العربية- أفادت مصادر إيرانية بأن الرئيس محمود أحمدي نجاد تعرّض لمحاولة اعتداء جسدي هي الثانية خلال زيارته للقاهرة للمشاركة في قمة المؤتمر الإسلامي التي اختتمت أعمالها الخميس.

وجاء ذلك خلال حضور نجاد حفلاً تقيمه البعثة الدبلوماسية الإيرانية بمناسبة الذكرى السنوية للثورة الإسلامية في إيران.

وقالت وكالة “الأناضول” إنه بمجرد دخول نجاد لحديقة منزل مجتبي أماني القائم بأعمال السفير الإيراني بالقاهرة، فوجئ الحضور بشخص لم يكن من بين المدعوين بدا أنه تسلل إلى الحديقة اندفع نحو نجاد وحاول الاعتداء عليه جسدياً.

وتمكن أفراد الأمن الإيراني والمصري من الانقضاض على المهاجم ومنعه من محاولة الاعتداء على نجاد، ثم تحفظ الأمن الإيراني على المهاجم، ولكن الأمن المصري أقنعهم بتسليمه إليهم واقتادوه خارج الحديقة حيث تم اعتقاله.

وقال مصدر أمني لـ”الأناضول” إنه لم يتم التعرف فوراً إلى هوية المهاجم الذي كان يهتف بلكنة مصرية “الموت لنجاد والموت لبشار”، في إشارة لرئيس النظام السوري بشار الأسد، ولم تكن بيده أي وسيلة من وسائل الاعتداء.

ورجح المصدر أن يكون المهاجم تسلل إلى الحديقة من الخارج، والتي كانت تكتظ بالمدعوين الذين يقدر عددهم بنحو ألف شخص للمشاركة في الاحتفال الذي نظمه مجتبي بمناسبة الذكرى السنوية للثورة الإيرانية.

وتعد محاولة الاعتداء، هي الثانية التي يتعرض لها الرئيس الإيراني خلال تواجده في القاهرة حالياً للمشاركة في قمة المؤتمر الإسلامي التي اختتمت أعمالها أمس، حيث سبق أن حاول شاب سوري الاعتداء عليه جسدياً أثناء خروجه من مسجد الحسين وسط القاهرة، غير أن الأمن تصدى للمهاجم الذي ألقى بحذائه صوب نجاد دون أن يصيبه.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. مسكين نجاد لن يخرج من أرض الكنانة إلا بعد ما ينكسر له ضلع أو ضرس..
    غادر يا نجاد..ماذا تنتظر؟ انتهى المؤتمر..يلاه روح بيتكم..
    قبل ما حد يعورك ..ارجع بلدك بعظام سليمة هههاي

  2. هيدا التصرف انتاج اخوان المسلمين لما بيحترمو الاديان والمذاهب التانيه ،،،عنا بلبنان كمان صارو يهددو هيديك المره قبل ما ينزل بابا الفتيكان عل لبنان وقال شو ممنوع الدوله اللبنانيه تستقبلو لان هوي عدو الاسلام ،،،،فعلا تخلف وجهل .

    1. ههههههههههههه شو هل حشيش ؟؟ ليش نجاد من أي دين؟؟؟؟
      بعدان من هدد البابا …ما البابا طول عمره طالع نازل عا لبنان و منور

  3. يحسب المجوسي انه اشتري خردة نووي من كوريا الشمالية الجائعة علي شوية من رو سيا سيطغي كسرا علي عالم العربي البحرين سوريا اليمن كم حفنة مجوس منسلين الي الحجاز لا هم عرب ولا هم مسلمين نباشين القبور قف عند حدك أيها القرد!! والآخر آيات الشيطان اللعنة عليهم وعلي من والاهم اولاد الزناة

  4. {قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَن تَشَاء
    وَتَنزِعُ الْمُلْكَ مِمَّن تَشَاء
    وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذِلُّ مَن تَشَاء
    بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَىَ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ }

    آل عمران26
    فهو خرج من ارض الكنانة مذلول ……….

  5. salwa ما شا الله عليك وعلي أعصابك الحديد ، بس يا أختي طفح الكيل من هولا المجوس. اصبحت يد هذا الأخطبوط في كل الدول العربية. تضع لها أذناب هنا وهناك وتصبح تتحكم في تلك الدول منها لبنان علي سبيل المثال وهذا تدخل اجنبي سافر في دول ذات سيادة. في حين تقتل تقتيل في عرب الأهواز ولا من يتدخل من إذنا بها في الدفاع عنهم لأنهم فقط عرب انه. استكبار المجوس ونسوا ان حفنة من المسلمين الأشداء داسوا عليهم وعلي كسراهم والتاريخ سيعيد نفسه

  6. فعلا الشعب المصري و الأزهر الشريف أرجو نجادو قيمته
    و حب العرب لي المجوس يا رايتك نزلت عالتحرير كنت رجعت شقفتين ع قم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *