أعلن مسؤول في وزارة الخارجية المصرية الخميس أن الوزارة سترسل أوراق ترشيح المستشار محمود مكي النائب السابق لرئيس الجمهورية الى الفاتيكان كمرشح لمنصب سفير مصر لديه.

محمود مكي
وقال السفير أحمد البديوي، مساعد وزير الخارجية لشؤون السلكين الدبلوماسي والقنصلي، إن “الخارجية سترسل خلال الأيام القليلة القادمة أوراق ترشيح مكي إلى الفاتيكان كمرشح مصر للعمل سفيراً ومفوضاً فوق العادة إلى الفاتيكان بموجب القرار الصادر عن رئيس الجمهورية بترشيحه”.
في المقابل، أشارت مصادر إلى أن القرار صدر منذ يومين تقريباً، وأن الرئاسة تتكتم حتى الآن على إعلانه رسمياً، وأنه تم إخطار وزارة الخارجية به لاتخاذ الإجراءات الدبلوماسية مع الفاتيكان، لافتة إلى أن الوزارة بدأت حالياً في اتخاذ الإجراءات الدبلوماسية المتعارف عليها بإرسال خطاب ترشيح مكي إلى وزارة الخارجية بدولة الفاتيكان، بحسب ما أوردت “اليوم السابع”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كده ضمنا ان بابا الفاتيكان نفسه هاينزل معانا يوم 25 فى المظاهرات
    منقــــــــول.

    ايــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه، كان الله فى عون ايطاليا كلها، محمود مكى من ريحة الحبايب… وعلشان كده نناشد الاشقاء فى ايطاليا بالاسراع فى انقاذ وتحصين وتامين برج بيزا المايل… لحسن شكله هايبقى “برج بيزا اللى كان مايل”… او “برج بيزا المهدوم”.
    حصنوا نفسكم، احنا هنا مش خالصين ومش ملاحقين على المصايب.
    احنا نبهناكم وأنتم احرار.

  2. انا مش عارفه مرسي عاوز مننا ايه مش كفايه وكسنا داخليا ازيك ياتونه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *