دعا الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي، أنصاره للصمود قائلاً: ” استمروا في ثورتكم ولا تتراجعوا”، مضيفاً: “أثق في أن الثورة ستنجح والانقلاب إلى زوال”، فيما علق، في رسالة نقلها نجله أسامة، عضو فريق الدفاع عنه، على إحالة أوراقه إلى المفتي في القضية المعروفة إعلامياً باسم “الهروب من سجن وادي النطرون” بـ “الحكم بالإعدام لم يؤثر عليّ ولا يختلف عن قرار قناص يقتل هذا أو يصيب ذاك، وأنا ثابت على المبدأ والموقف في مواجهة الانقلاب”.

https://www.youtube.com/watch?v=0boM-N96bEA

وأكد، في المقابلة التي استمرت مع نجله لمدة 15 دقيقة في إحدى قاعات المحكمة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في القضية المعروفة إعلاميا بـ”إهانة القضاء”، على أنه سيأتي اليوم الذي يحاكم فيه من قاموا بالانقلاب، قائلاً: “أنا لست خائفاً، وواثق من أننا مع الثورة هنحاكمهم ومش هتطول المحاكمات، وبوعد الثوار إني لن أكون أقل شجاعة وصموداً ومواجهة منهم، وسأصرّ على ما أبديته من ثبات على الموقف والمبدأ والرؤية في مواجهة الانقلاب”.

وأضاف أن “الثورة ترسم لنفسها مساراً أوضح من ذي قبل، ومصر عرفت بشكل واضح أعداء الثورة والوطن”.

وحول الحل، من وجهة نظره، للمشهد الحالي، قال إن “الحل هو استكمال الثورة لمسارها دون أي تراجع” ، مضيفاً: “قادة الانقلاب هدفهم كسر الإرادة والثورة، وأدعو الجميع لاستكمال الثورة دون خوف”.

وقال مرسي: ” الثورة هي من ستعيد الحقوق، وستقتص من القتلة”، ويرى أن الانقلاب في طريقه إلى الفشل، وأن تماسك الثورة بمطالبها وأهدافها ستكون نتيجته أكبر هزيمة للانقلاب.
وحول تعامل بعض القضاة معه بشكل غير لائق خلال المحاكمات، قال مرسي: ” هؤلاء القضاة، الذين يبقون عليّ الحاجز الزجاجي حائلاً، هم أضعف من أية مواجهة دون هذا الحائل”، مضيفاً أنه لن يجاريهم في سلوك سوقي يعبر عن معسكر قادة الانقلاب، ويذكرهم بأن من واجه نظام المخلوع عنده القدرة على أن يؤلم بكلام هؤلاء لكن هم لا اختلاف بينهم وبين من تولى أمرهم.

وسأل مرسي نجله عن أحوال المصريين، حيث قال أسامة: “كان أبرز ما سألني عنه وكان حريصاً عليه، منذ بداية المقابلة، هو أحوال المصريين والأسعار والبنزين والتموين والعيش، وأبلغته الواقع السيىء، فقال: الثورة هتغير الأحوال للأفضل. لا تقلق”.

وتابع مرسي: ” إن الثورة هي الحل الأفضل وهي المسار الأهم، والانقلاب من فشل إلى فشل ولن يدوم، وإن القصاص من القتلة لن نتركه، ولا أحد يستطيع التنازل عنه”.

وشدد نجل مرسي على صمود والده قائلاً:” السيد الرئيس، محمد مرسي، أقوى من ذي قبل، ولديه إصرار عجيب على التأكيد على أن الثورة ستنتصر على هذا الانقلاب، وأن يصرّ الثوار على استكمال ثورتهم. وما زال تفاؤله كبيراً”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. كان ينبغي عليك أن تبقى في السجن عندما فتحوا لك الأبواب وتقول لهم لن أخرج فقد سجنني الحاكم العادل بالله مبارك ، بالعقل يا ذوي الرؤوس الفارغة، رجل في السجن بدون ذنب وهو مقطوع عن العالم الخارجي أي أنه لم يخطط لهربه ولم يكن بامكانه أن يتآمر مع أحد ليقتل سجانه ليخرج من السجن ، أي أنه غير مسؤول عما حدث وفجأة يهرب السجان ويفتح باب السجن ويعلم أن مصر كلها ثائرة على من أودعه السجن بلا ذنب وسجن قبله مصر بأكملها وأن ذلك الحاكم هو من سيدخل السجن، أيبقى في السجن لحظة. فلا هو جاء بمن قتل السجان ولا هو من قتل السجان فكيف يحكمون عليه بالإعدام، وعجبي…

    1. صدقت يا أخ سليم …..بل الأعجب … وقت ترشيحه للرئاسه … والأستعلام عنه مثل باقي المترشحين وهناك من تم رفضه ولم يدخل سباق الرئاسه
      .
      ألم يكن هارب من السجن …وكان من الإخوان الأرهابيين
      لماذا سمحت له السلطة القضائيه والمحكمة الدستوريه وأمن الدولة والمخابرات
      .
      هل كانوا نائمين …أم إنه الغدر والخسه والخيانه من الخسيسي
      .
      أخيرا
      هؤلاء العبيد من خرجوا في 30 يونيه وأعطوا التفويض للخسيسي
      لم يكن يستحقوا هذا الرئيس المحترم
      .
      هؤلاء يستحقون ما يحدث لهم الأن … يسحقون من يحكمهم بالعصا والسلاح …وتهينهم الشرطة وتجعلهم يبلعون ألسنتهم
      هؤلاء لايستحقون أن يعيشوا في كرامة وعزة وشرف
      لم يتعودا عليها ..فقط هم ألفوا وأعتادوا أن يعيشوا عبيد تحت جلاد وطاغيه يحكمهم بالنار فيهتفون له ويغنون وترقص نساءهم

  2. طبعاً ستنجح بعد مادمروا البلد وترجعوا مصر لأ1000 سنة للوراء…

  3. بعد خروج مبارك وعصابته والعادلي واحمد عز وكل من سرق ونهب المليارات وحولها الى الخارج … أصبحوا الأن أبرياء بحكم قضاة مصر
    .
    ونفس هؤلاء القضاة ….. حكموا بالأعدام على الرئيس محمد رسي ورفاقه الشرفاء
    .
    والسبب هو :

    1. آآآآآآآمين يارب العالمين …ياسميع يا مجيب الدعوات … أستجيب لدعاءنا ودعاء جميع القلوب الطيبة والنفوس الشريفه
      .
      أقسم بالله

  4. خليهم يامرسي هوا الشعب المصري يحب اللي بالجزمه يدعسو ويمشي حافي وبملابس مقطعه
    خليهم حنشوف ونتنفرج السيسي حقهم حيوصلهم لفين
    وحكون أول الشمتانين
    هههههههههههههههههههههه

  5. عجبالكم يامصريين :ايام الدكتور مرسي (مش قدالشيلة يمشي) لكن (ايام الخسيسي الشعب هو اللي يمشي).اللهم فك أسر الدكتور مرسي وجميع المظلومين

  6. يعني حسني مبارك الذي كان رئيسا غير شرعي لمصر طيلة 31 سنة وقتل وعذّب آلاف المصريّين في عهده، ونهب المليارات مع أبنائه، وأشاع الفساد وأحلّ نهب ثروات البلاد والشعب لطغمته الحاكمة معه، وساهم في حصار غزة مع الاسرائيليّين فقتل آلاف الفلسطينيّين، وباع الغاز المصري بأقل من سعر السوق للكيان الصهيوني الذي كان يقطع الكهرباء على فلسطين، وقمع الحريات وانتهك حقوق الإنسان وحرم المصريّين من الديمقراطيّة طوال ثلاثة عقود أذاقهم خلالها الذلّ والفقر… مبارك هذا لم يجد القضاء المصري ما يدينه به وحكم لفائدته بالبراءة في كل القضايا، ويعيش الآن في جناح ملكي بأفضل مستشفى حكومي تحت الرعاية الطبية الفائقة رغم الثورة الشعبية على نظامه والتي قتل فيها بأمر منه أكثر من ألف مصري من المحتجّين..
    أمّا محمد مرسي الذي حكم مصر كأوّل رئيس للجمهورية منتخب في أوّل انتخابات ديمقراطية حقيقيّة منذ سنة 1952 فإنّ عام ونصف فقط من الحكم جعل القضاء المصري يحاكمه في عشرات القضايا ويصدر ضدّه أحكاما بالإعدام والسجن المؤبّد مقابل براءة مبارك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    وبعض السذج وفاقدي البصيرة يعتقدون بأنّ الأحكام ضدّ مرسي عادلة فعلا، وبأنّ الإنقلابي السفاح عبد السفاح السيسي أنقذ مصر ويحكمها بالعدل والقسطاس..!!!!! حقاا سفهاء مغيبيين مختلين عقليا !

  7. مش هاتلحقي تشمتي يا أمعة…. وربنا مش هاينوهالك أنت وكل اللي زيك من ضعاف النفوس.
    وعقبال مانشمت احنا المصريين فيك وفي بلدك (اللي مانعرفهاش) ونسمع أن ربنا شتت شملك وأهلك وبلدك.
    لو كنت أنت وولاد بلدك بتدعس رؤؤسكم من قبل حاكمكم فغيركم لا وخصوصا المصريين.

    أما طرشي الخراط، فربنا يزيدك ويزيد جماعتك ذل على ذلكم يا تجار الدين.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *