العربية- سجّل الرئيس محمد مرسي رقمًا قياسيًّا في ملاحقة الصحفيين والإعلاميين بتهمة إهانة الرئيس، وفق ما أكدته الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

وأوضحت الشبكة في تقرير لها، أن بلاغات الرئيس مرسي ضد الإعلاميين بلغت في ستة أشهر فقط أربعة أضعاف ما شهدته الأعوام الـ30 من حكم الرئيس السابق حسني مبارك، و24 ضعفًا لعدد القضايا المشابهة التي شهدتها فترة تولي الرئيس الأسبق أنور السادات، وأكثر من كل حكام مصر منذ بدء العمل بالمادة التي تجرم إهانة رأس الدولة قبل أكثر من 100 عام.

ووثّق التقرير، الذي جاء في 12 صفحة، أسماء كل الإعلاميين والصحفيين والمواطنين ممن طالتهم مادة قانون العقوبات الخاصة بإهانة الرئيس المصري.mohamed.mursi.jpg_-1_-1

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. إذا كان الرئيس يفتش عن إهانته فى القنوات الفضائية ومقالات الكتاب فهو مخطئ، عليه أن يستمع إلى حوارات البيوت والمقاهى والمواصلات العامة ليعرف كيف تكون الإهانة حقا.

    عمر طاهر

  2. صح عشان التلاتـين سنة بتوع مبارك وما قبلة ما كانش حـد يتجـرأ ويفتح بقـة , اللى كان يتـنـفـس ياخـد على قفـاه فوراً !
    لكن الرئيس مرسى راجل بيخاف ربنا وفعلاً بيحاول الأصلاح , لكن مع مين ولمين , الكل بيهبـش فيه حتى الممثلات الساقطات والراقصات بقت بتتـكلم فى السياسة ……. عـجـبى

    1. !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
      من امتى الحب ده يا رامز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
      بس انا معاك على فكرة 🙂 🙂

      1. صباح الفل يادكتورة
        عشان أنا راجل بفهم فى الديمقراطية
        رغم دعمى لشفيق إلا أنى الآن أدعم الراجل اللى أختارة الناس لمصلحة مصر

  3. إن ما يتعرض له الرئيس محد مرسي من نقد لاذع و غير مفهوم من قبل من يسمون أنفسهم بالإعلاميين بينما هم مرتزقة الفلول و بعض الدول اللتي لا يتجرء فيها أحد فتح فمه إلا عند طبيب الأسنان لا غير…….

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *