قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم الإثنين، إن المرشد الأعلى لإيران جعل من الزعيم الألماني النازي أدولف هتلر يبدو طيبًا.

وأضاف في مقابلة مع مجلة theatlantic الأمريكية، أن “هتلر لم يفعل ما يحاول فعله المرشد الأعلى، فهتلر حاول السيطرة على أوروبا لكن المرشد الأعلى يحاول السيطرة على العالم، وهذا شيء سيئ، وكلاهما شيطان، والمرشد الأعلى هو هتلر الشرق الأوسط”.

وحول الخلاف مع قطر، ردّ ولي عهد السعودية على سؤال حول عودة العلاقة مع قطر قائلًا: “لابد أن يحدث هذا يومًا ما، نأمل أن يتعلموا الدرس سريعًا، وهذا يعتمد عليهم”.

وشدد على عدم وجود الوهابية في المملكة حيث رد على سؤال وجه له حول الوهابية بالقول: “هل تستطيع ان تعرف لي ما هي الوهابية لاننا لسنا معتادين على هذا المصطلح” وعندما قال له محاوره أن “انت ولي عهد السعودية وتعرف ما هي الوهابية” أكد له ان لا احد يستطيع تعريف الوهابية.

عندها قال محاور ولي العهد السعودي أن الوهابية هي حركة أسسها بن عبد الوهاب في القرن السابع عشر وهي حركة متشددة وسلفية رد محمد بن سلمان: “لا احد يستطيع تعريف الوهابية ولا يوجد وهابية ولا نعتقد ان لدينا وهابية نعتقد ان لدينا في المملكة العربية السعودية سنة وشيعة ونعتقد كسنة بأربعة مدارس فقهية ولدينا العلماء ودار الفتوى”.

وتابع: “صحيح ان القوانين في السعودية تأتي من الاسلام والقران ولكن لدينا المدارس الفقهية الحنبلي والحنفي والشافعي والمالكي “.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. احياناً عندما يتكلم مسؤول ووانت تقرأ تشعُر بالاشمئزاز من كثرت الاستهتار بالعقول .

  2. ذكرني بمثل يقول
    مثل البنوته الي جالسه عالنهر وبحضور غريب رفعت عبايتها لتُغطي شعرها
    ==
    انكر افكاره من اجل اهدافه !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *