القاهرة، مصر (CNN) — وصل الرئيس المصري، حسني مبارك، إلى مدينة شرم الشيخ عائداً إلى بلاده بعد نحو ثلاثة أسابيع أمضاها في ألمانيا التي خضع في إحدى مستشفياتها لجراحة استئصال الحويصلة المرارية قبل أن يمضي فترة نقاهة.

وأظهر التلفزيون المصري مبارك وهو ينزل على سلم كهربائي من الطائرة برفقة زوجته، وذكر أن الرئيس المصري قد يمضي فترة من الراحة في شرم الشيخ قبل العودة إلى القاهرة.

وكان مبارك قد غادر مستشفى هايدلبرغ في ألمانيا عائداً إلى بلاده بعد ثلاثة أسابيع على وصوله إليها وإجراء عملية جراحية ناجحة لاستئصال المرارة.

وجاء هذا بعد أيام قضاها للنقاهة إثر العملية الجراحية التي أجريت له في الرابع من مارس/آذار الجاري، تولى خلالها رئيس مجلس الوزراء المصري، أحمد نظيف، جميع اختصاصات الرئيس بشكل مؤقت.
وتأتي عودة مبارك إلى مصر في الوقت الذي بدأت فيه أعمال القمة العربية العادية الثانية والعشرين في مدينة سرت الليبية، والتي لن يتمكن من المشاركة على ما يبدو بسبب الحالة الصحية.

يذكر أنه منذ سفر الرئيس المصري للعلاج في ألمانيا، انتشرت الشائعات بصورة كبيرة، خصوصاً أن مبارك، الذي تسلم السلطة عام 1981، لم يعين نائباً له منذ ذلك الوقت.

وفي وقت سابق، أشارت مصادر طبية ألمانية إلى أن مبارك يرقد في المستشفى للنقاهة، وأنه ينتظر أن يخرج منه في وقت لاحق، بينما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن مبارك “تماثل للشفاء ومن المنتظر عودته نهاية الأسبوع إلى أرض الوطن.”

غير أن مصدرا في المستشفى قال عبر الهاتف، الثلاثاء، إن الموعد النهائي لخروج الرئيس مبارك من المستشفى لم يحدد بعد، لافتا إلى أن حالته الصحية “في تحسن مستمر.”

والأسبوع الماضي، بث التليفزيون المصري لقاء بين الرئيس مبارك والفريق الطبي المعالج له في مستشفى هايدلبرغ في ألمانيا، في لقطات هي الأولى للرئيس الذي خضع لجراحة قبل أكثر من أسبوعين.

وقال التلفزيون المصري عبر موقعه على الانترنت إن الرئيس “بدا عليه تحسن كبير،” بينما نقل عن رئيس الفريق الطبي لمبارك الدكتور بوشلر قوله إن “صحة الرئيس تتقدم بمعدلات مرضية ولا حاجة اعتبارا من اليوم للتحاليل المعملية اليومية التي كانت تجرى للاطمئنان على صحته.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. ياجماعة هون مافي إشارة أورانج ..
    دوروللكم بشي زاروبة على محل ندردس فيه

  2. كملها ابو حميد ..
    البلد بدونك كانت فل .
    الله يرحم سعد زغلول .

  3. ههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه

  4. الملك لا يموت ،،وان مات سيورث،،
    فلما العجله ان كان هو او غيره ،،فلملك واحد والسياسه واحده في بلادنا العربيه ،،حكامنا لن يورثوننا الا كراهيتنا لهم ،
    فبماذا تطمعون الكرسي مثلا؟؟؟
    هو محجوز من زمان وازمان،،
    اطال الله بأعمارهم ،،

  5. لا لا ملكش حق يامبارك ليه لماذا لاتبقى 3 سنيين علشان ترتاح ياحبيبي وألله الشعب بدونك فل والله …….. خيبت أمل الشعب برجوعك ياحبيبي ….
    لاوكمان بيلبس نظارات ألي يشوفه يقول أخترع الكمبيوتر ……..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *