قلل العهد السعودي الامير محمد بن سلمان، خلال اجتماعه مع عدد من الإعلاميين المصريين، امس الاثنين، من شأن الازمة مع قطر مؤكدا على أنه لا يطلع على هذا الملف بشكل دوري.

وقال ولي العهد السعودي: “إنني لا أشغل نفسي بقضية قطر، وإن أقل من رتبة وزير من يتولى الملف القطري. وعدد سكان قطر لا يساوون شارعًا في مصر، وأي وزير في الحكومة السعودية يستطيع أن يحل الأزمة القطرية”. جاء ذلك خلال لقاء مع رؤساء تحرير عدد من الصحف المصرية، عُقد بمنزل السفير أحمد بن عبد العزيز قطان، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر.

وأكد الأمير محمد بن سلمان في اللقاء الذي نشرته الصحف المصرية: إن العلاقات المصرية – السعودية قوية، ومنيعة، وصلبة، من الناحية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.. وإنها عصية على أي محاولة للتخريب. وقال مازحًا: إن العاهل السعودي والرئيس المصري لو أرادا تخريب العلاقات المصرية – السعودية لن ينجحا لصلابة ومتانة ومناعة العلاقات بين الشعبَين في المجالات كافة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. سمو الامير ، لقد جانبك التوفيق في هذا التصريح تجاه قطر الشقيقه ، فقطر دوله وان كانت صغيره ، فلها احترامها ، وان افترقنا فليكن بالمعروف ، لا يهم ان تكون قطر اقل سكانا من شارع في القاهرة ، او كانت بحجم سكان الهند ، المهم ما تقدمه لشعبها ، المواطن القطري في نظر دولته يساوي سكان شارعا كاملا في اي دوله اخرى من دول العالم .
    فلو كانت قوة الدول تقاس بعدد السكان فماذا نسمي لوكسمبورغ وهي اقل مساحة من قطر واقلها سكانا -وهي عضو كامل في الاتحاد الاوروبي ولها ما على الدول الاخرى من مسؤوليات وواجبات ايضا. وفي حدودها تقع اكبر دول الاتحاد سكانا واقتصادا الا وهي المانيا رابع اقتصاد في العالم والتي لاتضاهيها السعودية في اي شئ لا اقتصاديا ولا ديمغرافيا ولا عسكريا ولا في اي مجال .وفي حدودها ايضا تقع فرنسا وهي دولة نووية وعضو دائم في مجلس الامن وقوة عظمى في جميع المجالات .

  2. لانك شخص عقلك فاضي اصلا هذا اذا موجود عقل ..ما دام قطر صغيرة لهالدرجة ليش شاغلين نفسكم فيها ؟؟ ما بيطلع مسؤول عنكم كبير او صغير الا بيقول قطر ما فيه مناسبة مهمة ولا تافهة الا وبتذكروها هذا غير الاغاني السخيفة اللي بتدل على تفاهتكم وصغر عقولكم اللي طالعتوا ضدهم ..كل هاد ومو شاغلة بالك .لكن لو شاغلة بالكم شو بتعملوا اكتر ..على كل حال منيح اللي صارت هالازمة حتى تنكشفوا كلكم وكل واحد فيكم ينشر فضايح التاني …شو هالخط المقرف يا نورت ؟ زغللوا عيوني وانا عم اكتب ..كبروه شوي!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *