اصطحب ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لدى مغادرته قصر السلام بجدة إلى مقر إقامته.

وقدّم رئيس جمهورية تركيا سيارتين كهربائية تركية الصنع هدية لخادم الحرمين الشريفين ولولي العهد.

وكان قد وصل الرئيس التركي، إلى جدة، أمس الاثنين في زيارة رسمية، ضمن جهود تعزيز العلاقات المشتركة والتعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين البلدين.

وقال إردوغان، قبل مغادرته إسطنبول الاثنين، متوجهاً إلى السعودية في مستهل جولته التي تشمل أيضاً قطر والإمارات، إن حجم التبادل التجاري بين تركيا ودول الخليج ارتفع، خلال الـ20 عاماً الأخيرة، من 1.6 مليار دولار إلى نحو 22 ملياراً.

وأضاف أنهم سيبحثون، خلال المباحثات في الدول الخليجية الثلاث، عن سبل لدفع هذا الرقم إلى أبعد من ذلك بكثير، وذلك من خلال منتديات الأعمال التي سيتم تنظيمها في جدة والدوحة وأبوظبي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. وإنا لنقري الضيف قبل نزوله
    ونشبعه بالبشر من وجه ضاحك

    عاصم بن وائل

  2. هو اردوغان جاي يلهف شوية فلوس قبل الانتخابات البلدية القادمة ، الليرة التركية بالحضيض ، فاصلا كل ضجيجه على مقتل خاشجقجي كان لاجل الابتزاز والحصول على مزيد من الاموال والمكاسب ، فيا ترى كم سيحسب ثمن السيارتين ؟؟
    على الامير السعودي ان يطلب منه زيادة ضخ مياه الفرات ودجلة بدل ان يحجزهم في سدود ، فحاليا اردوغان قطع ثلثي كمية المياه عن العراق ، وهذا يضر بالسعودية نفسها ، فاتساع مساحة التصحر في العراق يزيد من العواصف الترابية في السعودية نفسها ، وعلى ولي العهد ان لا يعطيه دولار واحد ويفهمه ان السعودين من قال فيهم الشاعر الاخطل :

    قومٌ إذا استنبحَ الأضيافُ كلبهم قالوا لأمّهِمِ: بُولي على النّارِ
    فتُمْسِكُ البَوْلَ بُخْلاً أنْ تجودَ بهِ وما تبولُ لهم إلا بمقدار
    هههههههههههههه

  3. عبيد الخميني وخونه فلسطين لا يهمنا رايهم لانهم احقر من ان ينظر لتعليقاتهم
    ماعند الخونه الا الصياح ومدح الصهاينه

  4. دام عزك ياوطن .

    1. سأقوم بنسخ باقي المقال هنا .

      أفضل أمل لدينا هو أن تقرر المملكة العربية السعودية أنها علمتنا جميعًا درسًا قاسيًا، وأن تخفف قبضتها.

      في العام الماضي، أوضح الرئيس الأمريكي جو ‎#بايدن أنه يعتبر تخفيضات الإنتاج بمثابة إهانة شخصية. وقال البيت الأبيض إنها خطوة جيوسياسية وستقوض المعركة ضد الرئيس الروسي فلادمير بوتين.

      من المرجح أن تكون المملكة العربية السعودية “راضية تمامًا” عن النتائج، وفقًا لبيارن شيلدروب، كبير محللي السلع في SEB. “لقد أظهر للسوق مرة أخرى من هو الزعيم”.

      من المؤكد أن سائقي السيارات يعرفون ذلك، حيث تجاوز سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص الآن 150 بنسًا للمرة الأولى منذ شهر يناير.

      لن نشعر بالألم عند المضخات فقط. كما أن ارتفاع أسعار النفط سيؤدي إلى ارتفاع كبير في التكاليف اليومية، بما في ذلك الغذاء.

      وقد يكون ذلك أيضًا كارثة بالنسبة لأصحاب المنازل، مما يجبر بنك إنجلترا على الاستمرار في رفع أسعار الفائدة بينما يواصل معركته اليائسة للحد من التضخم.

      وهذا من شأنه أن يؤدي إلى تفاقم أزمة الرهن العقاري اليوم، ورؤية المزيد من الناس يفقدون منازلهم

  5. في أول إعلان لتخفيض الإنتاج النفطي قال البيت الأبيض: السعودية تشارك روسيا في الحرب ضد الشعب الأمريكي.

    – في التخفيض الحالي قال البيت الأبيض: نجاح الرئيس بايدن مرتبط بأسعار الوقود عند المستهلك الأمريكي، والتخفيض الحالي هو استمرار لسياسة السعودية السابقة وليس مجموعة جديدة من التخفيضات – إنما مجرد استمرار لتلك التخفيضات لمدة ثلاثة أشهر بدلاً من شهر واحد، ولدينا حوار منتظم مع القيادة السعودية بشأن أسعار النفط ونتفهم موقفهم.
    خسران يامناطح جبل .

  6. مواقع هم أسسوها
    صحافة هم مولوها
    قنوات هم يدعموها
    مرتزقة هم اشتروهم
    أرهابيين مولوهم و هم ارسلوهم للعراق وسوريا و غيرها من دول لقتل الأبرياء من مسلمين و غير مسلمين لانهم من عقائد اخرى غير العقيدة الوهابية التكفيرية .
    ذبابهم الكتروني يعمل بالعالم الافتراضي وينفذ أوامر آل سلول السفله وحاشيتهم من صهاينة الخليج العبري .
    كلها أساليب الموساد الصهيوني
    كذب و تدليس و اساءة وتشويه و تزوير و عادي
    عندهم تركيب مقاطع و حذف مقاطع وكله من أجل التستر على فضائحهم و تطرفهم و ارهابهم
    و جرائمهم ومع ذلك لا فائدة .
    سمعتهم مخزية بكل العالم و الصحافة الغربية فضحتهم و فضحت شذوذهم و اباحيتهم
    و جرائمهم بحق المعارضين .
    لعنة الله على أنـجـــس قوم للأسف انهم على أطهر بقعة .

  7. سمعتك يانج س طينية وسمعة بلدك أولى باهتمامك .
    أما أميرنا الشاب فلم يراهن عليه شعبه إلا لعلمهم أنه قائد عظيم وجبل من جبال الجزيرة العربيه وليس بمستغرب على نسل الملوك وسليل المجد .

    1. باقي المقال ..

      فبعد قرابة القرن من الاعتماد على النفط، تسعى البلاد جاهدة إلى وضع خطة كبرى قيد التنفيذ تهدف إلى تحويل اقتصادها بالكامل، وتمهد الطريق إلى المستقبل من أجل دولة مليئة بالشباب المتعطشين للفرص.

      لقد فتحت المملكة محفظتها الاستثمارية في كل المجالات بدءًا من الرياضة، والإعلام، والترفيه كجزء من فورة إنفاق دولية تهدف إلى مساعدتها على التنويع الاقتصادي خارج نطاق النفط.

      وكل هذا يجعل المملكة العربية السعودية دولة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

      لقد عانى اقتصاد المملكة -مثل العديد من البلدان- عندما بدأت الجائحة عام 2020، ولكن منذ ذلك الحين كان الصعود هو طريقها الوحيد.

      حيث ارتفع الناتج المحلي الإجمالي إلى ما يزيد على تريليون دولار في العام الماضي للمرة الأولى، في حين بلغ نصيب الفرد من الناتج 30436 دولارًا، أي بزيادة نحو 50% في عامين فقط، وذلك حسب بيانات البنك الدولي.

      وكانت مرحلة النمو، التي ضمنت مكانة المملكة باعتبارها أسرع اقتصادات مجموعة العشرين نموًا في العام الماضي، مدفوعة بارتفاع أسعار الطاقة العالمية بالإضافة إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي بنسبة 4.8% بفضل الطفرة في مجالات مثل البناء والنقل، وذلك حسب بيانات البنك الدولي.

  8. ” السعودية تعلن عن خريطتها الجديدة
    وهي تجمع الجزر ” ثيران وصنافر ” مشكلة لها 40 سنة
    وتم إرجاعها بدون مطالبة دولية وفي أشهر فقط ”

  9. ” تقوم السعوديه بتحضير نسخة هذا العام من قمة ‎#G20Summit2023 وهي:

    – الأعلى نموًا بين دول المجموعة حسب تقرير صندوق النقد الدولي الأخير عن 2022

    – الثانية في الأداء الاقتصادي بين دول المجموعة والسادسة عالميًا متقدمة بـ 25 مرتبة، بحسب مؤشر التنافسية العالمية لعام 2023

    – الأولى في معدل نمو إنتاجية الفرد العامل بين دول المجموعة بحسب منظمة العمل الدولية.

    – مدعوة للانضمام إلى ثاني أكبر مجموعة اقتصادية دولية “بريكس“.

    – أسست منظمة دولية تعنى بالمياه، هي الأكبر والأبرز عالميًا في 2023 حتى الآن.

    – لا تزال قائدة الاستقرار العالمي في مجال الطاقة عبر منظمة أوبك وتحالف أوبك+، رغم كل التحديات العالمية الشائكة والضغوطات السياسية المتتالية.

    – كل هذا الحضور الباذخ جاء بفضل المولى ثم بفضل قائدنا الملهم الذي حقق ما حقق رغم كل الحملات والإساءات والدسائس، بلا رعاية دولية ولا مساعدات من دول صديقة، حتى أصبحت السعودية اليوم أحد أبرز الملاذات الدولية لاستقرار الاقتصاد العالمي وجذب الاستثمارات وصفقات السلام الدولية . ”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *