رام الله (الضفة الغربية) (ا ف ب) – اكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس السبت انه سيعلن في 25 تشرين الاول/اكتوبر الجاري موعد الانتخابات العامة الفلسطينية المقبلة، واعتبر قرار مجلس حقوق الانسان بشان تقرير غولدستون “انصافا لضحيا العدوان”.
وقال عباس خلال افتتاح جلسات المجلس الثوري لحركة فتح التي يتزعمها والتي بدات الليلة الماضية وتستمر حتى التاسع عشر من الجاري “سنعلن في الخامس والعشرين من الشهر الجاري عن موعد اجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعيةالمقبلة”.
من جهة اخرى، راى عباس “ان تبني مجلس حقوق الانسان لتقرير القاضي غولدستون شكل انصافا لضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والشعب الفلسطيني كله”.
واشار الى “ان التصويت لصالح التقرير جاء نتيجة للجهود الجبارة التي تبذلها السلطة الوطنية منذ تشكيل لجنة تقصي الحقائق والى غاية التصويت على تبني التقرير”.
ma7moud abbas وتبنى مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة الجمعة قرارا يصادق فيه على تقرير غولدستون الذي يتهم اسرائيل وحركة المقاومة الاسلامية (حماس) بارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على غزة في اواخر 2008 ومطلع 2009.
واضاف عباس “اننا سنستمر في متابعة تنفيذ آليات القرار في المؤسسات الدولية”.
واوضح انه “مع كل هذه الجهود التي بذلناها ظلوا يتحدثون عن تواطؤ في الوقت الذي هربت فيه قياداتهم من غزة الى الأراضي المصرية عبر سيارات الاسعاف”، في اشارة الى قادة حركة حماس.
وبخصوص الورقة المصرية، قال عباس “قبلنا الورقة المصرية بدون اي تحفظ وارسلنا الاخ عزام الاحمد الى القاهرة، لكن حماس لم تذهب رغم انها اعطيت فرصة اخرى للمصالحة”.
من جهته، اعلن المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية (حماس) السبت ان وفدا قياديا من حركته يتوجه غدا الاحد الى القاهرة لتسليم رد الحركة للمسؤولين المصريين على الورقة المصرية بشان المصالحة.
وقال المتحدث فوزي برهوم لوكالة فرانس برس ان وفدا قياديا من الحركة “سيتوجه غدا الى القاهرة حيث سيلتقي مع المسؤولين المصريين وتسليمهم الرد الرسمي لحماس حول الورقة المصرية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫20 تعليق

  1. رام الله/الضفة الغربية/ أف ب/أكد الرءيس الفلسطيني محمود عباس السبت انه سيعلن في 25تشرين الأول موعد المجزرة الفلسطينية المقبلة.لا تعليق ؛

  2. المضحك والمبكي في نفس الوقت ان هذا العباس يظن نفسه انه فعلا رئيس سلطة وهناك دولة يحكمها وهناك شعب حر يتجول داخل البلد بحرية حتى يقوم بعمل انتخابات ( فركوشة ) ،،، الا يستحي من نفسه بعد كل ما عمله ؟؟؟ ( رئيس السَلَطَة هذا ؟)….

  3. انا اليوم كثير تعبانه لاني مريضه اخي توب .
    صار 3 اسابيع امبلش البرد عندنا اليوم درجة الحرارة 15 فوق الصفر

  4. لا والله الف سلامة عليكِ اختى ندى ، يالله تعالى عندنا الحرارة خمسة وتلاتين فوق الصفر ، والا ابعتلك بعض الحرارة من هنا وانتي ابعتيلنا شوية برد من عندكم ،،، والله يا أختي ما حدا راضي في هالدنيا عن اللي عنده ،،، قلبي معك وسلامتك …

  5. اهلا ستنا ننوسة ،،، لا سلامتك انتي كمان ،،، يالله ،،، ما هو فصل الخريف خصوصا عندكم سيء فلازم تاخدوا بالكم من صحتكن ،، انتم غاليين على اللي بيحبوكن ،،، سلامة كل الاخوات والاخوة يا رب خصوصا اللي عايشين في الغرب ، لانهم يتحملون تغيرات الجو بشجاعة …

  6. عذرا ياجماعة ساقطع حواركم الجميل بالعودة الى عباس وانجازاته الجبارة في سبيل التغطية على عوراته ! ورد في المقال على لسان عباس أن قادة حماس قد هربوا الى مصر في سيارات الاسعاف!! هل سمعتم في حياتكم كلام سخيف كهذا؟ فمتى كانت مصر ذلك الصدر الجنون الذي يحضن قادة حماس بالذات ؟لاأدري أي موهبة يملكها هذا الرجل ليكون غفير وليس رئيس ! حسبي الله ونعم الوكيل

  7. بالدور بالدور يعني كل واحد بدو يسال الدكتور اي شي لازم يحول 50 دولار بالاول عند مين هلق الدور

  8. أخى Nursay
    إسمحلى أطلب منك طلب بسيط ..؟ على أمل إنى الاقى إجابتة عندك.،
    أنا مش فلسطينى.، فعلشان كدة يمكن مش عارف ولا شايف.،
    فبطلب منك إنك تاخُدنى على قد عقلى.، وتشرحلى…،
    إية الخدمات أو سُبل الحماية اللى بتقدمها الأحزاب بالنسبة للشعوب.،
    وبما إننا فى صفحة تخص حركتين مثل “حماس وفتح” فعاوزك تقولى إية سبب تعاطف الشعوب مع الأحزاب ومعارضتهم للحكومات..،
    جايز فى حاجة أنا مش عارفها أو غايبة عن بالى.،
    وسؤالى دة مش نابع عن جهلى، ولكن بصراحة أنا بسمع عن فتح وحماس كتير جداً، وبصراحة ماشوفتش منهم غير مشاكل وإختلافات مع بعضهم الببعض فقط.، فعاوز أعرف إية الخدمات أو الحماية اللى بيوفروها وبيقدموها للشعب الفلسطينى،
    ومن وجهة نظرى إن الحكومة لما بتظلمنا.، فربنا موجود وممكن نتحسبن عليهم.، لإننا مضطريين على كدة لإن ماحدش بيختار حكومتة.،
    لكن الإحزاب أعتقد إن أعضائها هما اللى بيختاروا الإنضمام ليها فلما تظلمنى وتأذينى يبقى أنا اللى أستاهل!!
    معلش لو كلامى مش منطقى فأعزرنى يمكن علشان مش عارف.، مستنيك توافينى بالإجابة يمكن أقتنع بوجهات نظاركم وبتعاطفكم مع هذة الحركات والأحزاب.،
    تقبل مرورى……..

  9. فعلا أخي توب كوايت يضن فعلا أنه رئيس . خلي رجال أبن رجال يقلي الأن ماذا هي نتائج عباس من أول يوم أستلم الحكم حتى الأن ؟ لعنه ألله من رئيس .

  10. بسم الله الرحمن الرحيم _ الى اخي العزيز ‏vip‏ صباح الخير _ تساءلت أخي في رسالتك السابقة عن أمور تتمحور في سؤال اعلم يقينا أنك تعرف جوابه ولكنك تكابر على مايبدو وهو سبب تعاطف الشعوب مع احزاب وحركات المعارضة ؟ اولا اخي مايجعل س أوص من الافراد والجماعات تؤيد حزب ما اوحركة ما هوالا المصلحة أولا والايدولوجيا ثانيا ! في الدول الديمقراطية تأتي مصلحة الجماعة هي الدافع للتصويت لهذا الحزب أوذاك ولأن الاحزاب يهمها الوصول للسلطة فقاطرتها إلى ذلك إما تاريخها اووعودها الانتخابية والشعوب هي التي تقرر من الحزب الأولى بالفوز بتكتلها ومناصرتها له والحزب الذي ينال الأكثرية يفوزبالحكم والحزب المهزوم يضل في المعارضة على أمل الفوز في دورات انتخابية لاحقة _ هنا نجد أن ولاء الناس ليس ثابتا لأن من أدى الى فوز الحزب س هو من سبب في هزيمة ص ! وهو الشعب _ اما في الدول اللاديمقراطية او ذات الحزب الواحد فإن الشعوب عادة لاتختار ذلك الحزب وليست مسؤولة عليه اوالاصح ليس مسؤول أمامها ولكن ذلك لايعفيها من شبهة الرضى ولو على مضض ! الشعب الفلسطيني طالما أن الحديث يدور عن حركتي فتح وحماس ( الحقيقة يجب أن نتحدث عن تيارين متصارعين ) فإن الشعب الفلسطيني كغيره من الشعوب تهمه مصالحه أيضا ولكن نظرا لظروف كونه شعبا محتلة أرضه ويخوض راغبا اومضطرا حربا تحريرية باشكال مختلفة ربما يتفق الجميع في الغاية منها ويختلفون في اساليبها ! لذلك ازعم أن السر في ما عبرت عنه بتعاطف الشعوب مع حماس مثلا هو أيدولوجيا اكثر منه مصلحة فحماس ظلت متمسكة بثوابت معينة ترى أنها ستؤدي في النهاية إلى تحرير الأرض ( مهما كان ذلك مجرد احلام في نظر البعض ) ولكنها ظلت وفية لكلمتها حتى بالشكل الذي دخلته مكرهة وهو الانتخابات التى ظن من دعا إليها أنها ستكون القشة التي ستقصم ظهرها بسقوطها انتخابيا إلا أن السحر انقلب على الساحر وفازت حماس ! وهزمت فتح وسواءا اتفقنا أوأختلفنا مع فرضية أن الانتخابات في فلسطين أوماتبقى منها هو من قبيل الترف وامر لايمت لطبيعة الضروف على الأرض بصلة إلا أن النتيجة كان يجب أن تحترم ! إلا أن ماحدث كان العكس ! فقد حدث ما حدث من ( تآمر ) جهة ضد أخرى والحق أن الوضع هناك قد أصبح يضج بالمؤامرات وهذا ليس حديثنا اليوم ! مايهمنا هنا ان سبب تعاطف الشعب مع الحركات المعارضة يجب ألا يقاس فقط بالمصالح بل يجب أن ننظر إلى المبادئ التي يؤمن بها هذا الشعب أوذاك بل احيانا لمجرد الملل من الاوضاع الاقتصادية وغياب الحريات ! أما عن أن الشعوب تتحمل مسؤولية ظلم الاحزاب والحركات فهذا يبدو لي تحصيل حاصل ! فهي أي الشعوب تتحمل مسؤولية أي نظام حكم ولو كان دكتاتوريا بصبرها الطويل على أوضاع لاترضاها فكيف لو كان ذلك النظام منتخبا من الشعب !؟اتمنى أن اكون قد اقتربت من الاجابة عن بساؤلاتك أخي _ تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *