دعت مجموعة “كتائب عبد الله عزام” الإسلامية في بيان منشور على الانترنت، السنّة في لبنان إلى رفض “تسلط” حزب الله وإلى مقاطعة المؤسسات التي “يهيمن” عليها، و”رفع الظلم وانتزاع الحقوق بالقوة من المتسلطين”.

وجاء في رسالة موجهة من زعيم المجموعة صالح بن عبد الله القرعاوي إلى “أهل السنّة في بلاد الشام”، أن “من أعظم الواجبات الدينية رفع الظلم ورد الحقوق وانتزاعها بالقوة من الظلمة المتسلطين”. وتابعت الرسالة إن “حزب الله ما زال في غيّه سادرًا وبتهديداته الصورية هاذرًا، وفي مشروعه الحقيقي للهيمنة على لبنان سائرًا“.

وأضافت أن “تحريك الحزب لمخابرات الجيش وضباطه للبطش بأهل السنّة ما زال مستمرًا”. ودعا القرعاوي السنّة إلى “مقاطعة المؤسسات الظالمة لكم والمضيعة لحقوقكم أيًا كان انتماؤها، وبخاصة مخابرات الجيش وعساكره”. وأضاف “فلترفضوا التعامل مع حواجزه، ولتدعوا إلى عدم الانصياع لمطالبه، ولتضغطوا بكلِّ وسيلة من شأنها أن تؤدي إلى إيقاف حملات الاعتقالات الظالمة”، معتبرًا أن “هذه المؤسسات لا تعمل لمصلحة البلد ولا لأمنه ولا لتحقيق العدل في مواطنيه”.

وسأل “لماذا لا تقوم مخابرات الجيش بالمداهمات إلا على بلدات أهل السنة؟ ولا نرى حاجزًا للجيش أو لغيره من المؤسسات الأمنية في مناطق الشيعة كالضاحية (الجنوبية لبيروت) مثلا؟”.

وينفذ الجيش اللبناني بين وقت وآخر حملات مداهمة في مناطق في الشمال والبقاع (شرق) ذات الغالبية السنية بحثًا عن خارجين عن القانون ومهربين وعناصر مجموعات متطرفة يحتمون بمناطق بعيدة نسبيًا عن سلطة الدولة المركزية.

وقال القرعاوي “ندعوكم إلى منع التعامل مع مخابرات الجيش ومع حواجزه التي توجد اليوم بكثافة في مناطقكم، وإلى أن تبدوا رفضكم لهذا الظلم البين الواقع عليكم، والذي هو بلا شك بتسليط من حزب الله” الذي له “أذرعة في مراكز حساسة في الجيش”، بحسب نص الرسالة.

كما اتهمت الرسالة حزب الله بـ”جمع السلاح ليستعمله في الصراعات الداخلية في ذبحِ أهلِ السنة والجماعة”، مضيفة “هذا ما هددوا به، وردده كبار معمميهم، متخذين المحكمة الدولية مبررًا لذلك”.

ويعتبر حزب الله أن صدور قرار ظني من المحكمة الخاصة بلبنان المكلفة النظر في اغتيال رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، يتضمن اتهامًا إلى الحزب، قد يحدث فتنة في لبنان. ويرفض الحزب ما يسميه القرار الظني “الجائر”.
أ. ف. ب.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. يكقول المثل اذا جاك الواوى اتحزم بحزام اسد وهكذا يجب على السنة رد الصاع صاعين لان العين بالعين والسن بالسن والبادى اظلم ولولا السلاح بيد حزب الله لوجدناه على حقيقته التي زادها تبجحا تسليم كافة المليشيات السابقة التي تقاتلت في الحرب الاهلية لسلاحها وبقى الوحيد الذى يملكة بالاموال الايرانية 0 والان يريد السيطرة على لبنان بعد ان فرض قيادات عسكرية وامنية تدين له بالولاء وليس للدولة لانه يركض ويهيء لدولته المقبلة التي ستكون على حساب لبنان 0 وهكذا بدفع المال بسخاء الذى يحبه البشر استطاع شراء اقلام وذمم وفرق الاصحاب وقسم الطوائف وفتت الادارات وشل السلطة وشجع التمرد عليها ويريد من الجميع الانصياع له ما دام يدفع بسخاء ولا يردعه امر او مصلحة لبنانية حقيقية 0 فهو الذى اوصل الامور الى هذا الحد لانه يتصرف وكان لبنان ملكه ما دام ضعيفا غير قادر على الدفاع عن نفسه بعد ان تخلت عنه سوريا التي كانت تحميه من الاخطار 0 وتعمل بالتوازن الداخلي قدر الامكان 0000 فهل يكون من نصيب سوريا العودة مرة ثانية ام سيترك الامر لمجلس الامن والجامعة العربية لتقرير مصيره 000 وحماية استقلاله ؟؟؟

  2. هي دعوة من اجل الفتن والحروب الطائفية وعلى رأي مطرب مصري ولعها ولعها شعللها شعللها
    هي ناقصة

  3. ((“لماذا لا تقوم مخابرات الجيش بالمداهمات إلا على بلدات أهل السنة؟ ))
    *برائي المتواضع و مع احترامي للطائفه السنيه اليهود و اميريكا يحبونكم جدا لماذا ؟؟ لانه من السهل شراؤكم للاسف هذه حقيقه ان قبلتموها او لا
    *هي دعوة من اجل الفتن والحروب الطائفية (منقول عن لولو)
    * يسقط الخونه و العملاء اعداء الاسلام و الانسانيه

  4. انظروا الى هذا الانسان الهش انظروا الى مقدار الكره الذي يحمله وانظروا الى الحقد الذي فيه والمشكلة انه زعيم قومه
    أنظروا كيف يحث الى شق الصفوف والتفرقة بين افراد المجتمع والدين
    انظروا الى عنصريته التي ورثها من الصهاينة
    ولكني لا اتعجب لاني متاكد بأنه أخذ فتوة من الصهاينة قبل ان يكتب شئ فعلا ذيل الكلب لاينعدل

  5. يقول المثل الحمى تاتي من الرجلين 000 وكان لبنان لم تكفيه 15 عشر سنة حرب من قتل وتدمير وتشريد وستين مليار ديون وهجرة للادمغة والعاملين 0000 ماذا يراد بعد اكثر مما حصل ؟؟؟؟ الله يكون في عون من لاناقة له بها ولاجمل في جديد الاسلحة المخباة الفتاكة والطويلة المدى التي لن توفر اى مكان امن من الحرب في لبنان0000 ومهما قيل ويقال فان تكديس الاسلحة لابد للحرب ان تقع والا لماذا التسلح وهناك جيش وامن 00 والكثير قيل ولا من جديد الا الدعاء للعودة الى العقل والموسسات الشرعية التي يسلم لها السلاح لوئد الفتنه قبل اشتعالها فالفتيل يهيئا وينتظر القدح 0

  6. يظهر بان الكتورة نجمة مع كل التقيروالاحتلرام رايها فيه شكلية هشة لان امريكا واسرائيل يحبون السنة في مكان ويكرهونهم في اكثر من مكان ولا تنسين ما حصل للعراق الذى جاء بالشيعة للحكم بعد 1200 سنه وكذلك في السابق ايران بعد خروج الشاة بترتيب امريكي 000 والسنة في افغانستان وباكستان يتلقون الامرين من الامريكان 000 فهل تبخلين على سنه لبنان ان تحبهم امريكا ؟؟؟؟ لاتنسين بان القاعدة عند الامريكان بانهم يحبون من يحقق مصالحهم ولا تنظر اذا كان شيعي ام سني 0 وترين ماذا يحدث للمسيحين في العراق الذين لاناقة لهم ولا جمل في كل المشكلة ولا من يغيث وهم يعتبرون مسيحين مثلهم اذا نزلنا الى المستوى الطائفي ؟؟؟؟ قلت يهمهم مصلحتهم انشا الله يحققها يزيدى ؟؟؟؟؟

  7. انا مش قدر استوعب الحال الدي لال اليه المسلمون .نتقاتل ونتنازع كاننا اعداء تحت متسميات ماانزل الله لها من برهان .والله العظيم لو بنكره اعدائنا ونقاتاهم كما نتقاتل بعضنا لكان حالنا احسن بكتير.ياامة ضحكة من جهلها الامم.

  8. ولاك عبود خليل انا اولا لعنك الله على هذه التهمه الباطله الشيعه بعمرن ما كانو خونه او عملاء و اميريكا اذا انصاعت يوم من الايام لرغبات الشيعه بايران او بالعراق كما ذكرت حضرت جنابك فهو لانهم ليسو قادرين على مواجهتهم فهمت عيني الله يرضى عليكن اقراؤو مابين السطور و بعدين علقو على تعليقاتي وانا بتعب بس اقرا هيك كلام حسبي الله

  9. طالما ان التركيبة السياسية والدستورية في هذا البلد الصغير قائمة مع الاسف على اساس طائفي يراعي 18 مجموعة دينية فان اية طائفة تتسلح تلقي الرعب والخوف في بقية الطوائف وتشعرها بأنها مهددة في بقائها ووجودها في التركيبة الطائفية الهشة. ومع الاسف ايضا فان حزب الله الشيعي بتصرفاته الهوجاء قدم الى بقية الطوائف الاخرى الحجة تلو الاخرى بأنه المسيطر على البلد بأكمله وسيلغي المجموعات الاخرى. لقد قدم بنزوله بسلاحه الى شوارع بيروت منذ اعوام قليلة الحجة العملية ان سلاحه موجه الى الداخل وليس الى الخارج بعد ان ابعد عن الحدود اللبنانية الاسرائيلية . من هنا منبع الخوف لدى المجموعات الاخرى والذي ازداد بعد ان كثرت الاشاعات حول دور الحزب الرئيسي في مقتل زعيم السنة اللبناني المرحوم رفيق الحريري.

  10. اريد ابين للدكتورة المحترمة نجمة 00 واسالها هل استقت معلوماتها من كتابات محمد جواد مغنية التي يكفر السنة ؟؟ اما اذا لاتستطيعين قراءة الحقيقة فهذه مشكلة استمرى بقراءة ما يحلو لك ولكن لاتنتقصي من كللام الاخرين 00 على الاقل احترمي الراى الاخر ايا كان لعلة اعرف منك في دواخل ماجرى ويجرى 000 لانه يظهر بانك منغلقة ولا تريدين قراءة ما ليس تحبينة يا دكتورة لاتقرايه واحتفظي برايك لك فلا احد سينازعك به لان الذى لايرى الشمس تشرق من الشرق صعب عليه ان يصدق بانها تشرق من الشرق 000 اما اذا كانت امريكا تخاف من الشيعة واعطتهم الحكم في العراق فاعتقد يجب ان تغيرى نظارتك 000 واما اسقاط الشاه الذى جاء بعده خميني 00 فاسالك اين قضى الخميني فترة هربة من ايران ؟؟ وكم سنة قضى فيها ؟؟ ولماذا لم يتمكن من ازاحته خلالها رغم المساعدات الهائلة له ؟؟ لماذا رتب سفر الشاه قبل عودة خميني من باريس ؟؟ والاكثر اثارة لو تسالى اى ايراني شيعي لماذا حجز اية الله منتظرى في دارة الى مماته السنة الماضية وهو المعتبر خليفة الخميني ؟؟؟ وبعدها سجن ابنه وصودرت حوزتة بعد مماته ؟؟؟ فاذا كانت امريكا تخاف من الشيعة واعطتهم الحكم وتحملت كل التضحيات المادية والبشرية 00 فكان الاولى بها ان تترك الشيعة انفسهم ياخذوا الحكم خلال 1200 سنة الماضية ؟؟؟؟؟ ما دامت لهم القوة 00 ام ان امريكا وقوتها العسكرية ( الشيطان الاكبر) قد سخروهها كملاتزقة لمصلحتهم ؟؟؟؟؟؟ انا لم اقصد في هذا التوضيح سوى توخي فائدة القراء المحترمين من هذا التوضيح ويقول المثل 00ان الشمس لايمكن حجبها بالغربال

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *