أ.ش.أ- حذر المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين بالأردن الدكتور همام سعيد، من مغبة الاعتداء على المسجد الأقصى المبارك.

ودعا سعيد فى كلمة له أمام المهرجان الخطابى الذى نظمته الحركة الإسلامية بالأردن بالقرب من منطقة “دوار الداخلية” فى عمان اليوم “الجمعة” تحت عنوان “الأقصى فى خطر” إلى توحيد صفوف الأمة والوقوف فى وجه العدوان على الإسلام والمسلمين ونصرة الأشقاء فى الأراضى المحتلة.

وأكد سعيد رفضه لزيارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما للأردن، قائلا “أوباما يأتى اليوم إلى الأردن وبالأمس كان يبارك الدولة اليهودية فى فلسطين ولعله يعلم أن مئات الآلاف من أبناء الأردن هم مهجرون من فلسطين ومشردون عن أرضهم وحقوقهم”.aqsa (7)

وتابع: إذا كان أوباما يبشر اليوم ويطالب بالدولة اليهودية.. فإننا اليوم نبشر ونؤكد على الدولة الإسلامية فى فلسطين والقدس”.

وأشار إلى أن أمريكا ورؤساءها كانوا وراء تفاقم نكبة فلسطين كما فعل الإنجليز قبلهم حينما زرعوا “هذه النبتة الخبيثة” فى المنطقة.

وتساءل سعيد: ماذا تريد أمريكا من التبشير بالدولة اليهودية غير تهجير ما تبقى من أهل فلسطين المرابطين على أرضهم؟، مشيرا إلى أن المؤامرات التى رسمت قبل عقود لم تعد تنطلى على الشعوب اليوم ولن نسمح لكم بتطبيق ما تخططون له.

وقال سعيد إن السنوات القادمة سنوات رحيل ولا يغتر اليهود ببقائهم فى المنطقة طوال سبعين عاما، مشيرا إلى أن جميع الأنظمة الخائنة لشعوبها سقطت بفعل الثورات ورجال استخباراتهم وصحفهم تبشرهم بالزوال وسنوات الرحيل باتت قريبة جدا.

وأضاف أن الشعب الأردنى فى المقدمة لتحرير الأقصى.. وقضية الأقصى أردنية بامتياز.. ونحن أكثر الناس ارتباطا ببيت المقدس.

وتابع سعيد “إن الإجراءات التى قام بها النظام حتى الآن لم تحقق مراد الشعب الأردنى.. نحن نريد من يعيد السلطة إلى الشعب ويقدره ويحترم دوره التاريخى”، منبها إلى أن التخدير لا يجدى والتسويف لا ينفع والإهمال لمطالب الشعب وإرادته خطير.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *