العربية- حمّلت الدول الرئيسية الإحدى عشرة في مجموعة أصدقاء سوريا التي تدعم المعارضة السورية، الجمعة، دمشق مسؤولية عدم إحراز تقدم في الجولة التفاوضية الأولى التي انتهت في جنيف.

وقالت المجموعة، التي تضم مصر وفرنسا والمانيا وايطاليا والاردن وقطر والسعودية وتركيا والامارات وبريطانيا والولايات المتحدة ،في بيان مشترك صدر في باريس، إن “النظام مسؤول عن عدم احراز تقدم فعلي في الجولة الاولى من المفاوضات”، متهمة دمشق بممارسة “العرقلة” خلال المفاوضات.

وأضاف البيان: “نحن مصدومون لاستمرار النظام في استراتيجيته (التي عنوانها) “موتوا جوعا او استسلموا” التي تمنع مئات آلاف الاشخاص في دمشق وحمص وغيرهما من تلقي الطعام أو الادوية”، منددا ايضا “باشد العبارات” باستخدام القوات النظامية السورية للبراميل المتفجرة.

في المقابل، اشادت المجموعة بـ”القرار الشجاع لائتلاف المعارضة الوطنية السورية” بالمشاركة في مفاوضات جنيف، وبـ”نهجه البناء” خلال الجولة التفاوضية الاولى.friends syria

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. …صباح الخير والنصر والفرج القريب , اللهم ما أصبح بي من نعمة فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر

  2. اللهم من أراد بسوريا وأهلها خير فوفقه لكل خير..
    ومن أراد بسوريا وأهلها سوء فاجعل دائرة السوء عليه يارب…صباح النصر بإذن الله .ادعو للمجاهدين بثات والنصر

  3. مصر فرنسا والمانيا وايطاليا والاردن وقطر والسعودية وتركيا والامارات وبريطانيا والولايات المتحدة
    هلأ هدول الخنا زير صاروا أصدقاء سوريا ومن إمتى هالحكي
    أنا لا أتعجب من الدول مثل فرنسا والمانيا وايطاليا وبريطانيا والولايات المتحدة لأن مصلحتهم هي تدمير سوريا أم الخنا زير البقية هم ال ك ل ا ب الأ وفياء لهذه الدول الذين يساعدون الغرب على تدمير جيرانهم ولا أستثني أحد…..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *