان وابنه العبيط الا ان يجيروا بين الناس كما فعلها ابو سفيان يوما بعد ان لهى بلحيته علي بطل الاسلام الخالد , وتحول ابو سفيان لمسخرة يومها ما بعدها مسخرة .

  2. يبدو ان المخابرات الامريكية من خلال صحيفتها الواشنطن بوست مصرة على ثلم المنشار , رغما عن ترامب نفسه فقد دعت صحيفة واشنطن بوست الكونغرس الأميركي لفرض عقوبات على المسؤولين عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، بمن فيهم ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إذا ثبتت مسؤوليته، قبل إعادة تشكيل العلاقات الأميركية مع السعودية.

    وأضافت الصحيفة أنه إذا واصلت إدارة دونالد ترامب حماية ولي العهد السعودي فعلى الكونغرس أن يتدخل.

    وطالبت بأن يستدعي الكونغرس مديرة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) جينا هاسبل وكبار المسؤولين الأميركيين، لتحديد ما يعرفونه عن مقتل خاشقجي.

    وأوضحت الصحيفة أن هناك الكثير من المعلومات التي لم يكشف عنها بعد أربعة أسابيع مِن مقتل خاشقجي في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بما في ذلك مصير جثته.

    وأضافت أن الحكومة السعودية وشركاءها في إدارة ترامب يلوذون بالصمت بدلا من الإجابة على الأسئلة المثارة. كما أن الأخبار المتعلقة بالقضية لم تعد تتصدر الصفحات الأولى بالصحف.

    وتطرقت واشطن بوست إلى أن السلطات التركية تمتلك تسجيلات صوتية بخصوص الحادث، وأنها شاركت هذه التسجيلات مع أجهزة الاستخبارات الأميركية.

    وذكرت الصحيفة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إحدى كلماته كان قد تطرق إلى الحديث عن القضية، ووجه عدة أسئلة للسلطات السعودية بشأنها، مثل من أعطى الأمر بالقتل، وأين جثمان خاشقجي.

    وأضافت “لا شك أن السلطات السعودية تعرف إجابة هذه الأسئلة، بل ومن المحتمل أن ترامب يعرفها، والخبراء السعوديون يقولون إن جريمة كهذه لا يمكن أن تحدث دون أن يكون هناك أمر من ولي العهد محمد بن سلمان”.

    وبعد صمت استمر 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها بإسطنبول إثر ما قالت إنه شجار، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، فيما لم تكشف عن مكان الجثة.

    وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداها عن أن فريقا من 15 سعوديا أرسلوا للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم.

    وأعلنت السلطات التركية أن النائب العام السعودي سعود المعجب الذي يجري مباحثات في تركيا بشأن القضية اعترف بأن عملية القتل تمت بنية مسبقة، ولكن الاجتماع مع المسؤولين الأتراك لم يكن مفيدا، وفق السلطات التركية , شوفوا شغلكم ايها الاصدقاء ولتثلم اسنان المنشار ففي ذلك فائدة للجميع , ولحم البقرة بعد ذبحها وسلخها اغلى من حليب يحلب بالتقطير .

  3. والله اطعام فقير او تعفي عن ديون الفقراء شيء جيد لكن الاعمال بالنيات !

  4. ويوجد كثير من الشعب السعودي يُعاني من الفقر يستاهل لفته فالاقربون اولى بالمعروف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *