علّق وزير خارجية العراق إبراهيم الجعفري على انسحاب المملكة العربية السعودية من جلسة المناقشات في الجامعة العربية، قائلا: “إنسحبوا معترضين على مفردة واحدة في الحديث أثناء الحوار الجانبي، وليس الخطاب الذي ألقيته، وغادروا المكان، وهذه الأمور جزئية تحدث، وعلينا تجاوزها”.

https://www.youtube.com/watch?v=cAACQTr7Idk

وكان الجعفري قد وصف، خلال كلمة له خلال اجتماع الدورة المئة والخامسة والاربعين لمجلس الجامعة العربية، حزب الله اللبناني بالعربي مشددا على ان ا لاخير والحشد الشعبي حفظا كرامة العرب ومن يتهمهما بالارهاب فهو ارهابي.

وقد أثار تصريح الجعفري حفيظة الوفد السعودي المشارك في الاجتماع فانسحب لخارج القاعة لحين انتهاء الجعفري من كلمته.

ويرى مراقبون ان اتجاه العراق عكس التيار العربي ليس فيه مصلحة لهذا البلد الذي يخوض حربا مع داعش وبحاجة الى دعم جيرانه وخاصة السعودية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫19 تعليق

  1. حكامنا العرب ما عندهم حلول وسط و تقبل الرأي الاخر أما تكون صديقى وحليفى وتبصم بالعشره, او عدوى اللدود.
    سياسه جورج بوش .

  2. اتمنى ان يبقى الجعفري على كلمته هذه لانها الكلمه الوحيده الصحيحه التي قالها منذ ان استلم وزاره الخارجيه….. وخلي يزعلون ال سعود وقوم ال سعود

  3. ملة الرفض واحده ..
    والمجرم والعميل ” الذنب ” الذي يسفك دماء أطفال ونساء أهلنا في سوريا.. لايمكن أن يكون طاهرا في مكان آخر..

    1. فعلا اماني…لذلك ان ال سعود واذنابهم والقطريين المتامرين على اخوتهم….لا يمكن ان يكونوا طاهرين في اي مكان اخر

    1. صحيح ساري….لانه يجب ان يداهنكم ويكون ذنب لكم مثل الاردن ومصر وباقي دول الخليج القذرين…..اما ان نحترم ونحب ونقدر من يدافع عن من يدافع عنا ويضحي بنفسه من اجلنا….هذا يغضب العجائز الخرفانين اهل الاسترخاء ههههههههههههههههه

  4. لكان من وين اتت داعش من القمر ههههه داعش صناعه سعوديه ايمارتيه المقاوم يصح ارهابي مشان يردو اسرايل

  5. الشئ المضحك بالخبر بأن الخبر يسمي إبراهيم الجعفري ” بوزير خارجية العراق ” وأنا أتساءل وهل هذا وزير خارجية عراقي أم ذنب من أذناب إيران الرافضية الصفوية والفارسية ؟؟

    وهل هناك الآن عراق أصلا ؟؟ روافض وشيعة العراق سلموا العراق على طبق من فضة إلى إيران . أي وزير خارجية عراقي هذا ؟؟ هذا ذنب إيراني وضعوه إيران لكي يحكم العراق على مزاج إيران كصورة فقط, فالاسم أنه عراقي والصحيح أنه ذنب إيراني .

    ملة الرفض واحدة فكلهم روافض وانقضوا على بلدنا العراق العربي السني وسلموا العراق لإيران على طبق من فضة .

    1. نعم هناك عراق وهنا عراق وعراق في كل مكان سيقض مضاجعكم النتنه اكيد….نعم كل من يعتبر حزب الله والحشد الشعببي المقدس هو الارهابي ….وانتم اكيد ارهابي وانت انت بالذات ايها المواطن اللاعربي واللامسلم

    2. تقول ياعبد الله اليهويد النجس (( الشئ المضحك بالخبر)) هم الجدباان لوحدهم يضحكون وخصوصاً عندما يكونون انجااااس مثلك

  6. إلى الزميلة الهاربة إلى روسيا ليلى: سؤال : ما هذه الصورة التركيب التي وضعتها أنت ؟ يعني تركبين صورا على مزاجك وتنشرينها وتضعي طفلة في موقف وتركبي صورتها على صورة خادم الحرمين الشريفين سلمان في موقف آخر ثم تمزجين بين الصورتين فيصبح هذا هو دليلك ؟ فهل هذه أدلتك الموثقة هي صورا تركبينها على مزاجك ؟ ما هذا يا زميلتي ” الروسية ” ليلى ؟؟!!!!

    طيب لو أننا حذفنا من هذه الصورة المركبة صورة خادم الحرمين الشريفين سلمان ووضعنا مكانها صورة الجبان بشار العلوي فهل ستكون الصورة دليلا على أن بشار العلوي هو الذي قتل أب هذه الطفلة ؟؟؟

    سؤال ثاني: ممكن أن تضعي لنا اسم هذه الطفلة واسم أبوها الذي تم قتله ؟

    سؤال ثالث: لماذا تفاخرين بمقتل زهران علوش والخبر يقول بأن الذي قتله هو الجيش الروسي الكافر وليس جيش بشار الجبان ؟؟

    سؤال رابع: لماذا هربت بجلدك أنت من سوريا وتركت بلدك سوريا في حربها ودمارها وتركت الشعب السوري يواجه كل هذا الدمار وأنت هاربة لى روسيا تعيشين بأمان ؟؟ أليس هذا جبنا منك يا زميلتي ليلى ؟؟

    انتظر ردك

    1. بشار الاسد داعس عليك وعلى اسيادك الخنااازير ياعبد الله اليهودي النجس
      ومو بس داعس عليهم بل مفعسهم متل الصراصير

  7. إلى dar: أنت قلت ما يلي : ” رغم اني لا احبه ولكنه اصاب الحقيقة ”

    وأنا أقول لك: أسلوبك أسلوب قديم لمحاولة إقناع الآخرين بأن الشخص الذي يتحدث على حق فهناك بعض المنافقين الذين يحاولون إقناع الآخرين بن الشخص المتحدث على حق فيقولون ما يلي : رغم أني لا أحب فلان ولكن كلامه صحيح أو رغم أني أكره هذا الشخص ولكنه أصاب الحقيقة أو مع اختلافي معه ولكن الحق يقال بأنه قال كلمة الحق أو مع أني لا أطيقه لكن كلامه صحيح …….. الخ . وهذه كلها عبارات يحاول بها المتحدث مثلك أن يقنع الآخرين بأن الشخص الذي يتحدث على حق . وأنا أقول لك: حبيته أم لم تحبه فإن الرافضي إبراهيم الجعفري مجرد ذنب من أذناب إيران الرافضية الصفوية الفارسية .

    إلى nn : من تسميهم بالوهابية لم يستمتعوا جنسيا في بناتكم ولم يمصوا خمس أموالكم ولم يستعبدوكم باسم آل البيت وآل البيت أبرياء من أصحاب المتع الجنسية ومص الخمس ولم يسلموا بلادكم إلى إيران الفارسية على طبق من فضة . اذهب واقضي على إرهاب من يتمتع جنسيا في بناتكم وعلى من يمص خمس أموالكم ويستعبدكم باسم آل البيت وسلم بلادكم إلى إيران الفارسية . هذا لو كان عند أمثالك كرامة .

  8. إلى الزميل الشيعي علي العراقي: لا يوجد الآن عراق فأسيادك روافض العراق سلموا العراق إلى إيران فالعراق الآن انتهى وأصبح محافظة تابعة لأسيادك الإيرانيين وها هم الإيرانيين يشدوا الرحال إلى العراق للإستمتاع جنسيا في بناتكم الرافضيات لدرجة أنهم نشروا الإيدز والمخدرات بينكم .

    إليك الخبر التالي يا زميلي الشيعي علي العراقي الخاص بالدكتور العراقي حسين عبدالله الجابري: (( وطالب الجابري ما أسماها بـ”الحوزة العلمية” بإيقاف زواج المتعة خلال الفترة القادمة حتى يتسنى لدائرة الصحة ترتيب شروط وضوابط الأزمة لمثل هذه الزيجات وخاصة من الإيرانيين القادمين من خارج الحدود الذين يدفعون مبالغ طائلة لذوي الفتيات للتمتع بهن ليلة واحدة أو عدة ليال بعقد النكاح عند السيد دون أن يعرف ما بذلك الشاب من أمراض. يذكر أن النجف سجلت الشهر الماضي رقمًا قياسيًا بلغ أكثر من 80 حالة إيدز وأكثر من 4000 مدمن على المخدرات الإيرانية )) .

  9. ذنب نجس من اذناب ايران شو رح يطلع منه غير هيك …بظن امه ايرانية كمان وعايش جزء كبير من حياته عند وليهم السفيه ..انت وايران واذنابها وعلى راسهم حزبالة اكبر ارهابيين بالعالم واكثرهم حقارة وندالة ..ان شاء الله نهايتكم رح تكون قريبة انتوا والمجوس اسيادكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *