انتقد الأمين العام لجبهة التحرير الوطني الجزائرية عبد العزيز بلخادم السبت الثورات العربية، واعتبر أنه “ليس من مهمة المجتمع الدولي تغيير الأنظمة”، مشيراً إلى تدخل الحلف الأطلسي في ليبيا.

وسخر بلخادم، حسب “فرانس برس” من الثورات العربية، مؤكداً خصوصا أن “ليبيا لا تدين بخلاصها إلا للتدخل الأجنبي”، في إشارة إلى تدخل الحلف الأطلسي.

وصرح بلخادم- وهو أعلى مسؤول سياسي في جبهة التحرير الوطني الحاكمة في الجزائر، والتي تتمتع بالغالبية في البرلمان- في مقابلة مع إذاعة “الشبكة 3 أن” قائلا: “القانون الدولي يسمح بحماية السكان، لكنه لا يسمح بتغيير الأنظمة”.

وقال: “إن تونس ومصر تتخبطان في الوقت الحالي في أزمات ما بعد الثورة”، وفي أمكنة أخرى، في سوريا واليمن تتواصل أعمال العنف. وأضاف ساخرا “لقد تعطلت الآلة”.

وندد بمحاولة 17 أيلول/سبتمبر في الجزائر والتي تنبع من الخارج برأيه، على إثر الدعوة المجهولة الموجهة عبر الفيسبوك والتي لم تلق أي تأثير.

ورأى أن اتفاق “سايكس-بيكو جديد يرسم في الوقت الحالي” في العالم العربي، في إشارة إلى الاتفاقات الموقعة في 1916 في نهاية الحرب العالمية الأولى، والتي تضمنت تقسيم أراضي الإمبراطورية العثمانية الى مناطق نفوذ غربية.

وشهدت الجزائر ثلاثة أيام من أعمال الشغب الدامية في بداية كانون الثاني/يناير، تلتها سلسلة تظاهرات اجتماعية وسياسية دفعت بالسلطة إلى زيادة الأجور وإقرار إصلاحات اقتصادية وسياسية بات بعضها قيد التطبيق والبعض الآخر لا يزال قيد الدراسة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. مسؤول جزائري بارز !!! يسخر !!! يسخر يا نورت !!! يا الله على عناوينك !!! هبلة مثل كاتبها

  2. والله يا سي بالخادم يا ريت لو تعمل بمثل كل واحد يعرف وين يدفن باباه كل بلاد حرة في امورها الداخلية و ما علينا غير نتمناولهم الحظ الموفق و خلاص

  3. ih ci vrai 9al sah wala liy9oul sah tkharjouh min lbiled mahsoub tunis wa massar khalas kharjou malrar9a mahsoub ki3amlou tawra chobik lobik mazal lkhir l9odam wa yama hanchouf wa hat9olou yarite marah housni mobarek wa ben ali walha9i9a tawja3 wa rabi yjib lkhir wa yfaraj 3la koul lmosslimin ya rabe

  4. والله ليس بارز و لا شيء رغم أنه رئيس حزب جبهة التحرير أقوى حزب سياسي في الجزائر و كان رئيس حكومة سابق الا يعتبر من أسوء السياسيين في الجزائر و لا يمتلك أي كفاءة أو خبرة كافية وهو يسعى لأن يخطف منصب الرئيس ولكن طبعا هذا عشم ابليس في الجنة اويحيى ولا هو

  5. والله لحد الان الثورات العربيه ما وصلت لشي بس يثبتوا غير كلام الاخ يلي ما بعرفه فوق بالعنوان لكل حادث حديث
    بس نورت يا ريت تكتبي بدل يسخر ينتقد بعتئد افضل
    واتقبلو الرأي والرأي الآخر oـO

  6. belkhadem rofi3a 3aleyhi el 9alam je crois que c’est la personne la plus méprisée en Algérie après madani et belhedj ah tiens ils ont qq point en commun
    ceci dit c’est vrai ce qui passe chez nos voisins donne matière à réfléchir ! leurs révolution(légitime et nécessaire) perd en crédibilité ! elle avait pour but une évolution et une émancipation du pays et en fin de compte tous les pseudos politiques politiciens wellewye7kmou be7kemhoum!
    nous en Algérie on a 35 millions d’entraineurs de foot et eux des millions de pseudo-présidents!
    les jeunes se sont révoltés pour un avenir meilleurs et ils se sont fait voler la vedette par les vautours malheureusement! allah yoster les jeunes men hadouk les vieux vautours pourris et immortels !

  7. أمين ههههه علاش تهدر هكذا على بلخادم بارز وبارز وبارز
    بخصوص الموضوع لم أر سخرية في كلامه لكنه رأي يتنافى مع رؤية ونظرة الشعوب الثائرة وكفى وبخصوص التخبط بعد الثورة فهو للاسف حقيقة على الاقل لغاية اللحظة على كل حال يا بلخادم كل واحد يعرف وين يدفن يماه

  8. آراهــن لو فتحـنا رأس السيد عبد العزيز بلخادم ها نلاقى كلام تانى خالص على عــكــس اللى بيقـــولة , ولكـن الله غالب (زى مابيقولوا)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *