وصف منتصر الزيات، محامي الجماعات الإسلامية بمصر، دفن جثة أسامة بن لادن في البحر بأنه “كلام هزل و هزر و بجاحة وقلة أدب” و أضاف “ألم يكتفي لهم أن يقتلوه و أن يعلنوا أفراحهم في الدنيا كلها؟”.

و قال الزيات إن على المملكة العربية السعودية طلب جثة زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن من الولايات المتحدة ليدفن على أرضها وفقاً للشرعية الإسلامية، على اعتبار أنه مواطن سعودي.

وأضاف الزيات – في مداخلة هاتفية مع فضائية ‘الجزيرة’ – أن هذا الطلب سيحقق المصداقية للمملكة العربية السعودية وأثر طيب أيضاً، مشيراً إلى أن خوف الولايات المتحدة بأن يتحول قبر بن لادن إلى مزار يأتي إليه الناس من كافة أنحاء الأرض كما تعتقد الولايات المتحدة، لا أساس له من الصحة حيث أن السعودية تحرم بناء المقابر العالية أو الأضرحة.

منتصر الزيات

وأكد الزيات أن ‘محاكمة بن لادن يوم استشهاده؛ فإكرام الميت دفنه’، ملفتاً إلى أنه لم تمت محاكمة بن لادن شعبياً فسينصف، فهو لم يبدأ العنف، على حد قول الزيات.

وأوضح محامي الجماعات الإسلامية بمصر أن أسامة بن لادن كان حالة احتجاجية غاضبة، من تدخل الولايات المتحدة في البلاد العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن الحروب التي تخوضها الولايات المتحدة والغرب حولت تلك الحالة إلى أعمال عسكرية عنيفة.

أقرأ أيضا:

صورة “بن لادن” بعد مقتله غير صحيحة

صحف أمريكية: جثة بن لادن دفنت في البحر

تفاصيل مقتل أسامة بن لادن

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. كلام في عين الصواب ولكن هل تجرؤ السعوديه طلب الجثه ? لا اعتقد

  2. بل يجب اخفاء اي معلم له او اي اثر..انظر ماذا فعل هو وزبانيته بالاسلام..كان غبيا الى ابعد حد وطائش وارعن..شرد المسلمين بدول الغرب التي ماانفتئت ان تصدرقوانين تقلل من حريتهم وصار الشعب المسلم محاصر ..فان عاد الى وطنه تلقاه القاده العرب على اشكال القذافي بالقتل والاعدام وان بقي في الغرب عانى مر العنصريه..والسبب ابن لادين ..فلا تجلس امام الناس وتنضّر بلا وعي..وفر سبل العيش للناس قبل ان تدافع لمن قطعوه..

  3. يا عم بلاش هبل انت التاني ،،، الا تعلم انهم يريدون اخفاء الكذبة الكبرى !!!

  4. Mrs. al_Sayed !!!! انا مش فاكر اننا متجوزين 😀 انت مين ؟ تحياتي ، امزح فقط لانه من الواضح انك جديدة هنا …. مرحبا بك …

  5. السيد زوجي اسمه السيد فهي ربما صدفه او انت زوجي وتنكرني الله اعلم ههههههه

  6. ■Mrs Al-Sayed في أيار 2, 2011 |

    كلام في عين الصواب ولكن هل تجرؤ السعوديه طلب الجثه ? لا اعتقد
    ===========================

    ياعزيزي ..السعودية سحبت الجنسية من بن لادن ..فهو بلاهوية سعودية وبالتالي فغير صحيح كلامك ..لأنه لم يعد للسعودية دخل بــبن لادن

  7. اللي بيصدق هل القصه كلها بيكون مغفل هذا فيلم من افلام هوليوود بأمتياز وبطله أوباما.

  8. والله لو الامر راجع اللي لا ارمي جثته العفنة بالفضاء لانه سينجس الارض التي تحويه ومن ثم هو ليس بمسلم ليدفن على الطريقة الاسلامية

  9. اللورد الأزرق في أيار 2, 2011

    ياخي قل انكم خايفين من امريكا سيدكم, بلا سحب جنسيه بلا خرابيط الانسان يكسب الجنسه بمجرد ولادته بالبلد الله خلقه في السعوديه وليس ال سعود لكي يسحبو منه الجنسيه هي البلاد بلادهم ولا بلاد كل السعوديين صح ما تستحون علي وجوهكم البائسه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *