أكد الرئيس المصري محمد مرسي في كلمته خلال المؤتمر الصحافي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن مصر ملتزمة أمام الشعب والعالم باستكمال بناء المؤسسات الدستورية.
وأكد مرسي على احترامه لأحكام القانون، نافياً السماح لنفسه باتخاذ أي قرار من شأنه مخالفة القانون، مشيراً إلى أن إعلانه حالة الطوارئ في مدن القناة الثلاث أمر مؤقت لتأمين المواطنين.

مرسي
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي، الذى عُقد في برلين اليوم الأربعاء، مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، خلال زيارته.
من جانبها، قالت ميركل إن ألمانيا تريد إجراء محادثات بين جميع القوى السياسية في مصر، وشددت على ضرورة احترام الحكومة المصرية لحقوق الإنسان.
وقالت ميركل خلال المؤتمرالصحافي مع الرئيس المصري إن أحد الأمور المهمة لنا هو أن يكون خط الحوار مفتوحاً دائماً لكل القوى السياسية في مصر، وأن تتمكن كل القوى السياسية المختلفة من أداء مساهماتها وأن يتم الالتزام بحقوق الإنسان في مصر.
كما شددت ميركل أيضا على أهمية أن تمارس الحرية الدينية.
وبسؤاله عن تصريحاته التي وصف فيها الإسرائيليين بأنهم “مصاصو دماء”، قال الرئيس مرسي إنه ليس ضد اليهودية كديانة، وإن تصريحاته القديمة التي تناقلتها وسائل الإعلام تم نقلها بصورة غير صحيحة، وتمت إساءة فهمها، حيث تم أخذ جزء فقط من الكل. وأكد أنه كمسلم مأمور بأن يؤمن ويحترم كل الديانات، وأكد مجدداً أن الكلام الذي نُقل عنه لم يكن صجيحاً بالشكل الذي عُرض به.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كله يـقولك احترام حقوق الإنسان.
    آيه حكاية حقوق الأنسان دى .. ليه عندهم فـلوس يعـنى …..
    المـفـروض يـقولوا احترام حقوق الإنسان ” المـحـــــــــــــترم “

  2. ربنا يعينك يا مرسي على سفهاء الداخل والخارج اللي كل يوم بتزيد وقاحتهم وقلة إحترامهم وشو ما عملت ما رح ترضيهم لذلك اتركهم يموتوا بغلهم وارضي ربك وضميرك قبل كل شيء
    ويضربوا هنن وحقوق الانسان اللي بيطلعوا فيها كل يوم والتاني حتى يتدخلوا بغيرهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *